InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى المنتظمين
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى المنتظمين كل ما يخص طلاب وطالبات الانتظام تجدونه هنا

اسئله عن نظآم السنه التحضيريه للمسار العلمي

ملتقى المنتظمين

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 09-06-2009, 10:36 PM

yahoo yahoo غير متواجد حالياً

إنوآعَ الهمَ ..

التخصص: ddd
نوع الدراسة: ثانوي
المستوى: الأول
افتراضي اسئله عن نظآم السنه التحضيريه للمسار العلمي

السلام عليكم ورحمه الله وبركــآته الله يعطيكم العآفيه انا عندي شوويه اسئــله وان شاء الله مابتقصروون معآي سؤالي هو ... وش نظآم السنه التحضيريه عندكم..؟؟ للمسآر العلمــي هل فيه دوامي مسآئي صبآحـي؟؟( الدوام لو كان صباحي يبدا من كم الى كم) ( عندنا بالرياض يبدا من 8الصباح وينتهي الساعه خمسسه العصر ومافيه الا بريك سآعه) وش هي الموآد.. هل الموااد موحده لجميع الاقسآم في السنه التحضيريه( مثل جآمعه الملك سسعود بالريآض) وياليت تذكرون الموآد... الي تعطى لطلاب السنه التحضيريه مسآر العلمي؟ ------------------------------------- سؤالي الثآني.. اللغه الانجليزيه.. يدرسونكم اجآنب؟( اقصد بريطآنيين وامريكآن..ووالخ) وطريقه الاختبارات. فيه.. هل مقسم. مثل جامعه الملك سعود.. اختبار للمحآدثه مع المدرس واختبار للسمآع واختبار للكتآبه ؟؟ ---------------------------------------- كم نسبه القبول للحآسب العآم؟؟ اختبار الثآنوي+ القياس + التحصيلي -------------------------------------------------- طريقه التحوويل من القسم الى قسم ثاني في نفس الجآمعه.. تحتأج لـ فتآمين وآآو( وآسسطه مثل جآمعه الملك سسعود)؟؟< سؤال غريب :d وشآكر لكم واسف على الاطآلــه لكن انا من الريآض ولاادري كيف نظآم السنه التحضيريه عندكم يعطيكم العافيه

التعديل الأخير تم بواسطة yahoo ; 09-06-2009 الساعة 10:39 PM.

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 09-06-2009, 11:10 PM   #2

يلدرم

الصورة الرمزية يلدرم

التخصص: هندسة ميكانيكية
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
افتراضي رد: اسئله عن نظآم السنه التحضيريه للمسار العلمي

في الصباح راح اكتب لك توضيح عن المسارات في الجامعة بدون المقارنة بالجامعات الاخرى لان لا علم لي به

يلدرم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 10-06-2009, 07:21 PM   #3

yahoo

إنوآعَ الهمَ ..

يعطيك العآفيــه اخووي،،

بآنتظآرك

yahoo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 10-06-2009, 08:55 PM   #4

R-Kh

مشرفة مُتألقة سابقة

الصورة الرمزية R-Kh

التخصص: كـيمياء ح ــيويه

وش نظآم السنه التحضيريه عندكم..؟؟ للمسآر العلمــي هل فيه دوامي مسآئي صبآحـي؟؟( الدوام لو كان صباحي يبدا من كم الى كم) ( عندنا بالرياض يبدا من 8الصباح وينتهي الساعه خمسسه العصر ومافيه الا بريك سآعه) وش هي الموآد.. هل الموااد موحده لجميع الاقسآم في السنه التحضيريه( مثل جآمعه الملك سسعود بالريآض) وياليت تذكرون الموآد... الي تعطى لطلاب السنه التحضيريه مسآر العلمي؟
التحضيري يبدأ من 8 ويخلصوا 2 او 3
المسار العلمي موادهمخطه ب
أحياء 1
كيمياء1
إحصاء 1
انجلش
خطه أ
تفاضل1
فيزياء1
أنجلش
مهارات اتصال
حاسب آلي
...
سؤالي الثآني.. اللغه الانجليزيه.. يدرسونكم اجآنب؟( اقصد بريطآنيين وامريكآن..ووالخ)
ماعندي علم بجنسيات المدرسين
...
وطريقه الاختبارات. فيه.. هل مقسم. مثل جامعه الملك سعود.. اختبار للمحآدثه مع المدرس واختبار للسمآع واختبار للكتآبه ؟؟
الاختبارات كلها إختيارات
بس الانجلش في اختبار سماعي
...
كم نسبه القبول للحآسب العآم؟؟ اختبار الثآنوي+ القياس + التحصي
نسب القبول تختلف من سنه لسنه
حسب نسب المتقدمين
...
التحوويل من القسم الى قسم ثاني في نفس الجآمعه
التحويل عن طريق النت
تحويل آلي
..
:)

