InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى عمادة الدراسات العليا > ملتقى الماجستير الخاص
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الماجستير الخاص قسم يختص بِـ برآمج الماجستير الخاص ( مدفوعة التكاليف )

تربيه خاصه عوق سمعي

ملتقى الماجستير الخاص

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 01-07-2011, 07:00 PM   #81

sunset2

جامعي

الصورة الرمزية sunset2

التخصص: English Literature
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
افتراضي رد: تربيه خاصه عوق سمعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون الكووون مشاهدة المشاركة
مرحبا للجميع آسفه جدا ع التأخير بالرد بسبب انشغالي والعفووووووووو لكل من شكرني على كلماتي اللي كتبتها والله يقدرني انفعكم بكل شي اقدر عليه ومتأكده زي ما دارت الدنيا وقلت لكم الكلام اللي فادني كثيييير وانقال لي من بعض الاشخاص جزاهم الله خير زي ما حتدور الدنيا وحتوقفو مكاني مع ناس بمكانكم الحين وحتنفعوهم ولو بكلمات اقل شي والناس للناس طبعا والدنيا دواره..وعندي لكم بعض النصائح من تجربتي البسيطه بخصوص المقابله الشخصيه واول ايام الدراسه واعضاء هيئه التدريس وغيرها الكثير اللي حاب يتواصل معايا ع الخاص او ارسلولي ايميلاتكم او البن تبعكم..قود لاك للجميع يارب..
بجد ما اعرف كيف اشكرك
بس جزاك الله خير الجزاء وما رح انساك من دعوة صادقه في ظهر الغيب
:)

sunset2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 02-07-2011, 05:54 PM   #82

بنت حمدان

اشرقت شمس الأمل

الصورة الرمزية بنت حمدان

التخصص: تربية خاصه - عوق سمعي
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: الأول

عيون الكون
تسلمي حبيبتي على الكلمات الرائعه والتشجيع واكيد الانسان يكون محظوظ لوملك حب التعلم والقسم اللي داخله والشخص الفعال اللي يدفعه للامام ويحفزه
اشكرك من القلب لانه امثالك تستحق التقدير ولكِ اصدق الدعوات من القلب فجزاك الله كل الخير ورزقك من حيث لاتحتسبين

التعديل الأخير تم بواسطة بنت حمدان ; 02-07-2011 الساعة 05:58 PM.
بنت حمدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 05-07-2011, 09:06 PM   #83

عيون الكووون

جامعي

التخصص: دراسات عليا

سونسيت 'بنت حمدان يعطيكم الف عافيه وارجع اقووول المسلم للمسلم كالبنيان يشد بعضه بعضا والناس للناس اتمنى افيدكم اكثر من كذا اي سؤال واي استفسار لا تترددو سونسيت تمت اضافتك بس ماقدرت ارد ع الخاص لكم خالص دعواتي بداوام التوفيق للجميع يارب

عيون الكووون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-07-2011, 04:00 AM   #84

تلاوة

جامعي

التخصص: علم نفس

بنات بسألكم كلكم تربويات
وكم جبتوا في القدرات والكفايات
ابغى اطمن على نفسي والتوصيات يعني ماطابق الا والتوصيات معاية حتى في الدبلوم توصيات ياربييي

تلاوة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-07-2011, 07:21 PM   #85

sunset2

جامعي

الصورة الرمزية sunset2

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تلاوة مشاهدة المشاركة
بنات بسألكم كلكم تربويات
وكم جبتوا في القدرات والكفايات
ابغى اطمن على نفسي والتوصيات يعني ماطابق الا والتوصيات معاية حتى في الدبلوم توصيات ياربييي
انا تربويه , درجتي في القدرات 73 وفي الكفايات 85
ايوه طلبوا مني التوصيات وقت المطابقه بس فيه بنات ما اخذوها منهم كمان يعني انتي وحظك
لو طلبوها قولي ما كان عندي وقت اجيبها او انك ما كنتي عارفه ان التوصيات مطلوبه للدبلوم
بالتوفيق يارب

قديم 09-07-2011, 01:58 AM   #86

شريفة الغامدي

فجر الاحاسيس

الصورة الرمزية شريفة الغامدي

التخصص: ENGLISH
المستوى: التاسع

السلام عليكم انا انقبلت عوق بصري واريد تغير المسار الى عوق سمعي او موهبه ومحتارة ارجو توجيهه لما هو الافضل لا تطنشوني انتظر ردكم

شريفة الغامدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 10-07-2011, 02:18 AM   #87

عيون الكووون

جامعي

خريجات الاعاقه السمعيه والعقليه لأن مدارسهم كثييير بسبب كثرة عدد افراد هذه الفئتين اما من ناحية الدراسه وسهولتها وصعوبتها ان اشووف انها كلها بالصعوبه والسهوله نفس المستوى بس في بعض المسارات ممكن يجيلهم دكتورات شديدن شوي وجديات وامانتهم العلميه جدا عاليه ماشاء الله فمستحيل يمشو الاموروالدراسه بسهاله وبعض المسارات العكس دكتوراتهم ذمتهم واسعه وشغلهم اي كلام والدراسه معاهم اخف من المسارات الثانيه من ناحيه المتطلبات والتكاليف وغيرها وبنهاية الدراسه تلاحظي الفرق بين طالبات جميع المسارات اللي تعب وتعبو في تعليمه دكتوراته واللي لا وهدا حال الدراسه بجميع المسارات بدبلوم التربيه الخاصه بجامعه الملك عبدالعزيز الله يوفقك في اختيار المسار الصحيح

قديم 10-07-2011, 08:29 PM   #88

عيون الكووون

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون الكووون مشاهدة المشاركة
خريجات الاعاقه السمعيه والعقليه لأن مدارسهم كثييير بسبب كثرة عدد افراد هذه الفئتين اما من ناحية الدراسه وسهولتها وصعوبتها ان اشووف انها كلها بالصعوبه والسهوله نفس المستوى بس في بعض المسارات ممكن يجيلهم دكتورات شديدن شوي وجديات وامانتهم العلميه جدا عاليه ماشاء الله فمستحيل يمشو الاموروالدراسه بسهاله وبعض المسارات العكس دكتوراتهم ذمتهم واسعه وشغلهم اي كلام والدراسه معاهم اخف من المسارات الثانيه من ناحيه المتطلبات والتكاليف وغيرها وبنهاية الدراسه تلاحظي الفرق بين طالبات جميع المسارات اللي تعب وتعبو في تعليمه دكتوراته واللي لا وهدا حال الدراسه بجميع المسارات بدبلوم التربيه الخاصه بجامعه الملك عبدالعزيز الله يوفقك في اختيار المسار الصحيح
عفوا كلامي فوق ناقص ماضهر كل الحكي
مرحبا شريفه هذي المره الخامسه اللي اكتب لك كلااااام طويل وبالاخير يتمسح وهو ما ارسل او يترسل جزءمنه ما اعرف ليه المهم حبيبتي
تحديد مسارك بالحقيقه مهما حاولنا نحدد لك المسار الصحيح ونوجهك محد حينفعك وحيختار لك المسار الصحيح غيرك احنا ممكن نعطيك بعض النصائح اللي من خلالها ممكن تحددي ايش انسب مسار لك
اولاحددي انتي ايش حابه وايش هوه ميولك واي فئه حابه وعندك القدره على التعامل معاها هدا كلو ماحتقدر تعرفيه الا اذا وسعتي قرائاتك عن الفئات اللي انتي حابه تدرسي عنها وتتعاملي معاها مستقبلا مثلا مسار الاعاقه العقليه بيحتاج وحده تملك درجه عاليه من قوه التحمل والصبر وقوة القلب لان افراد هذي الفئه فيه منهم قابلين للتعلم وفي منهم غير قابلين للتعلم وانا كنت اعرف نفسي عندي القوه والقدر والصببببر بس مو مره بدرجه عاليه فبعدت عن ذي الفئه واخترت مسار الاعاقه السمعيه,,
في كتاب اسمه مدخل الى التربيه الخاصه هدا الكتاب حيفيدك بالدراسه اولا لانه حيكون مقرر من ضمن المقرارات العامه اللي الجميع حيدرسها وكمان حيفيدك قبل الدراسه لانو بيحتوي على عدة فصول كل فصل بيتكلم عن اعاقه اقرأي اقل حاجه في الفصول اللي بتتكلم عن الفئات اللي محتاره تدرسي عنها ويكون عملك مستقبلا معاها وكمان حيفيدك القراءه فيه قبل المقابله الشخصيه لانو ممكن تنسألي اسأله تقيس معلوماتك عن المسار اللي انتي اخترتيه..اما بالنسبه للمستقبل المهني فكل المسارات بالمدن مستقبلها المهني انا اشوفه واحد اما بالقرى فخريجات الاعاقه السمعيه والعقليه هم اكثر اشخاص متاحه لهم فرص العمل بسبب كثره مدارسهم بسبب كثره افراد هده الفئتين لأنهم اكثر الاعاقات انتشارا بالمملكه(وجهه نظر شخصيه تحتمل الخطأ انتي اسألي اكثر عن المستقبل المهني)
اما من ناحية الدراسه وسهولتها وصعوبتها ان اشووف انها كلها بالصعوبه والسهوله نفس المستوى بس في بعض المسارات ممكن يجيلهم دكتورات شديدين شوي وجديات وامانتهم العلميه جدا عاليه ماشاء الله فمستحيل يمشو الاموروالدراسه بسهاله وبعض المسارات العكس دكتوراتهم ذمتهم واسعه وشغلهم اي كلام والدراسه معاهم اخف من المسارات الثانيه من ناحيه المتطلبات والتكاليف وغيرها وبنهاية الدراسه تلاحظي الفرق بين طالبات جميع المسارات اللي تعب وتعبو في تعليمه دكتوراته واللي لا وهدا حال الدراسه بجميع المسارات بدبلوم التربيه الخاصه بجامعه الملك عبدالعزيز الله يوفقك في اختيار المسار الصحيح

قديم 13-09-2011, 05:24 PM   #89

sunset2

جامعي

الصورة الرمزية sunset2

Upppppppppppp
فينكم يا بنات ؟
بدأت الدراسة شو الاخبار؟

قديم 01-06-2012, 06:20 AM   #90

لـــولو

English Teacher

الصورة الرمزية لـــولو

التخصص: English+ دبلوم عالي عوق سمعي
المستوى: الأول

up

up

نبغى نعرف اخبار و تفاصيل اكثر عن مبدعات هالقسم رجاء يا صبايا لآ تهملونا

متعطشين لنتائج خبراتكم