InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى المنتسبين
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى المنتسبين قسم مخصص لـ المنتسبين

أنا جاهز للاستفسارات واي واحد مستجد بالانتساب

ملتقى المنتسبين

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 03-06-2013, 08:30 PM
الصورة الرمزية سجاهي

سجاهي سجاهي غير متواجد حالياً

حلمي الماجستير

التخصص: إدارة أعمال (( إدارة الموارد البشرية))
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
Skaau.com (23) خاص للمستجدين المنتسبين نصائح وخبرات ورد للاستفسارات

انا طالب خريج وقد تعثرت بمواد وقد فاتني مافاتني واكتسبت من أخطائي خبرات واحب ان اضعها بين ايديكم قبل ماعطيكم ملخص الدروس الخبره التي استفدتها بعطيكم نبذه عن سيرة معدلي
انا تخرجت من السنه التحضيريه وانا لاابالي بالمعدل وكان اخر همي اهم شيء اني اتخارج من الدوام واخذ اجازه اختبارات وروح انبسط بجده انا وزوجتي المهم تخرجت بمعدل 3 والدرجات تفشل وكان عندي حمل ماده وهي التحليل الاحصائي ولا كان على بالي اختبرها بالاترام الاتيه ونزل بصيفي كماده وحيده بدون دفع رسوم ولا اختبرتها وانحذفت من الخطه والله الحمد هنا لم اجتهد بالرغم ان انحذفت الماده المحموله
وسددت الرسوم كالعاده عشان وقت الاختبار اخذ اجازه وروح انبسط المهم هنا نقطه التحول كان في محاسبه وكم ماده علميه ولا اخذت بالي منها ورسبت بالمواد كلها عدا مادتين وناجح بهالمادتين ب60 ونزل المعدل إلى 2.40
فهنا حسيت بالحسره والندم وبالفشل واحساس مررررر للغايه فبحثت بهالمنتدى العظيم الي مسكوا بيدي الاخوان واعطوني فكره المواد الحره وانا لا علم بي بها فقالوا لديك الفرصه خذ مواد حره وقسم موادك كالتالي مادتين صعبه (( علميه )) مادتين متوسطه الصعوبه (( من قسمك )) ماده (( سهله حره ))
من الاخر اسهل مواد حره مواد
قسم علم النفس
بدون منازع كم صار 15 ساعه لان معدلي فاشل ونازل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةعن 2.75 فلايمكنني اخذ أكثر من 15 ساعه على هالموال بس باقي الحال مو ذاك التطورنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة الشيء الجديد اني صرت انجح بس الدرجات مش ولابد وعلى هالموال إلى ان احس ان كل ترم عن ترم تفرق الدرجات مثلا 70 صرت 80 بعض المواد وهاكذا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةوبدأ المعدل ينهض شوي شوي إلى ان تجاوز 2.75 وصارت الفرصه متاحه انزل 18 ساعه بس احب انوه اني اخطات باختيار المواد الحرهنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
فكنت اشوف اناس تشيد بماده معينه واتبعهم وانزلها بدون ماشوف مقدرتي على هالماده

مثلا بعض الناس اشادوا بماده التفسير نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةبس الفروق الفرديه حاصله وانا اعترف ماده مهمه كدين ومعلومات بس على قدرتي شخصيه بصراحه تشتت وفيها ترابط أيات وخسفت بالدرجات كان اولى اضيف ماده دكتورها كويس وانا كويس مع الماده بمعنى ركز على ان يكون المحتوى مناسب معك ودكتور كويس
لان ممكن تكون مناسبه مع شخص تتوافق مع ميوله ولاتتوافق مع ميولك واستعدادك للفهم
ياليت تركز على هالنقطه عند أضافه المواد الحره خلاصة القول ان المعدل الان 3.20 وتبقى مواد مانزلت واتوقع ان هالمواد a+ توقع وليس اكيد بس بالعموم ان شاء الله ترفع 5 النقاط المتبقيه من المعدل المطلوب لهدفي 3.25
جينا للنصائح وركزوا معي عشان لاتموتوا قهر مثلي انا مقهور باني بتخرج بجيدنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لان كان في فرص
وضيعتها بس الحمد الله اني ابتعدت عن مقبولنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة .هذا الجانب الي مريحنينقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
النصيحه الاولى
سدد اول مايفتح التسديد لا تتأخر مهما كلفك حتى لو تتسلف لا تتاخر ابداً عن سداد .
النصيحه الثانيه
السنه التحضيريه لاتنزل عن المعدل 4 قدر الامكان ممهما كلفك الثمن من مدرسين إلخ
النصيحه الثالثه
لابد ان تدخل على منتدى سكاو وتشوف خبرات زملائك الي قد اجتازوا المواد التي بالخطه
النصيحه الثالثه
ابتعد عن الملخصات كعتماد للمذاكره ولابد من شراء الكتب اشتري الكتب وطبع ملخصات يشيدوا فيها أعضاء المنتدى واكرر ان يكون مكمل للكتاب وليس المعتمد ويكون عندك طابعه ليزر وتطبع الملخص والاسئله وركز ان تكون متوافقه مع مفردات الماده الموجوده بموقع الجامعه .
النصيحه الرابعه
ابحث عن مدرسين خصوصين للمواد العلميه وقد سبق اعضاء سكاو الدراسه عندهم واجتازوا المواد العلميه بامتياز
النصيحه الخامسه
رتب جدولك وفق التالي
مادتين صعبه علميه
مادتين متوسطه تخصص
مادتين سهله حره او ختياريه
قبل الترتيب ركز على طريقه الدكتور بسؤال بالمنتدى او الاطلاع على من سبق بتجمع للماده ودكتور
النصيحه السادسه
اختيار المواد الحره لابد تركز على حاجتين الدكتور واسلوبه و مقدرتك على استيعاب محتوى الماده وليس على استيعاب غيرك فهناك فروق فرديه .
النصيحه السابعه
بعد السداد باول يوم فتح السداد لابد تتطلع على تقويم الانتساب وتعرف متى الاختبارات النهائيه وتحسب كم اسبوع بناءً على التقويم وترتب لكل ماده بما يناسبه بنظرك ومقدرتك من اسبوع ولاتضغط نفسك تعطي للماده يومين مثلاُ ولاتهمل نفسك وتعطيها اسبوعين خلك موازن الوضع لان لابد ان تخصص اسبوعين قبل الاختبار بالمراجعه وحل اسئله الاعوام سابقه .
النصيحه الثامنه
المعدل اه اه يالمعدل تراكمي وإذا مارتفع اول سنتين تتعب حتى ترفعه لان اخر سنتين مايرتفع كثير مهما جبت من درجات عاليه خلاصة القول نصيحه لاتغلط غلطي كنت فاهم الوضع غير
هذا تراكمي بالعاميه يتراكم شيء على شيء فإذا شيء الاول سيء الثاني يحسن بس مو بالمطلوب
ركز ركز ركز ركز ان يكون معدلك من اول سنتين عالي عالي لان رفعه باخر الجامعه صعب وياما وياما جبت من درجات عاليه لايرتفع الا شيء يسير .
النصيحه التاسعه
وهي الاهم من السابق كله ان تتق الله بنفسك وتواضب على صلاه وحب الخير وتخضع لله وتكثر الاستعفار ولاتفوت صلاة الفجر والمذاكره بعدها وان تبتعد عن الغش مهما كان بالاختبار فلا تبيع دنياك عشان اخرتك .
النصيحه العاشره
يحصل ظلم بالجامعه بدرجات فاذا حصلك فلا تستحي او تخاف اذهب للجامعه وواجه الدكتور هذا بشرط انت واثق من اجابتك فاذا لم يستجب فلك الحق برفع ايميل حسب النظام فلا تسكت على حساب معدلك فهذا متكررررررر بكثره بجامعتنا الموقره
واخيراً يعلم الله اني احبكم في الله والله يوفقكم جميعاً ومازال هنالك اشياء لكن اطلت الحديث عليكم واعطيتكم المهم واي استفسار يواجهكم او مساعده او اشكاليه انا حاضر الرد عليكم

توقيع سجاهي  

يارب لك الحمد تحقق مرادي فتوظفت بشهادة الانتساب بالوظيفة المطلوبة وتبقى أكمالي الماستر فحققه فأنك على كل شيء قدير

التعديل الأخير تم بواسطة سجاهي ; 03-06-2013 الساعة 10:05 PM. سبب التعديل: خاص للمستجدين المنتسبين نصائح وخبرات ورد للاستفسارات

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 03-06-2013, 08:37 PM   #2

sheeemy

جامعي

الصورة الرمزية sheeemy

كلية: كلية الاعمال برابغ
نوع الدراسة: تعليم عن بعد
المستوى: الثالث
البلد: جــــدة
افتراضي رد: أنا جاهز للاستفسارات واي واحد مستجد بالانتساب

مشكوووووووور اخوي مررره استفدت من كلامك انا كثير قالولي معدلك حق التحضيري ماله دخل بنتيجتك بالاخر بس اللهم يديكي المجال اللي تبي تدخلي فيه وبس ماقصرت يعطيك العافيه ^__^

توقيع sheeemy  

sheeemy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03-06-2013, 09:32 PM   #3

سجاهي

حلمي الماجستير

الصورة الرمزية سجاهي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sheeemy مشاهدة المشاركة
مشكوووووووور اخوي مررره استفدت من كلامك انا كثير قالولي معدلك حق التحضيري ماله دخل بنتيجتك بالاخر بس اللهم يديكي المجال اللي تبي تدخلي فيه وبس ماقصرت يعطيك العافيه ^__^
الله يوفقك اختي
وسنه التحضيريه من الخطه واي اهمال او نجاح يأثر على المعدل التراكمي

سجاهي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03-06-2013, 09:40 PM   #4

sheeemy

جامعي

الصورة الرمزية sheeemy

الحمممممد لله بشرتني لأني كنت زعلانه اني جبت معدل عالي وماراح استفيد منه بس الحمد لله حيكمل معايه ببعدين بس ان شاء الله أحافظ عليه الله يسهلك ويوفقك ان شاء الله ^__^

قديم 03-06-2013, 09:41 PM   #5

شهد علي

Om Shaden

الصورة الرمزية شهد علي

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: دِرٍآسآت إسلُآميَة
Thumbs up رد: أنا جاهز للاستفسارات واي واحد مستجد بالانتساب

يعطيك العافية .. موضوع رآآآئع ..
الف شـــكر اخي الفاضل.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة مبروك التخرج مقدمآ.نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توقيع شهد علي  

وخلف ْتلكَ السّمْاءِ احّلاميْ وَربُ كريم..
جميع رسائل الخاص اللتي لم يتم الرد عليها سابقا بخصوص المواد والملخصات والاسئله اعتذر اشد الاعتذار لعدم تمكني من الرد لعدم تواجدي بالمنتدي اسال الله عز وجل لكم التوفيق والدرجات العاليه وان يسخر لكم من خلقهه من يقوم بالمساعدهه بدلاً عني وان شاء الله اعود ك سابق عهدي (: اتمنى من الاخوه والاخوات ممن ارسال لي ع الخاص رسائل بخصوص المواد الخ ارسالها مره اخرى وان شاء الله سيتم الرد عليها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة شهد علي ; 03-06-2013 الساعة 09:43 PM.
شهد علي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03-06-2013, 09:42 PM   #6

NMR999

جامعي

الصورة الرمزية NMR999

التخصص: ادارة عامه -عام

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سجاهي مشاهدة المشاركة
الله يوفقك اختي
وسنه التحضيريه من الخطه واي اهمال او نجاح يأثر على المعدل التراكمي

المعدل التراكمي يمشي معاك الى التخرج ويتأثر بأي ترم سوا تحضيري أو تخصص

توقيع NMR999  

NMR999 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03-06-2013, 09:43 PM   #7

NMR999

جامعي

الصورة الرمزية NMR999

التخصص: ادارة عامه -عام

أشكرك على الموضوع

NMR999 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03-06-2013, 09:51 PM   #8

سجاهي

حلمي الماجستير

الصورة الرمزية سجاهي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sheeemy مشاهدة المشاركة
الحمممممد لله بشرتني لأني كنت زعلانه اني جبت معدل عالي وماراح استفيد منه بس الحمد لله حيكمل معايه ببعدين بس ان شاء الله أحافظ عليه الله يسهلك ويوفقك ان شاء الله ^__^
أذكروا الله ياجماعه ماشاء الله تبارك الله على معدل الاخت sheeemy

قديم 03-06-2013, 09:56 PM   #9

sheeemy

جامعي

الصورة الرمزية sheeemy

تسلملي اخوي ان شاء الله باقي السنين يفضل مثل ماهو ^__^

قديم 03-06-2013, 10:00 PM   #10

سجاهي

حلمي الماجستير

الصورة الرمزية سجاهي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهد علي مشاهدة المشاركة
يعطيك العافية .. موضوع رآآآئع ..
الف شـــكر اخي الفاضل.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة مبروك التخرج مقدمآ.نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الله يبارك فيك وعقبال الجميع بمعدلات عاليه لاتضيعوا معدلاتكم نصيحه اخوكم ندمان