R-Kh غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 10-06-2009, 09:12 PM   #5

م0بيك

الله على الدنيا

الصورة الرمزية م0بيك

التخصص: تجضيري
المستوى: الثاني

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yahoo مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمه الله وبركــآته الله يعطيكم العآفيه انا عندي شوويه اسئــله وان شاء الله مابتقصروون معآي سؤالي هو ... وش نظآم السنه التحضيريه عندكم..؟؟ للمسآر العلمــي هل فيه دوامي مسآئي صبآحـي؟؟( الدوام لو كان صباحي يبدا من كم الى كم) ( عندنا بالرياض يبدا من 8الصباح وينتهي الساعه خمسسه العصر ومافيه الا بريك سآعه) وش هي الموآد.. هل الموااد موحده لجميع الاقسآم في السنه التحضيريه( مثل جآمعه الملك سسعود بالريآض) وياليت تذكرون الموآد... الي تعطى لطلاب السنه التحضيريه مسآر العلمي؟ ------------------------------------- سؤالي الثآني.. اللغه الانجليزيه.. يدرسونكم اجآنب؟( اقصد بريطآنيين وامريكآن..ووالخ) وطريقه الاختبارات. فيه.. هل مقسم. مثل جامعه الملك سعود.. اختبار للمحآدثه مع المدرس واختبار للسمآع واختبار للكتآبه ؟؟ ---------------------------------------- كم نسبه القبول للحآسب العآم؟؟ اختبار الثآنوي+ القياس + التحصيلي -------------------------------------------------- طريقه التحوويل من القسم الى قسم ثاني في نفس الجآمعه.. تحتأج لـ فتآمين وآآو( وآسسطه مثل جآمعه الملك سسعود)؟؟< سؤال غريب :d وشآكر لكم واسف على الاطآلــه لكن انا من الريآض ولاادري كيف نظآم السنه التحضيريه عندكم يعطيكم العافيه
اولا انا اعرف عن الدوام الصباحي يبدا الساعة 8 (اول محاضرة) وبعد كل محاضرة بريك 10 دقايق والدوام ينتهي على حسب اذا عندك بريك ساعتين غير 10 دقايق تخلص الساعة 3 اكتر حاجة هدا في العلمي. والنظام مقسم خطتين خطة أ وموادها رياضيات وفيزياء وحاسب ومهارات اتصال وانجليزي. خطة ب موادها احياء وكيمياء واحصاء وانجليزي.وبعد مانخاص الترم الاول نتبادل المواد.الانجليزي يدرسونا باكستانيين وهنود ومصريين ولبنانين وتونسيين وفي سعوديين. بس والله لغتهم كويسة وتنفهم مو مكسر يعني..والاختبار عند البنات نختبر الخمس كتب بيوم بس مو كل الشباتر معانا وبالنسبة للwriting+ speaking تختبرها خارجي عليه 5 درجات.السماعي بنفس الاختبار والاختبارات كلها اختياري بالنسبة للانجليبزي الاختبار النهائي من 80 سؤال كل سؤال عليه نص درجة اما الاختبارين الاول والتاني عليهم 25 لانو على اختبارwriting+speaking عشر درجات.بس النجليزي ما يخوف انا مجربة.. بالنسبة للحاسب والتحويل انا مااعرف بس إن شاء الله اكون افدتك بشي..

م0بيك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 10-06-2009, 10:04 PM   #6

yahoo

إنوآعَ الهمَ ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة R-Kh مشاهدة المشاركة
التحضيري يبدأ من 8 ويخلصوا 2 او 3
المسار العلمي موادهمخطه ب
أحياء 1
كيمياء1
إحصاء 1
انجلش
خطه أ
تفاضل1
فيزياء1
أنجلش
مهارات اتصال
حاسب آلي
...

ماعندي علم بجنسيات المدرسين
...

الاختبارات كلها إختيارات
بس الانجلش في اختبار سماعي
...

نسب القبول تختلف من سنه لسنه
حسب نسب المتقدمين
...

التحويل عن طريق النت
تحويل آلي
..
:)
R-Kh الله يعطيكـ العآفيــــــــــــه والله ماقصرتــــــــــــي مااختلفنااااا من نآحيه ان التحويل عن طريق النــت نفس الوضع بجامعه الملك سعود بس اذا عندكــ وآآسسسطــــه وربي يمشي وضعــك ،، حتى لو ماجبت المعدل المطلوب يعطيك العآفيه وماقصررتي

التعديل الأخير تم بواسطة yahoo ; 10-06-2009 الساعة 10:08 PM.

قديم 10-06-2009, 10:06 PM   #7

yahoo

إنوآعَ الهمَ ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م0بيك مشاهدة المشاركة
اولا انا اعرف عن الدوام الصباحي يبدا الساعة 8 (اول محاضرة) وبعد كل محاضرة بريك 10 دقايق والدوام ينتهي على حسب اذا عندك بريك ساعتين غير 10 دقايق تخلص الساعة 3 اكتر حاجة هدا في العلمي. والنظام مقسم خطتين خطة أ وموادها رياضيات وفيزياء وحاسب ومهارات اتصال وانجليزي. خطة ب موادها احياء وكيمياء واحصاء وانجليزي.وبعد مانخاص الترم الاول نتبادل المواد.الانجليزي يدرسونا باكستانيين وهنود ومصريين ولبنانين وتونسيين وفي سعوديين. بس والله لغتهم كويسة وتنفهم مو مكسر يعني..والاختبار عند البنات نختبر الخمس كتب بيوم بس مو كل الشباتر معانا وبالنسبة للwriting+ speaking تختبرها خارجي عليه 5 درجات.السماعي بنفس الاختبار والاختبارات كلها اختياري بالنسبة للانجليبزي الاختبار النهائي من 80 سؤال كل سؤال عليه نص درجة اما الاختبارين الاول والتاني عليهم 25 لانو على اختبارwriting+speaking عشر درجات.بس النجليزي ما يخوف انا مجربة.. بالنسبة للحاسب والتحويل انا مااعرف بس إن شاء الله اكون افدتك بشي..
يخليـــــــــك ربـي ويعطيك العآفيــــــه افدتني والله

قديم 11-06-2009, 04:10 AM   #8

عاشقة المستحيل

يآرب توفيقك ) ...

الصورة الرمزية عاشقة المستحيل

التخصص: نظم معلومات إدارية
نوع الدراسة: ماجستير

آحٍّبٌَِ آضًٍيَفْ مًآ شًِْآء آللهٍَ مًآ قٌٍصٍْرٌٍوٍآ آلآعًٍضًٍآء

آنْوٍ آلى آلآنْ مًحٍّدًٍ عًٍآرٌٍفْ

كَمً نْسٌِِّبٌَِهٍَ رٌٍآحٍّ تُِِّْوٍقٌٍفْ عًٍلى آلحٍّآسٌِِّبٌَِ

لآنْ آلطُْلآبٌَِ رٌٍآحٍّ يَعًٍرٌٍفْوٍآ نْتُِِّْآيَجًِْ آلفْرٌٍزٍُ فْيَ آلآجًِْآزٍُهٍَ

وٍ بٌَِآلنْسٌِِّبٌَِهٍَ للتُِِّْحٍّوٍيَل

آبٌَِدًٍآ وٍ آللهٍَ بٌَِكَل سٌِِّهٍَوٍلهٍَ

وٍ يَكَوٍنْ عًٍلى آلنْتُِِّْ

بٌَِسٌِِّ آهٍَمً شًِْيَ مًآ يَكَوٍنْ عًٍلى آلقٌٍسٌِِّمً ضًٍغًطُْ

آوٍ آنْهٍَمً آكَتُِِّْفْوٍآ بٌَِآليَ عًٍنْدًٍهٍَمً

وٍ كَمًآنْ يَآ رٌٍيَتُِِّْ يَكَوٍنْوٍآ آلمًدًٍرٌٍسٌِِّآتُِِّْ

بٌَِرٌٍيَطُْآنْيَيَنْ وٍ آمًرٌٍيَكَآنْ

بٌَِدًٍل آلهٍَنْوٍدًٍ وٍ آلمًآليَزٍُيَآتُِِّْ << جًِْبٌَِتُِِّْ آلعًٍيَدًٍ

بٌَِسٌِِّ آلعًٍرٌٍبٌَِيَآتُِِّْ آحٍّسٌِِّنْ مًنْهٍَمً

مًوٍفْقٌٍ

من يقول أن الأماني كل أبووووها مستحيله !!

الغبي !, من عاش يردد مثلهم .. كلمة : محال

صح , به أشياء صعيبه .. أو فرص / جدّآ قليله !

بس ؛ لآ تيأس بـ حجة : مابقى عندي مجال !

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة عاشقة المستحيل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عاشقة المستحيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس