InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى السنة التحضيرية > ملتقى المسار العلمي إنتظام
التسجيل مشاركات اليوم البحث

لغة الدراسة بالمسار العلمي انصحوني

ملتقى المسار العلمي إنتظام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 12-06-2013, 06:57 PM
الصورة الرمزية ĴusŦĪce ♣

ĴusŦĪce ♣ ĴusŦĪce ♣ غير متواجد حالياً

جامعي

نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثاني
افتراضي لغة الدراسة بالمسار العلمي انصحوني

بودي أدخل المسار علمي لكن تواجهني مشششششششكلة

هي لغة الدراسة انجليزي الكل في الكل ،لغتي مطلقا ماهي جيدة واذا تبون تقولون تحسنين لغتك

لا حلواتي أفضل آخذ دورات ومعاهد متخصصه بالانجليزي،لكن دراااااااسة الكيمياء والاحياء كامل بانجليزي

ليش خليني أفلح باللغة اول بعدين درسوني بيه

سببلي إحباط فأنا ترعرعت بهذا المسار وهو صعب بالعربي فمالبالكم انجليزي

وكمان على سبيل المثال الاختبارات النهائية أبي أراجع سرريع لو كان عربي أقدر أفهممم وأعبر

أما انجليزي وأترجم وماعرف اسبلينق ضيااااااااااااااااع

طبعا لا تقولون رموز و قوانين انجليش أسهل هذا معروف حتى بالمدارس لكن اقصد الدش الكلام

وش رايكم عطوني نصايحكم من تجاربكم =(

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 12-06-2013, 07:19 PM   #2

HU~

★Huda.Z☆

الصورة الرمزية HU~

كلية: كلية الطب
التخصص: NotYet.
المستوى: الخامس
البلد: جــــدة
افتراضي رد: لغة الدراسة بالمسار العلمي انصحوني

حبيبتي أول شي مبارك تخرجك من الثانوية الله يوفقك و يكتبلك الخير في حياتك القادمة!
تاني حاجة بالنسبة لإستفسارك ! اللغة الإنجليزية في السنة التحضيرية ماتُعتبر أبداً عائق حتى للناس اللي مستواهم متدني جداً جداً !
جميع الدروس في السنة التحضيرية عبارة عن إعادة للثانوي بس بالإنقيزي و أسهل كمان! كونهم يجيبوا الزبدة و المختصر المفيد بدون مايدخلوا في الأعماق
الرياضيات و الفيزياء و الكيمياء! جميعها مسائل بدون دش أو كلام إلا مايعد ع الأصابع!
أما بالنسبة للأحياء ففعلاً صعوبته تكمن في إنه بالإنقليزي بس كل سطر مترجم تحته بالعربي
في البداية حتتعبي و بعدين صدقيني حتلاقي إنه الكلام بالإنقليزي أسهل من العربي! < عن تجربة
والله أفتكر أول دوري أحياء مر عليّ كان وقتها عندي عزا و باقي على الأحياء تقريباً خمسة أيام و أنا مامسكته من بداية دراستي له
يا بكيت بكا مع التوتر و الأوضاع بس الحمدلله شديت حيلي و تعبببببببت كثير و جبت درجة حلوة و في الدوري الثاني انتبهت لنفسي و لاحظت في تحسن وفهم أكثر من أول!
و على فكرة الدكتورات شرحهم بالعربي في المحاضرة فلا تشيلي هم أبداً + لو في مصطلح ماعرفتيه في الإختبار يمديكي تسألي ويساعدوكي !
بإختصار في ناس أقل مني منك في لغتهم بس مشاء الله عدّوا السنة التحضيرية بأقل الخسائر و دحين دخلوا كلية الطب و مبسوطين وصاروا بلبل كمان !
فإيش انتي غير عنهم؟؟؟؟؟؟ أتعبي شوية!
خصصي وقت لمذاكرتك ضعف ماكنتي في الثانوية! وطبعاً أول بأول! و إن شاء الله ربي يحققلك مرادك و نشوفك في كلية أحلامك يا رب!
وبالمناسبة في ناس كثير كتبوا عن تجاربهم في قسم المواضيع المميزة أطلعي عليها عشان تستفيدي أكثر!
و أي شي ثاني أنا حاضرة ;)

توقيع HU~  

~
و تختلط الصَلوات مع أنفَاسي فأجدني أنبض بأن يا الله ،
كم أنت كَريم .. كم أنت حَليم .. كم أنت يا ربّي عَظيم

HU~ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 12-06-2013, 08:26 PM   #3

ĴusŦĪce ♣

جامعي

الصورة الرمزية ĴusŦĪce ♣

الله يسلمك ويبارك فيك تخرجت من سنواات أنا،وظروفي قادتني لجامعة عبد العزيز الدكتاتورية

ماشاء الله عليك الله يوفقك حبيبتي،يااااه زين شرحهم عربي الحمدلله الله يطمأنك :")

العلمي مافيه تهاون أختي حتى إن كان إعادة للثانوي يظل صعب

الكيمياء الفيزياء أحياء وبالانجليزي؟!انا مشكلتي انسانة ماأحفظظظ انجليزي لا نطق ولا املاء وكثثثثرة المصطلحات محفز رائع للنسيان

يعني مهارات اتصال أو مواد أدبية كالثقافة الاسلامية جن جنونهم كيف تُدرس بالانجليزي ؟؟

حتى إني متحججة بقوووووووووة ليه تدرس كلية مثل العلوم عندكم بالانجليش؟؟اغلب خريجاتها يصبحون معلمات وين احتياجنا للانجليزي

ومدارس الناس بالعربي؟حتى وظايف ثانية ما نحتاج الانليزي لدرجة يُدرس ويأسس بهذي اللغة مثل الطب

لكن واصلي يا عبد العزيز واذهبي لتنامي

ماشاء الله عليكي الله يوفقك شكرا خيتي قللتي من توتري الله يحفظك ويووووفقك على مشاركتك

التعديل الأخير تم بواسطة ĴusŦĪce ♣ ; 12-06-2013 الساعة 08:31 PM.
ĴusŦĪce ♣ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 12-06-2013, 09:16 PM   #4

Munirah

جامعي

والله مو من باب أني أواسيكي أو ما أبا أخوفك بس الحقيقه إني كنت زيك وكنت أفكر كيف ممكن أدرس بالانجليزي وانا طول عمري عربي بس الحمدلله أبداً ما واجهت صعوبه ومو زي ما كنت متخيله وزي ما الناس كانو يخوفوني ، في قاعدتين لازم تطبقيها الأولى " الفهم يؤدي إلى الحفظ والحفظ يؤدي إلى الفهم " يعني بالعربي إنتي حاولي تفهمي وتترجمي المقروء وتربطيه بعلاقات أو بشيء معين في عقلك ، القاعده الثانيه " المذاكره أولاً بأول " يعني في البدايه راح تترجمي شويا كلمات أكتر والأستاذات أساساً في الدرس يترجمو الكلمات في الدرس ومع الوقت حتقل الكلمات المترجمه وممكن معد تترجمي خلاص لأنو الكلام يرجع يتكرر من نفسه في باقي الدروس ، وأخيراً استخيري الله وكل شي في الحياه فيه الصعب والسهل ولازم نتعب عشان نرتاح لأننا في دنيا مو جنه وحتى لو دخلتي أدبي حيبقى عندك الانجليزي محا يروح كمادة أساسيه ، يعني أهم شي إنتِ حددي إش تبي وإش تميلي له وفين تتمني تشوفي نفسك مثلاً بعد أربع سنين ، وبالتوفيق

Munirah غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 12-06-2013, 09:36 PM   #5

بيو كيميائية ^_^

الصورة الرمزية بيو كيميائية ^_^

كلية: كلية العلوم
التخصص: Organic chemistry
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: متخرج

فيه ناس كثير مثلك و عدوا عادي و درجاتهم عالية

بعدين مين قال لك إن اللي يتخرج من كلية العلوم يصير مدرس !!

نظرتك محدودة جدًا

بيو كيميائية ^_^ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-06-2013, 12:22 AM   #6

لورد جدة

جامعي

نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة أ

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ĴusŦĪce ♣ مشاهدة المشاركة
بودي أدخل المسار علمي لكن تواجهني مشششششششكلة

هي لغة الدراسة انجليزي الكل في الكل ،لغتي مطلقا ماهي جيدة واذا تبون تقولون تحسنين لغتك

لا حلواتي أفضل آخذ دورات ومعاهد متخصصه بالانجليزي،لكن دراااااااسة الكيمياء والاحياء كامل بانجليزي

ليش خليني أفلح باللغة اول بعدين درسوني بيه

سببلي إحباط فأنا ترعرعت بهذا المسار وهو صعب بالعربي فمالبالكم انجليزي

وكمان على سبيل المثال الاختبارات النهائية أبي أراجع سرريع لو كان عربي أقدر أفهممم وأعبر

أما انجليزي وأترجم وماعرف اسبلينق ضيااااااااااااااااع

طبعا لا تقولون رموز و قوانين انجليش أسهل هذا معروف حتى بالمدارس لكن اقصد الدش الكلام

وش رايكم عطوني نصايحكم من تجاربكم =(
اول شيء الف مبروك التخرج من الثانوية العامة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ثاني شيء الدراسة صحيح باللغة الانجليزية لكن الموضوع مو زي اللي ف بالك انه كل كلمة تنحفظ هي كم مصطلح و صلى الله على محمد
وللمعلومة الاختبارات الككلمات تجي فيها مره واضحه وبسيططةة جدا

وياما طلاب دخلوا التحضيري وهم م يعرفوون حتى الكلمات الاساسية وتخرجوا بمعدل 4.80 وفوق
وبعدين تقريبا اللي حاصلين على معدل 5 من 5 كثير جدا ف وش فرقهم عننا .. ؟
وانا بالنسبه لي التحضيري اسسهل من الثانوية لان مدرستي كانت شوي شديدة وف الترم تدرس 4 او 5 مواد فقط يعني اخف من الثانوي
والفرق بين كل اختبار والثاني مره كثير توصل لـ 4 ايام

لورد جدة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-06-2013, 12:36 AM   #7

ReRe.H

جامعي

الصورة الرمزية ReRe.H

التخصص: صيدلة
المستوى: الثالث

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ĴusŦĪce ♣ مشاهدة المشاركة
الله يسلمك ويبارك فيك تخرجت من سنواات أنا،وظروفي قادتني لجامعة عبد العزيز الدكتاتورية

ماشاء الله عليك الله يوفقك حبيبتي،يااااه زين شرحهم عربي الحمدلله الله يطمأنك :")

العلمي مافيه تهاون أختي حتى إن كان إعادة للثانوي يظل صعب

الكيمياء الفيزياء أحياء وبالانجليزي؟!انا مشكلتي انسانة ماأحفظظظ انجليزي لا نطق ولا املاء وكثثثثرة المصطلحات محفز رائع للنسيان

يعني مهارات اتصال أو مواد أدبية كالثقافة الاسلامية جن جنونهم كيف تُدرس بالانجليزي ؟؟

حتى إني متحججة بقوووووووووة ليه تدرس كلية مثل العلوم عندكم بالانجليش؟؟اغلب خريجاتها يصبحون معلمات وين احتياجنا للانجليزي

ومدارس الناس بالعربي؟حتى وظايف ثانية ما نحتاج الانليزي لدرجة يُدرس ويأسس بهذي اللغة مثل الطب

لكن واصلي يا عبد العزيز واذهبي لتنامي

ماشاء الله عليكي الله يوفقك شكرا خيتي قللتي من توتري الله يحفظك ويووووفقك على مشاركتك

للتصحيح بس مهارات الاتصال والثقافة الاسلامية بالعربي
وترا الحين حتى مدارسنا الثانوية المناهج انجلش
وترا جامعتنا حبووو مهي دكتاتورية مين مكرهك فيها مدري :)

توقيع ReRe.H  

الحمدلله حمدًا كثيرًا

ReRe.H غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-06-2013, 04:03 AM   #8

ƨɱƨɱ

الصورة الرمزية ƨɱƨɱ

كلية: كلية الحاسبات وتقنية المعلومات
التخصص: IT
المستوى: متخرج

صراحة نفس احساسي اول مادخلت تحضيري علمي بعد ماشفت كتاب الفيزياء قررت احول اداري ..بس مشكلتي اني ماني حفيظة ..
وقررت اشد حيلي واكمل وامي اقنعتني ماحد يولد من بطن امه متعلم ..لازم الواحد يتعلم بنفسه ..
لاتخافي الأستاذة بتشرح وتترجم وانت معها اكتبي وبتلقي ملخصات قد شعر راسك اختري اللي تبغيه ..
مثلا الكمياء حيكون سلايدات واغلبه تمارين ...
توكلي واستعيني بالله اذا رغبتك علمي..
الله يوفقك..

ƨɱƨɱ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-06-2013, 06:09 AM   #9

3zzouzz

... Everybody lies

الصورة الرمزية 3zzouzz

كلية: كلية طب الاسنان
التخصص: بكالوريوس
البلد: مكة المكرمة

اسمعيني ،
اعرف واحد من العيال ( احتفظ باسمه ) :)
يقول ان اهله كانوا يعلنوا حالة الطوارئ والاستنفار ليلة اختبار الانجليزي حقه ( ايام الثانوية )
ولما دخل الجامعة بدأ من لفل ون ...
معدله الترم الاول 5 من 5
ومعدله الترم الثاني 4.95
التراكمي 4.98
قصة حقيقية واسم الادمي عندي :)
الشاطر شاطر والدافور دافور لو كانت لغة الدراسة موزمبيقية :)
الله يوفقك وشدي حيلك

توقيع 3zzouzz  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةعَمِيدُنَا العَظِيم : أَنتَ نَجمٌ فِي السَّمَاء ...أَنتَ القُوَّة , أَنتَ السَّطوَة ... أَنتَ فَخرٌ وَ آنتِمَآآآء نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

3zzouzz غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-06-2013, 07:46 AM   #10

ĴusŦĪce ♣

جامعي

الصورة الرمزية ĴusŦĪce ♣

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة munirah مشاهدة المشاركة
والله مو من باب أني أواسيكي أو ما أبا أخوفك بس الحقيقه إني كنت زيك وكنت أفكر كيف ممكن أدرس بالانجليزي وانا طول عمري عربي بس الحمدلله أبداً ما واجهت صعوبه ومو زي ما كنت متخيله وزي ما الناس كانو يخوفوني ، في قاعدتين لازم تطبقيها الأولى " الفهم يؤدي إلى الحفظ والحفظ يؤدي إلى الفهم " يعني بالعربي إنتي حاولي تفهمي وتترجمي المقروء وتربطيه بعلاقات أو بشيء معين في عقلك ، القاعده الثانيه " المذاكره أولاً بأول " يعني في البدايه راح تترجمي شويا كلمات أكتر والأستاذات أساساً في الدرس يترجمو الكلمات في الدرس ومع الوقت حتقل الكلمات المترجمه وممكن معد تترجمي خلاص لأنو الكلام يرجع يتكرر من نفسه في باقي الدروس ، وأخيراً استخيري الله وكل شي في الحياه فيه الصعب والسهل ولازم نتعب عشان نرتاح لأننا في دنيا مو جنه وحتى لو دخلتي أدبي حيبقى عندك الانجليزي محا يروح كمادة أساسيه ، يعني أهم شي إنتِ حددي إش تبي وإش تميلي له وفين تتمني تشوفي نفسك مثلاً بعد أربع سنين ، وبالتوفيق

كلامك مطمئن ماشاء الله بس انتي تحضيري وكثير قالو سهل
طيب والمتخصصين لان بتصير عندهم مواد تخصص بعضها النظري اكثر من المسائل وكله انجليش هنا مشكلة
وعرف بالاختبارات يحاسبون على الاملاء؟؟؟
ان شاء الله اطبق القاعدتين وربي يصبرني وبرجع استخير
ما عندي مشاكل اذا كانت المادة نفسها انجليش بالعكس بتكون سهله وخفيفة ان شاء الله لاني متعودة يعني الادبي حلو
بس مصيبتي المواد العلمية
تشكري منيييرة ~

ĴusŦĪce ♣ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس