InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى الخريجين و الخريجات
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الخريجين و الخريجات قسم يختص بشؤون الخريجين كَـ [ إعلانات الوظائف وبرامج الإبتعاث الداخلي والخارجي ]

% تجمع للمبتعثات و المبتعثين المرحله السادسه %

ملتقى الخريجين و الخريجات

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 12-10-2010, 06:29 PM   #71

lolipop

جامعي

الصورة الرمزية lolipop

التخصص: محاسبة
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
افتراضي رد: % تجمع للمبتعثات و المبتعثين المرحله السادسه %

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظل الياسمين مشاهدة المشاركة
اهلين يا مبتعثين
يااارب تتحقق رغباتكم كلكم

اممم انا قدمت وجاني قبول مبدئي بس بعدها ما قدمت اوراقي لان ظروفي ما سمحت

السنة الجاية لو بقدم رح تواجهني مشاكل انهم يرفضوني او عااادي دامني ما قدمت اوراقي بشكل رسمي

وهل تنصحووون اغترب ولا اخذ ماستر من هنا
يعني بتفرق بالتوظيف او لا

وعندي سؤال مدري وين اطرحه بس بقوله هنا
لو قدمت دراسات عليا هنا وقبلوني وجا الابتعاث الجااي وقدمت
اقدر اكنسل الماستر هنا وامشي باجراءات الابتعاث عادي
يعني ابي استفسر عن كنسلة الماستر هنا بتكون سهلة او لا

ومشكورين
ومووووفقين اهم شيء

والله بصراحه ما اعرف بس اللي اعرفو انو اذا قدمت و سحبتي ما تقدري تقدمي تاني بس هل بعد القبول الاول ولا التاني ما ادري

ان شالله احد يفيدك

توقيع lolipop  

ونااااااااااااااااااااااااااااسه .... خلوها و علوها

lolipop غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 12-10-2010, 06:37 PM   #72

& صمت الجروح &

شمـــالــيــه *ـ*

الصورة الرمزية & صمت الجروح &

التخصص: علـم الاجتــماع "خدمه اجتماعيه "

طيب ياعسل لو مافي السنه الجايه علم اجتماع ..

ايش ممكن اختار تخصص .؟؟

& صمت الجروح & غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 12-10-2010, 10:57 PM   #73

احساس الكون

جامعي

نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة ب
المستوى: الأول

لا عادي تقدري تقدمي مره ثانيه السنه الجايه ياظل الياسمين

احساس الكون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-10-2010, 01:08 PM   #74

عزووز الزهراني

جامعي

المستوى: السادس

السلام عليكم

مبرووك لكل المقبولين للابتعاث

انا عندي اسئلة للي قدمو للابتعاث وقبلو .. والاسئلة هي :

1) انا طالب في كلية العلوم الصحية ( قسم الصيدلة - دبلوم - معدلي 4.30 )و بعد شهرين راح اكمل الدراسة وابغى اكمل الدراسة بكالوريوس .. اقدر اقدم على بعثة الملك عبدالله واكمل صح ..؟

2) اذا مثلا توظفت على بند التشغيل الذاتي في احدى المستشفيات .. هل اذا قدمت اذا على بعثة المك عبدالله يقبلوني مافي مشاكل ..؟ (((( اهم سؤال عندي وابغى الي يجاوب ياليت يكون متأكد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة )))

هذي الاسئلة قبل التقديم على البعثة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وهذي الاسئلة بعد التقديم على البعثة :

1) انا الي اختار الدولة الي ادرس فيها ام المسؤلين في البعثة يختارون اي دولة ام على حسب المعدل يختارون لك الدولة .؟ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

2) هل اقدر اروح انا وصاحبي لنفس الدولة وندرس مع بعض ..؟

3) انا درست 3 سنوات منها سنة تحضيرية كم تقريبا راح تكون السنوات الي راح ادرسها ..؟

4)انا سمعت انك لازم تراسل الجامعة الي تبغاها ولازم تقبلك .. هل هذا صحيح ..؟ ام المسؤلين في البعثة يختارون لي الجامعة .؟

5) اذا تم قبولك هل راح يكون فيه اختبار ..؟

6) هل فيه امل انو نقبل انا وصاحبي مع بعض مع ان معدلي 4.30 من 5 وصاحبي معدله ماشاء الله 4.94 من 5 ..؟

7) ماهي الدول الي اقدر اروح لها لتكملة البكالوريوس قسم الصيدلة ..؟

واذا فيه اسئلة تذكرتها راح اسئلها بعدين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وياليت القى اجوبة مع ان الاسئلة كثيرة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة عزووز الزهراني ; 13-10-2010 الساعة 03:45 PM.
عزووز الزهراني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-10-2010, 07:17 PM   #75

lolipop

جامعي

الصورة الرمزية lolipop

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزووز الزهراني مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

مبرووك لكل المقبولين للابتعاث

انا عندي اسئلة للي قدمو للابتعاث وقبلو .. والاسئلة هي :

1) انا طالب في كلية العلوم الصحية ( قسم الصيدلة - دبلوم - معدلي 4.30 )و بعد شهرين راح اكمل الدراسة وابغى اكمل الدراسة بكالوريوس .. اقدر اقدم على بعثة الملك عبدالله واكمل صح ..؟
ايوه تقدر

2) اذا مثلا توظفت على بند التشغيل الذاتي في احدى المستشفيات .. هل اذا قدمت اذا على بعثة المك عبدالله يقبلوني مافي مشاكل ..؟ (((( اهم سؤال عندي وابغى الي يجاوب ياليت يكون متأكد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة )))

شوف دا السؤال اسأله للوزاره نفسها لانو من شروط البعثه انو ما تكون موظف

هذي الاسئلة قبل التقديم على البعثة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وهذي الاسئلة بعد التقديم على البعثة :

1) انا الي اختار الدولة الي ادرس فيها ام المسؤلين في البعثة يختارون اي دولة ام على حسب المعدل يختارون لك الدولة .؟ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ايوه انت تختار الدولة تختار 3 خيارات و غالبا يختارولك الرغبه الاولى

2) هل اقدر اروح انا وصاحبي لنفس الدولة وندرس مع بعض ..؟

ان شالله اذا كتبتو الرغبه الاولى نفس الدوله انا و صحبتي كده بس ان شالله يحطونا مع بعض

3) انا درست 3 سنوات منها سنة تحضيرية كم تقريبا راح تكون السنوات الي راح ادرسها ..؟

اممم هما مالهم صلاح انت كم درست اذا قدمت ماستر الماستر 3 سنوات ما عدا الطب و الكليات الصحيه

4)انا سمعت انك لازم تراسل الجامعة الي تبغاها ولازم تقبلك .. هل هذا صحيح ..؟ ام المسؤلين في البعثة يختارون لي الجامعة .؟

صح الوزاره عليها بس تجيبلك قبول معهد اللغه وبعدين انت تراسل الجامعه اللي تبغى تدرس فيها

5) اذا تم قبولك هل راح يكون فيه اختبار ..؟

في دورات الزامية لازم تحضرها هنا قبل ما تسافر ( دورات لغه وكمبيوتر ومهارات اتصال )
6) هل فيه امل انو نقبل انا وصاحبي مع بعض مع ان معدلي 4.30 من 5 وصاحبي معدله ماشاء الله 4.94 من 5 ..؟

قول ان شالله

7) ماهي الدول الي اقدر اروح لها لتكملة البكالوريوس قسم الصيدلة ..؟

اذا قصدك انو اي دوله قويه في دا التخصص والله ما ادري

واذا فيه اسئلة تذكرتها راح اسئلها بعدين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ما يردلك الا لسانك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وياليت القى اجوبة مع ان الاسئلة كثيرة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بالتوفيق نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 13-10-2010, 11:08 PM   #76

عزووز الزهراني

جامعي

Skaau.com (23) رد: % تجمع للمبتعثات و المبتعثين المرحله السادسه %

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lolipop مشاهدة المشاركة

بالتوفيق نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مشكوورة اختي على الاجابات وعندي بعض الاسفسارات الاخرى وهي :

* صح الوزاره عليها بس تجيبلك قبول معهد اللغه وبعدين انت تراسل الجامعه اللي تبغى تدرس فيها

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة هذا الشي الي راح يعقدني يمكن نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كيف اراسل الجامعات ..؟ وهل الاجراء هذا معقد والا سهل ان شاء الله ..؟

2) اذا مثلا توظفت على بند التشغيل الذاتي في احدى المستشفيات .. هل اذا قدمت اذا على بعثة المك عبدالله يقبلوني مافي مشاكل ..؟ (((( اهم سؤال عندي وابغى الي يجاوب ياليت يكون متأكد )))

* شوف دا السؤال اسأله للوزاره نفسها لانو من شروط البعثه انو ما تكون موظف

انا ارسلت لوزارة التعليم العالي عن الموضوع هذا واستنى الرد وان شاء الله يوافقون ولا تكون هناك مشكلة .. مع العلم انو اذا توظفت ماراح يكون على الوزارة والتشغيل الذاتي يختلف عن وظائف الوزراة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

* اممم هما مالهم صلاح انت كم درست اذا قدمت ماستر الماستر 3 سنوات ما عدا الطب و الكليات الصحيه

انا ابغى اخذ بكالوريوس مو ماستر بس ان شاء الله انها اقل من 4 سنوات يااااااارب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وفيه استفسار اخير وهو :

اذا سافرت هل فيه سكن خاص للطلاب ام راح يكون مع عائلة ..؟ (( ونااااسة مع عاائلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ))

قديم 15-10-2010, 01:27 PM   #77

lolipop

جامعي

الصورة الرمزية lolipop

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزووز الزهراني مشاهدة المشاركة
مشكوورة اختي على الاجابات وعندي بعض الاسفسارات الاخرى وهي :

* صح الوزاره عليها بس تجيبلك قبول معهد اللغه وبعدين انت تراسل الجامعه اللي تبغى تدرس فيها

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة هذا الشي الي راح يعقدني يمكن نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كيف اراسل الجامعات ..؟ وهل الاجراء هذا معقد والا سهل ان شاء الله ..؟

تدخل موقع الجامعه وترسلهم على ايميلهم ولا جامك حتكون في الدوله نفسها روح الجامعة بنفسك ، نقول ان شالله سهل بس في جامعات تسوي انترفيو قبل ما يقبلوك

2) اذا مثلا توظفت على بند التشغيل الذاتي في احدى المستشفيات .. هل اذا قدمت اذا على بعثة المك عبدالله يقبلوني مافي مشاكل ..؟ (((( اهم سؤال عندي وابغى الي يجاوب ياليت يكون متأكد )))

* شوف دا السؤال اسأله للوزاره نفسها لانو من شروط البعثه انو ما تكون موظف

انا ارسلت لوزارة التعليم العالي عن الموضوع هذا واستنى الرد وان شاء الله يوافقون ولا تكون هناك مشكلة .. مع العلم انو اذا توظفت ماراح يكون على الوزارة والتشغيل الذاتي يختلف عن وظائف الوزراة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يلا ان شالله يردو عليك مع انو احسهم دحين حايسيين في حقين المرحله السادسة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

* اممم هما مالهم صلاح انت كم درست اذا قدمت ماستر الماستر 3 سنوات ما عدا الطب و الكليات الصحيه

انا ابغى اخذ بكالوريوس مو ماستر بس ان شاء الله انها اقل من 4 سنوات يااااااارب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اها بكالريوس ما اعتقد اقل من 4 سنوات بالذات انك تبغى صيدله

وفيه استفسار اخير وهو :

اذا سافرت هل فيه سكن خاص للطلاب ام راح يكون مع عائلة ..؟ (( ونااااسة مع عاائلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ))

_الوزاره تخيرك اذا تبغى مع عائلة ولا في سكن الجامعه ولا سكن خاص و انت بكيفك

ان شالله اكون افدتك و لا تشيل هم ولا تستعجل على رزقك لان الوزارة تسوي ملتقى بعد ما يرشحوك يفهموك فيه كل شي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 15-10-2010, 02:02 PM   #78

البرنس عزوز

جامعي

الصورة الرمزية البرنس عزوز

التخصص: نظم معلومات جغرافية

أعلنت وزارة التعليم العالي أنه سيتم غداً السبت عبر موقعها الإلكتروني إعلان أسماء 9958 طالبا وطالبة قبلوا للترشيح النهائي ضمن المرحلة السادسة من برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للإبتعاث الخارجي.
وبهذه المناسبة رفع معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله- على تشجيع ومساندة أبنائه وبناته الطلاب والطالبات لتمكينهم مواصلة تحصيلهم العلمي، ليساهموا في خدمة وطنهم.
وأوضح معاليه أنه تم اعتماد قبول جميع المتقدمين ممن انطبقت عليهم شروط البرنامج استجابة لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله بضرورة تهيئة سبل التعليم المتميز لأبناء وبنات هذا الوطن في شتى فروع العلم والمعرفة، حيث تم قبول 1238 متقدماً ومتقدمه لمرحلة الدكتوراه والزمالة الطبية، وكذلك قبول 6736متقدم ومتقدمه لمرحلة الماجستير، بالإضافة إلى 1984متقدم ومتقدمة من حملة الثانوية العامة لدراسة البكالوريوس في التخصصات الطبية.
وأكد أنه تم تحقيق رغبات الطلاب والطالبات في اختيارهم لدول الابتعاث بناء على طلباتهم في كل من (أمريكا، كندا، ايرلندا، فرنسا، المانيا، اسبانيا،ايطاليا، هولندا، التشيك، المجر، النمسا، بولندا، الصين، اليابان، سنغافورة،وكوريا الجنوبية)، للدراسة في 20 تخصص بناءاً على حاجة المؤسسات الوطنية في القطاعين العام والخاص بما يتوافق مع سوق العمل واحتياجات المناطق والمحافظات، حاثاً أبنائه الطلاب والطالبات الاستفادة من هذه الفرصة الثمينة التي أتاحتها لهم الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - وأن يكونوا خير سفراء لبلدهم ويتفرغوا للتحصيل العلمي حتى يعودوا ويساهموا في تنمية وطنهم

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum134/thr...#ixzz12QLzaLgv
حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

البرنس عزوز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 16-10-2010, 02:34 PM   #79

عزووز الزهراني

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lolipop مشاهدة المشاركة

ان شالله اكون افدتك و لا تشيل هم ولا تستعجل على رزقك لان الوزارة تسوي ملتقى بعد ما يرشحوك يفهموك فيه كل شي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

انا راسلتهم وهذا ردهم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

السلام عليكم

اذا قدمت على البعثة (( مرحلة البكالوريوس )) وانا اعمل صيدلي في مستشفى الملك فهد على بند التشغيل هل يتم قبولي في بعثة الملك عبدالله ..؟ مع ان معدلي هو 4.30 من 5 ....

________________________-

وكالة الوزارة لشؤون الإبتعاث

( برنامج خادم الحرمين الشريفين للآبتعاث الخارجي )

عزيزي الطالب

اذا ثبت انك موظف في أي قطاع حكومي واسمك مسجل لدى وزارة الخدمة المدنية يتم الغاء ترشيح طلبك نهائياً واما العمل في القطاع الخاص لايؤثر على عملية الترشيح النهائي

الله ييسرها واحنا مو مستعجلين .. وان شاء الله تتيسر الامور لنا

الف شكرررررررر لك على الاجابات

قديم 16-10-2010, 05:19 PM   #80

lolipop

جامعي

الصورة الرمزية lolipop

^^^^^

الف عفو اخوي

كويس اذا خاص عادي افكر اشتغل الين ما يجي موعد سفرنا ان شالله لسه قدامنا كم شهر