InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى السنة التحضيرية > ملتقى المسار الإداري و الإنساني إنتظام
التسجيل مشاركات اليوم البحث

السنة التحضيرية , خلاصة تجربتي كطالب فيها

ملتقى المسار الإداري و الإنساني إنتظام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 11-05-2015, 01:16 AM

ًًWaleed117 ًًWaleed117 غير متواجد حالياً

جامعي

الكلية: كلية الحقوق
التخصص: قانون-Law
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الخامس
البلد: جــــدة
افتراضي السنة التحضيرية , خلاصة تجربتي كطالب فيها

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

انا كنت خطة أ الترم الأول بدأت : برياضيات111 للتخصصات النظرية و عرب101 و مهارات حاسب و ثقافة إسلامية-1 و إنجليزي المستوى ال4 نزلوه لي في نهاية الترم الأول

الرياضيات كانت كالتالي : درسنا دكتور إسمه عبدالمعين كبير في السن شوية و لحيته بيضاء ما شاء الله , دكتور طيب حقيقة البعض يشوفه شديد في المنهج ومشكلته لو سألته سؤال يرد عليك بإجابة طويلة غالبا ما تحتاجها لكنه طيب القلب و يحضر في جميع محاضراته , الإختبار الدوري الأول جبت 17 من 30 درجة سيئة صراحة و السبب إني في لغة الأرقام 0 على الشمال نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة و كنت أذاكر مع مدرس خصوصي إتضح لي أن ما عنده سالفة , دلوني الشباب على مدرس خصوصي هم يروحون له لبيته إسمه "سيد" أقسم أفضل مدرس خصوصي جربته في حياتي , يعيبه بيته في منطقة بعيدة شوي إسمها أم السلم لكن اللي جرب شرحه تهون عنده المسافة , الحمدلله خلصت المادة معاه و جبت درجة عالية

باقي المواد ما يحتاج أتكلم عنها كلها سهلة بس العربي ركزوا عليييه يا شباب أكثر من الثقافة الإسلامية لأن لو تطالعون في الجدول يفرق في المعدل أكثر هذي غلطة كبيرة أثرت شوي في معدلي لكن درس مهم إنه لا تذاكر كل المواد بنفس الجهد فيه مواد عليها 3 نقاط و مواد نقطتين2 .

الترم الثاني : الحمدلله نزلت لي باقي ال3 مواد اللي هي :
إحصاء
مهارات تفكير
مهارات إتصال

بتكلم عن الإحصاء أول : بدأت المادة مع دكتور إسمه عمر أحمد عمر الغامدي الدكتور هذا يا طويلين العمر و السلامة أسمر و قصير و سمين شوية , ما أخفيكم شرحه عادي ما هو سيئ لكن المعضلة الكبرى عنده و مشكلته الكبيرة في تسجيل الحضور ! جدا غريب في هذا الشأن , محاضرتين ما يحضر ومحاضرة يحضر و 3 ما يحضر و مرة يحضر و 10 ما يحضر بعدين يقرر يرجع يحضر , الطلاب إتلخبطوا , البعض إستمر في الحضور لشرحه و الأخرين سحبوا لأن بنظرهم ما فيه فائدة , أنا شخصيا قلت شكله الدكتور ما يبغى وجع رأس خلاص أحضر الإختبارات و أذاكر و أموري تمام ماله داعي أجي إذا ما فيه تسجيل حضور و لا أنا قاعد أستفيد من الشرح , سحبت على المحاضرات فترة طويلة و أنا مطمأن , سألني والدي عن المادة فقلت له السالفة فأصر علي أحضر لعل الدكتور رجع يسجل حضور , رحت يوم من الأيام و أنا أقول في نفسي بحضر و كالعادة ما راح يسجل حضور , و هنا جات الصدمة ! الدكتور سجل الحضور و لمن سألته عن إسمي قال إني محروم لوصولي 6 غيابات , حاولت مع الدكتور كذا مرة ما قال لي إيش وضعي بالضبط , جيت له في محاضرة بعدها و قلت له وضعي كامل و أني أول سنة هذه لي في الجامعة و معدلي طيب و حرام يصير في الشئ هذا و لا هي عادتي أغيب في أي مادة قال خلاص منت محروم ,
المستفاد هنا للطلاب اللي بيبدأون على خطة ب أو طلاب خطة أ اللي بياخذون المادة في الترم الثاني إحذروا و حتى لو شفتم دكتور ما ياخذ تسجيل حضور لا تغيبون أبدا أبدا ممكن يضيع عليكم تعب 10 أشهر في 6 أيام والله غبنة

مهارات الأتصال : مادة سهلة و بسيطة لكن ركزوا تجيبون كل الأعمال اللي يطلبها دكتوركم = إحنا طلب مقال و طلب نطلع نلقي عن اي موضوع لمدة دقيتين أمام طلاب الشعبة و طلب ننقد مقال من جريدة محلية و أخيرا طلب كتابة cv , و أيضا المادة هذي الغياب فيها يأثر على 30 درجة اللي هي المشاركة , يعني اللي يغيب حتى لو ما جاه حرمان بينقص كم درجة

سبحانك اللهم و بحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك و أتوب إليك .

التعديل الأخير تم بواسطة ًًWaleed117 ; 11-05-2015 الساعة 01:19 AM. سبب التعديل: توضيح

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 11-05-2015, 01:35 AM   #2

ًًWaleed117

جامعي

كلية: كلية الحقوق
افتراضي رد: السنة التحضيرية , خلاصة تجربتي كطالب فيها

أرجوا منكم الدعاء لي و لأهلي و أن الله ييسر أمري والتسكين يعدي على خير و أدخل كلية الحقوق .

ًًWaleed117 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 16-05-2015, 01:15 AM   #3

beeebeee023

جامعي

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: أدب انقليزي
المستوى: الأول

الله يحققلك اللي تتمنآهه :)

beeebeee023 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 16-05-2015, 05:28 PM   #4

بنت ناس وقلبي ألماس

الصورة الرمزية بنت ناس وقلبي ألماس

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: "~M.I.S~"
نوع الدراسة: عضو هيئة تدريس
المستوى: متخرج

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يعطيك العافية ويجزاك كل خير

سعدنا بمشاركة تجربتك معنا

والله يكتب لك التوفيق ويحقق لك مبتغاك

.......
"سبحان الله و بحمده, سبحان الله العظيم"

"اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك"
...
عندما نعيش لنسعد الآخرين،

يرزقنا الله بآخرين ليُسعدونا،

فابحث عن العطاء لا الأخذ !!!

فكلما أعطيت كلما أخذت دون أن تطلب

...
~ّ مواضيع قد تهمك ّ~

.......

بنت ناس وقلبي ألماس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 16-05-2015, 08:10 PM   #5

عبدالوهاب!

جامعي

المستوى: متخرج

الله يوفقك وينولك مُبتغاك، لكن للأمانه أنت بحسب ما أشوف أنك قللت من شأن الدكتور الغامدي أنا من طلابه السنه ذي و للأمانه درجاتي عنده عاليه و أيضًا شرحه بسيط و سلس و ينفهم على عكس المواد الباقيه

عبدالوهاب! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 29-05-2015, 05:52 AM   #6

ًًWaleed117

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالوهاب! مشاهدة المشاركة
الله يوفقك وينولك مُبتغاك، لكن للأمانه أنت بحسب ما أشوف أنك قللت من شأن الدكتور الغامدي أنا من طلابه السنه ذي و للأمانه درجاتي عنده عاليه و أيضًا شرحه بسيط و سلس و ينفهم على عكس المواد الباقيه

ما قللت منه هو محترم جدا و إنسان خلوق لكنه تجاوز النظام في غير مصلحة الطلاب للأسف و لا نبه أحد بطريقته في التحضير ,

على عكس دكتور أخر قال للطلاب " الdn من 10 عندي و ليس 7 وبأذن الله محد يوصل لهذا الحد"

كل اللي تمنيته أن يلتزم بالتحضير في كل محاضرة زي الطبيعي و بس , هو درس قاسي تعلمته لكن الحمدلله و ما أقول غير الله يجزاه عنا خير الجزاء و يصلحه و يوفقه

قديم 15-07-2015, 03:03 AM   #7

متصدر

جامعي

كلية: مسار السنة التحضيرية علمي

ممكن تعلمني ايش افضل التخصصات بعد السنة التحضيرية ادبي ؟

متصدر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 26-07-2015, 09:13 AM   #8

3li_i0t

جامعي

كلية: مسار السنة التحضيرية علمي

السلام عليكم اخوي . انا مقبل على السنه التحضيريه هاذي تشوف ان الادبي افضل من العلمي لان طموحي ادخل التخصص اللي انت داخل فيه وثاني شيء متاح حاليا هذا التخصص بجامعه عبدالعزيز بالسليمانيه السنه الجايه .

3li_i0t غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03-08-2015, 04:44 AM   #9

ًًWaleed117

جامعي

القانون متاح للسنة القادمة تحضيري , الكلية جديدة مالها فترة مؤسسينها , اما هل العلمي افضل من الأدبي ما فهمتك , تقصد أفضل ماديا ولا إجتماعيا و لا إيش ؟

ماديا و إجتماعيا = الطب و الهندسة افضل

لكن إذا ما تشوف نفسك فيها الأدبي فيه تخصصات مستقبلها بأذن الله واعد , مثل المحاسبة و القانون و الإعلام علاقات عامة إلخ , أفضل نصيحة جاتني في تحديد التخصص المناسب لي كان= قراءة الخطة الدراسية و هل تقدر على المواد و تعجبك .