InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى السنة التحضيرية > ملتقى المسار العلمي إنتظام
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ها هي ساعة الصفر والرحيل و قد قرب منا الوداع

ملتقى المسار العلمي إنتظام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 13-09-2008, 05:32 PM

Clicker Clicker غير متواجد حالياً

جامعي

التخصص: طب بشري "بإذن الله"
نوع الدراسة: انتظام
المستوى: الأول
Cool ها هي ساعة الصفر والرحيل و قد قرب منا الوداع

بعد التحية والإكرام...........
مبروك عليكم الشهر وأعاده لله علينا وعليكم أجمعين ... آمين
أنا اللحين عندي في رااااسي ألف سؤااال وسؤاااال حول الجامعة والسكن والدراسة والمواصلات والطعام والترفيه والخدمات وشعب جدة وعاداتهم وتقاليدهم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لذا بأحاول أطرح قليلا من الأسئلة اللتي تسبح في رأسي بحثا عن جواب لها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
1: أيهما أفضل للسفر من الدمام إلى جدة وماهي الطريقة المتبعة من طلاب الجامعة القدماء يعني بالطيارة ولا بالباص ولا ويش.... وأرجوا التفصيل يعني ذكر شركة الطيران أو المواصلات المنصوح بها ؟؟؟؟ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
2: متى يفضل الرحيل والسفر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يعني بما أن الدراسة يوم 11 شوال السبت أطلع من الدمام الثلاثاء أو الأربعاء أو متى ...... لترتيب السكن وتجهيزه بمستلزمات الحياة لأن حسب ماسمعت إن مفتاح السكن تقدر تأخذه قبل الدراسة بكذا يوم أرجوكم أفيدوني ؟؟؟؟؟؟نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
3: أيش الأشياء اللي تكووون متواجدة في السكن من قبل الجامعة يعني .... بلوووووووشي يعني مثلا يكون موجود في غرفتي مكيف وثلاجة وكمبيوتر >> لا يكثر
لا صحيح أفيدوني حتى نستطيع أن نرتب أمورنا مع الموجودات ؟؟؟؟نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
4: بالنسبة للمكافآت تروهم ماعطوني بطاقة صراف ولا شيء ولا حتى كلموني عن موضوع المكافأة كماااااان أرجو الإفااااادة ؟؟؟نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
5: ماهو الزي الرسمي للطلاب في الجامعة يعني الأغلبية يلبسون ثوب ولا بدل ولا غترة ولا شماغ ولا عقااااال ولا ويش ؟؟؟؟؟ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
6: آخر شيء لأني زهقت وأنا أكتب .... متى يشغلوووون برنامج الجامعة مال الطلاب حتى آخذ لي تعريف لتخفيض سعر الرحلة ؟؟؟؟ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وشكرا

أخوكم محمد من الدمام طالب جامعي أول سنة تحضيري إنتظام علمي خطة أ

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 13-09-2008, 05:47 PM   #2

يلدرم

الصورة الرمزية يلدرم

التخصص: هندسة ميكانيكية
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
افتراضي مشاركة: ها هي ساعة الصفر والرحيل و قد قرب منا الوداع

اول مره تعال بأي وسيله

بعد كدا لمن يفتح odus موجود خطاب تخفيض للخطوط تطبعها من النت وتروح لعمادة شؤون الطلاب يختموها وتروح للخطوط السعودية ويسولك تخفيض 50 %

السكن انا اعرف فيه مكيف والباقي عليك

تقدر تلبس ثياب او جينزات براحتك

يلدرم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-09-2008, 07:08 PM   #3

الباسل3003

Patience is a virtue

الصورة الرمزية الباسل3003

التخصص: English
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثامن

1: أيهما أفضل للسفر من الدمام إلى جدة وماهي الطريقة المتبعة من طلاب الجامعة القدماء يعني بالطيارة ولا بالباص ولا ويش.... وأرجوا التفصيل يعني ذكر شركة الطيران أو المواصلات المنصوح بها ؟؟؟؟
طبعا الطيارة لإختصار الوقت أو النقل الجماعي للإقتصاد اختار اللي يناسبك

2: متى يفضل الرحيل والسفر يعني بما أن الدراسة يوم 11 شوال السبت أطلع من الدمام الثلاثاء أو الأربعاء أو متى ......
لترتيب السكن وتجهيزه بمستلزمات الحياة لأن حسب ماسمعت إن مفتاح السكن تقدر تأخذه قبل الدراسة بكذا يوم أرجوكم أفيدوني ؟؟؟؟؟؟

انا ماشي على يوم 4 ان شاء الله و يصير عندي اسبوع كامل عشان الواحد يجهز نفسه و سكنه و ياخذ على الجو قبل تبدأ الجامعه

: أيش الأشياء اللي تكووون متواجدة في السكن من قبل الجامعة يعني .... بلوووووووشي يعني مثلا يكون موجود في غرفتي مكيف وثلاجة وكمبيوتر >> لا يكثر
ماعندي فكرة صراحة

4: بالنسبة للمكافآت تروهم ماعطوني بطاقة صراف ولا شيء ولا حتى كلموني عن موضوع المكافأة كماااااان أرجو الإفااااادة ؟؟؟

بطاقة الصراف تتأخر أحيانا في الترم الأول لي نزلت مكافئة الشهر الثاني وانا بدون بطاقة
لكن روح شؤون الطلاب و ادخل أي مكتب و اسألهم من وين اخذ بطاقة الصراف حقت الطلاب بعدما تعرف المكتب بيعطونك
موعد انت روح قبل الموعد بيومين يمكن تلقاها جاهزة ان شاء الله و يمكن يأجلونها زيادة

مهم: أي مراجعات لك في شؤون الطلاب خذ البطاقة الجامعية معاك إحتياطا
5: ماهو الزي الرسمي للطلاب في الجامعة يعني الأغلبية يلبسون ثوب ولا بدل ولا غترة ولا شماغ ولا عقااااال ولا ويش ؟؟؟؟؟
Free

6: آخر شيء لأني زهقت وأنا أكتب .... متى يشغلوووون برنامج الجامعة مال الطلاب حتى آخذ لي تعريف لتخفيض سعر الرحلة ?
قبل الدراسة بأسبوع

أتمنى أكون أفدتك

دعواتك

الباسل3003 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-09-2008, 08:36 PM   #4

Enrique Iglesias

INSOMNIAC

الصورة الرمزية Enrique Iglesias

نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة أ

2: متى يفضل الرحيل والسفر يعني بما أن الدراسة يوم 11 شوال السبت أطلع من الدمام الثلاثاء أو الأربعاء أو متى ...... لترتيب السكن وتجهيزه بمستلزمات الحياة لأن حسب ماسمعت إن مفتاح السكن تقدر تأخذه قبل الدراسة بكذا يوم أرجوكم أفيدوني ؟؟؟؟؟؟

ياخي انت مستعجل على رزقك ليش وليش الثلاثاء والاربعاء

انا حجزت طيران وباصل جده يوم 11 \ 10 الساعه 4 افجر

اللي يسمعك يقول اصلا الدراااسه تبدا يوم السبت

اصلا الدرااسه فعليا ما تبدا الا الاسبوع الثااني

وبما احنا اول دفعة بالنظاام الجديد اكيد بيسوون لنا مثل ما سوو بالسنة التحضيرية العام بسعود

اول اسبوعين كله محاضرات تعريفية بلسنة التحضيرية وترتيبات

يعني ما بدو بالدراسه الا بمنتصف الاسبوع الثاني

واللي يسمعك يقول طالع امريكا واللا المانيا

على ايش تتاقلم دام كل شي مثل ما هوا ليش وشعب جدة ايش فيهم وحوش تاقلم معاها >> مع احتراامي

توقيع Enrique Iglesias  

التعديل الأخير تم بواسطة Enrique Iglesias ; 13-09-2008 الساعة 09:09 PM.
Enrique Iglesias غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-09-2008, 10:46 PM   #5

Dido

معيدة بمركز اللغة الإنجليزية

التخصص: English Language
نوع الدراسة: عضو هيئة تدريس

من الافضل تجي قبل الدراسة بكم يوم! اما في نفس اليوم لا انتا الي حتتعب! التخطيط الصحيح سمة الناس الناجحين الله يوفق الجميع.

توقيع Dido  

Don't tell me the moon is shining; show me the glint of light on broken glass نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

Dido غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-09-2008, 11:05 PM   #6

Enrique Iglesias

INSOMNIAC

من الافضل تجي قبل الدراسة بكم يوم! اما في نفس اليوم لا انتا الي حتتعب! التخطيط الصحيح سمة الناس الناجحين الله يوفق الجميع.

ليه يا ديدو اللي يجي بالطيارة احسن لو نفس اليوم لان كلها ساعة وعشر دقايق

اهم شي يكون شبعاااان نوووم وش بسوي يوم الربوع والثلوث ؟

يستكشف المولات اللي بجده جاي يدرس واللا يتمشى بالمولات

قديم 13-09-2008, 11:16 PM   #7

Dido

معيدة بمركز اللغة الإنجليزية

التخصص: English Language
نوع الدراسة: عضو هيئة تدريس

يجي قبل كم يوم عشان السكن. الواحد ما يضمن ايش حيصل له. لازم تكون مستعد لكل الاحتمالات. و يكون عندك خطة بديلة. على فكرة المواد العامة يبدو دراسة من اول اسبوع على حد علمي. طبعا حيكون في اللقاء التعريفي و حيكون يوم واحد. و بعدين دراسة على طول لانو مافي حذف و اضافة زي مواد التخصص.

Dido غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-09-2008, 11:57 PM   #8

Enrique Iglesias

INSOMNIAC

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dido مشاهدة المشاركة
يجي قبل كم يوم عشان السكن. الواحد ما يضمن ايش حيصل له. لازم تكون مستعد لكل الاحتمالات. و يكون عندك خطة بديلة. على فكرة المواد العامة يبدو دراسة من اول اسبوع على حد علمي. طبعا حيكون في اللقاء التعريفي و حيكون يوم واحد. و بعدين دراسة على طول لانو مافي حذف و اضافة زي مواد التخصص.

بخصووص السكن اللي يبي السكن تبع الجامعه على ما اظن انهم سجلو اساميهم

ويستلمو باول يوم اللي هوا 11\10 المفتاااح

وبعدين انا ما قلت مافي دراسه قلت الدرااسه الفعلية تبدا الاسبوع الثاني

وانا متاكد بيصير معانا مثل ما صار مع الدفعة الاولى بالسنة التحضيرية بسعود

العام

قديم 14-09-2008, 12:22 AM   #9

أبو شهاب

لم يقم بتفعيل عضويته

الصورة الرمزية أبو شهاب

نوع الدراسة: شكلين ما بحكي

: أيهما أفضل للسفر من الدمام إلى جدة وماهي الطريقة المتبعة من طلاب الجامعة القدماء يعني بالطيارة ولا بالباص ولا ويش.... وأرجوا التفصيل يعني ذكر شركة الطيران أو المواصلات المنصوح بها ؟؟؟؟
يارجال مالك الا ناقة الجماعة .. يعني اذا ما فهمت النقل الجماعي والله يعينك تصفق يوم مشوار

2: متى يفضل الرحيل والسفر يعني بما أن الدراسة يوم 11 شوال السبت أطلع من الدمام الثلاثاء أو الأربعاء أو متى ...... لترتيب السكن وتجهيزه بمستلزمات الحياة لأن حسب ماسمعت إن مفتاح السكن تقدر تأخذه قبل الدراسة بكذا يوم أرجوكم أفيدوني ؟؟؟؟؟؟
الله اكبر على الرحيل .. ارحم يابن بطوطة
حرك يوم الخميس بعد ما تفطر وتكون مواصل عشان تفلل نوم في النقل ..

3: أيش الأشياء اللي تكووون متواجدة في السكن من قبل الجامعة يعني .... بلوووووووشي يعني مثلا يكون موجود في غرفتي مكيف وثلاجة وكمبيوتر >> لا يكثر
لا صحيح أفيدوني حتى نستطيع أن نرتب أمورنا مع الموجودات ؟؟؟؟
ثلاجة وكمبيوتر قوية شوي .. احمد ربك اذا لقيت طيق وبيبان

4: بالنسبة للمكافآت تروهم ماعطوني بطاقة صراف ولا شيء ولا حتى كلموني عن موضوع المكافأة كماااااان أرجو الإفااااادة ؟؟؟
هذي ااكدها لك انا اول يوم نروح لهم انا وياك ويخلصوننا

5: ماهو الزي الرسمي للطلاب في الجامعة يعني الأغلبية يلبسون ثوب ولا بدل ولا غترة ولا شماغ ولا عقااااال ولا ويش ؟؟؟؟؟
اتوقع يلبسون عقال وثياب بدون شماغ
ياخي والله لو لاعب محترف في السعودية .. البس ثوبك وعمامتك وادرس

6: آخر شيء لأني زهقت وأنا أكتب .... متى يشغلوووون برنامج الجامعة مال الطلاب حتى آخذ لي تعريف لتخفيض سعر الرحلة ؟؟؟؟
خذ التخفيض حق المدرسة لان حق الجامعة لازم تختمه من عندهم الا اذا قلتلهم اذا وصلنا جدة اروح الجامعة واعطيكم هو ...

اتمنى افدتك .. لاتزعل ترى الوضع ايزي

توقيع أبو شهاب  

التوقيع تحت الانشاء

لمواصلتي على الايميل ..

for_me@9.cn

أبو شهاب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 18-09-2008, 04:28 PM   #10

Clicker

جامعي

التخصص: طب بشري "بإذن الله"
نوع الدراسة: انتظام
المستوى: الأول

مشكوووووووور ين وما تقصروا فردا فردا
بصرااااحة أفدتوني كثييييير
الله يوفق الجميع

Clicker غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس