InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى عمادة الدراسات العليا > ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه قسم مخصص لبرنامجي الماجستير العام و الدكتوراه ( غير مدفوعة التكاليف )

][شروط وإجراءات التقديم في الماجستير العام + الخطة الدراسية للقسم ~~

ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 04-11-2011, 02:54 PM   #111

وردة الأرجوان

جامعي

الصورة الرمزية وردة الأرجوان

التخصص: رياضيات
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
افتراضي رد: ][شروط وإجراءات التقديم في الماجستير العام + الخطة الدراسية للقسم ~~

السلام عليكم ياقلبي معليش مافهمت الان مش في البداية قلتلي اختبار بديل التوفل النتيجة تنجمع مع معدل التخرج قصدك ويشوفو المفاضله فيها بس ولا كمان بعد كذا راح اختبر في البرنامج الي ابغى ادرسة وبعدها تطلع النتيج تصير مفاضلة صح ولالا يجزاك خير معليش تعبتك ياقلبي

سوالي الثاني في قسم مناهج وطرق تدريس في الماجستير ولا لامن ضمن برامج الماجستير

وردة الأرجوان غير متواجد حالياً  

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 04-11-2011, 05:19 PM   #112

عماد الحسن

الصورة الرمزية عماد الحسن

كلية: أخرى
التخصص: إدارة المعرفة
نوع الدراسة: ماجستير
البلد: جدة
افتراضي رد: ][شروط وإجراءات التقديم في الماجستير العام + الخطة الدراسية للقسم ~~

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبراس الأمل مشاهدة المشاركة
متى يبدأ التقديم للماجستير؟
بحول الله في شهر 3 القادم.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة الأرجوان مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ..معليش مافهمت الان مش في البداية قلتلي اختبار بديل التوفل النتيجة تنجمع مع معدل التخرج قصدك ويشوفو المفاضله فيها بس ولا كمان بعد كذا راح اختبر في البرنامج الي ابغى ادرسة وبعدها تطلع النتيج تصير مفاضلة صح ولالا يجزاك خير معليش تعبتك .

سوالي الثاني في قسم مناهج وطرق تدريس في الماجستير ولا لامن ضمن برامج الماجستير
المفاضلة تختلف حسب البرنامج وغالباً تشمل نتيجة القدرات +تقدير التخرج+السيرة الذاتية+اختبار اللغة.. وفي الكليات العلمية يلغى اختبار القياس ويوضع بداله اختبار الكلية.

أما قسم مناهج وطرق تدريس فلا يوجد بجامعتنا ولكن في أم القرى فقط.

عماد الحسن غير متواجد حالياً  

قديم 04-11-2011, 05:27 PM   #113

عماد الحسن

الصورة الرمزية عماد الحسن

كلية: أخرى
التخصص: إدارة المعرفة
البلد: جدة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشرفه مشاهدة المشاركة
الله يقوي صبر اختي شواطئ واخي عماد
صراحه جهد جدا مميز وصبر رائع..ونحن نعلم ان كل ذلك محبة منكم وتفاني في خدمة اخوان لكم
طموحهم يعلو ويحتاج لمن يقف مشجعا له، حقيقة لدي عدة استفسارات اعلم اني ساجد لها معكم الاجابة الشافيه فاعانكم الله

اخواني يعلم الله اني اثقلت وانا اعلم ذلك يقينا ، ولكنها امور البشر وسخر لها بشر نسال الله لهم المثوبة والرضا واجر لاينقطع ابدا
نرحب بكم أختي الكريمة وبكل المشاركين وجزاكم الله خير لهذه الدعوات
واسمحوا لي أن أجيب علماً بأن أخي المشرف موج تفضل بالرد عليكم في موضوع سابق

1)تخصصي وشهادتي احياء دقيقه مانوع التخصصات التي اجدها في الماجستير الخاص كوني موظفه (مديرة مدرسة مرشحه للاشراف الاداري).مع العلم اني لااريد ان اعود لصف التدريس بعد الانتهاء من الماجستير بعون الله؟
ج/ وفقكم الله في عملكم وأعانكم على مسئولية الادارة.. أما المناسب لكم فهو ماجستير الادارة التربوية وممكن تدرسي أي تخصص تربوي آخر أو الماجستير العام في تخصصكم وتستمري في العمل الاداري.

2)أقرأ في الشروط اجتياز القدرات والتوفل واللغه؟ثم لااجد في الوثائق طلبا لها؟
ج/ الطلب موجود في موقع القبول ،، سجلي طلبك الآن وانتظري موعد التقديم:
http://graduatestudies.kau.edu.sa/co...www.kau.edu.sa

3)هل تجزيء دورة اللغة بالجامعه عن اختبار اللغة سواء اخذت ماجستير في قسمي او اي كلية اخرى كالادارة والاقتصاد؟
ج/ الدورة خاصة بالمقبولين فقط في القسم العام ولا تقبل في مجالات أخرى.

4)اسمع ببديل التوفل فماهو؟
ج/ اختبار سابق تم الغائه من الجامعة.

5)لو اخترت الادارة التربوية او نظم معلومات للماجستير هل يحتاج لمواد تكميليه
وهل يحتاج لدبلوم تربوي لاني لم اخذه وهل يحتاج للغة ام يكتفون بالدوره كما قرأت)؟
ج/ لايوجد تكميلي للماجستير الخاص، والقسم التربوي بحتاج دبلوم أما نظم المعلومات فلا يقبل الا خريجي الحاسب.

6) بعون الله ساتقدم لطلب الماجستير كما اشرتي في شهر 3 وليس لدي درجة قياس ولاتوفل ولااستيب ولالغة فماهي الخطوات التي اتخذها واين موقعها؟
ج/ سجلي الآن بموقع القياس وانتظري التقديم للاختبارات في شهر 2 القادم:
http://www.qeyas.com/

7) مانوع التخصصات في الدراسه عن بعد وتكلفتها ؟
ج/ التخصصات كثيرة وقد أرسلت لكم رابط موضوع المقارنة وفيه بعض الارشادات، ولكن لا داعي لتتعبي نفسك بالاختيار لأنها أكثر من 160 تخصص.. المناسب لكم فقط هو: الماجستير التربوي وماجستير الأحياء فقط.

عماد الحسن غير متواجد حالياً  

قديم 08-11-2011, 11:20 AM   #114

theslayer

جامعي

عندي سؤال لو تكرمتم
انا زوجة سعودي
قدمت للماجستير مرتين - اول مرة دخلت اختبار المفاضلة وبعد كذا خرجوني منه والولي راجعي العمادة والعمادة قالتلي ارجعي للاختبار لانه يقبلوا زوجات السعوديين وبعد الاختبار - ما طلعتلي نتيجة لا بقبول ولا رفض
لما سالت قالولي تم حذف اسمك لانك غير سعودية (مع العلم اني زوجة سعودي واعطيتهم كرت العيلة في العمادة )
السنة اللي بدات هذه برضه قدمت على الماجستير وارفقت كرت العيلة وعقد الزواج علشان اثبت انه زوجي سعودي واخترت في الرغبات حاسب الي وادارة اعمال وكيميا حيوي
مع العلم انه تخصصي حاسب الي متخرجة بامتياز مع مرتبة الشرف وعندي توفل ibt 78 اعلى من ما همه طالبين وكمان اختبرت قدرات الجامعيين وكانت درجتي 88 يعني ما عندي اي شي ناقص
تفاجات انهم حذفوا الرغبة الاولى اللي هيا الحاسب
وكان عندي بس رغبتين بعدها
وبعد اسبوع حذفوا الرغبة الثانية اللي هيا ادارة اعمال وصار عندي بس كيميا حيوي
بعدها باسبوع او اقل اتفاجا انهم اضافولي رياضيات رغبة اولى مع العلم اني ما اخترته وخلولي الكيميا الحيوي رغبة ثانية
طبعا انا ما دخلت اختبار المفاضلة لاني ما اخترتهم وماقبلوني
سؤالي ليش تم اللعب في اختياراتي وحذفها - وتم معاملتي كغير سعودية فقط دون النظر الى كوني زوجة سعودي
وحتى في معاملتي كغير سعودية باي حق يلعبوا في اختياراتي
ارجوا منكم توضيح شروط قبول زوجات السعوديين وخصوصا انهم لم يدرجوا في القبول الالكتروني مكان يمكنك منه تحديد اني زوجة سعودي ( كالتي تكون امها سعودية ) موجود لها مكان تختار منه
يعني الخيارات
سعودي
غير سعودي ام سعودية
غير سعودي
مافي خيار لزوجات السعوديات
اسفة اخي على الاطالة ولكن بصراحة كل ما كلمتهم ما طلوني وما احد رد علي الى الان وزوجي راحلهم قالوله اني انا لازم اراجع العمادة اللي عند البنات - وطبعا مافي اي رد او مناقشة في الموضوع حتى -
ابغى افهم هل اقدر اقدم ماجستير او لا وهل اعامل كالسعودية او كغير السعودية وايش التخصصات اللي اقدر اقدم عليها
مع خالص شكري

theslayer غير متواجد حالياً  

قديم 08-11-2011, 10:41 PM   #115

نبراس الأمل

جامعي

التخصص: كيمياء
المستوى: الأول

متى كان أخر تقديم للماجستير؟

نبراس الأمل غير متواجد حالياً  

قديم 09-11-2011, 08:33 AM   #116

theslayer

جامعي

مو فاكرة الشهر بس التقديم حق هذه السنة اللي بدات 2011-2012

theslayer غير متواجد حالياً  

قديم 09-11-2011, 12:49 PM   #117

نبراس الأمل

جامعي

التخصص: كيمياء
المستوى: الأول

جزاك الله خير لكن ياليت احد يذكرنا بالشهر

نبراس الأمل غير متواجد حالياً  

قديم 16-11-2011, 12:03 PM   #118

wafa al.

جامعي

السلام عليكم ورحمةة الله وبركآتةة ..

آنـآ آود اكمال الماجستير في تخصص علم المعلومات في كلية الآدآب ..

متخرجه من جامعه ام القرى بمعدل 2.66 من 4 .. جيد مرتفع ..

قرأت ان الجامعه تقبل بـ الجيد المرتفع لاكن يجب ان تكون معدل مواد التخصص جيد جدا ..

سؤالي : هل هذآ صحيح ام لا .؟ اي يجب ان يكون معدل مواد التخصص لايقل عن جيد جدا ..

آنـآ في حيرةة من امري .. سـ آكون لكم شآكرةة آن آجبتوني ..

wafa al. غير متواجد حالياً  

قديم 16-11-2011, 02:31 PM   #119

أخت المحقق كونان

جامعي

الصورة الرمزية أخت المحقق كونان

التخصص: رياضيات

سلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ارجو من الله ثم منكم المساعده والاجابه على اسئلتي-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

انا من جامعه الملك خالد
متخرجه من قسم الرياضيات وابغى اكمل دراسه الماجستير للرياضيات في جامعه الملك عبد العزيز

متى يبدا التسجيل ؟وماهي شروط القبول؟
انا اختبرت الاستب وجبت فيه 47 هل يقبلونها؟

أخت المحقق كونان غير متواجد حالياً  

قديم 16-11-2011, 04:36 PM   #120

شواطئ البحر

الصورة الرمزية شواطئ البحر

كلية: كلية العلوم
البلد: اوربا

متى كان أخر تقديم للماجستير؟
جزاك الله خير لكن ياليت احد يذكرنا بالشهر

أخر تقديم كان من يوم السبت الموافق 1432/3/9هـ ألى يوم الأربعاء 1432/5/4هـ
اما التقديم القادم من يوم السبت الموافق 1433/3/5هـ ألى يوم الأربعاء 1433/5/5هـ بأذن الله
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wafa al. مشاهدة المشاركة

السلام عليكم ورحمةة الله وبركآتةة ..
آنـآ آود اكمال الماجستير في تخصص علم المعلومات في كلية الآدآب ..
متخرجه من جامعه ام القرى بمعدل 2.66 من 4 .. جيد مرتفع ..
قرأت ان الجامعه تقبل بـ الجيد المرتفع لاكن يجب ان تكون معدل مواد التخصص جيد جدا ..
سؤالي : هل هذآ صحيح ام لا .؟ اي يجب ان يكون معدل مواد التخصص لايقل عن جيد جدا ..
آنـآ في حيرةة من امري .. سـ آكون لكم شآكرةة آن آجبتوني ..
تم الرد على سؤالك في لموضوعك المستقل
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أخت المحقق كونان مشاهدة المشاركة
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ارجو من الله ثم منكم المساعده والاجابه على اسئلتي-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
انا من جامعه الملك خالد
متخرجه من قسم الرياضيات وابغى اكمل دراسه الماجستير للرياضيات في جامعه الملك عبد العزيز
متى يبدا التسجيل ؟وماهي شروط القبول؟
انا اختبرت الاستب وجبت فيه 47 هل يقبلونها؟
وعليكم السلام ورحمه الله
التقديم القادم من يوم السبت الموافق 1433/3/5هـ ألى يوم الأربعاء 1433/5/5هـ بأذن الله
بالنسبة للشروط موجودة في أول رد
بالنسبة للدرجة الاستب الترم الماضي تم قبول درجات من 48 وأعلى على حسب كلام الأخوات في منتدى ولا يعتمد ذلك في كل الأترام .
وأنصحك بأعادة الاختبار ,علماً درجه اللغة لا تدخل في المفاضلة ويمكن أحضارة بعد قبولك نهائياً للدراسة لمدة سنة.

توقيع شواطئ البحر  

اللهم اني أسالك العفو والعافية في الدنيا والآخره

شواطئ البحر غير متواجد حالياً  

موضوع مغلق