InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > الساحة العامة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

الساحة العامة قسم مخصص لـ الفعاليات والنقاش و المواضيع التي لا تندرج تحت الأقسام الآخرى .

الصداقة بين الجنسين

الساحة العامة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 04-12-2010, 07:00 PM   #31

تلميذ منتسب

تم إيقاف عضويته

التخصص: تنظيم وتطوير إداري
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الخامس
افتراضي رد: الصداقة بين الجنسين

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قاهر المتكبرين مشاهدة المشاركة
لا أنكر أن هناك الكثير من العلاقات المماثلة المبنية على الاحترام بين الطرفين .. ولا يوجد أي مسخرة أو قلة حياء ..

أما الصداقة بنية الزواج فهذه لا يطلق عليها صداقة أصلاً .. ولا أعارضها ..

اهلا بك اخي الكريم وماهي العلاقة المبنية على الاحترام حبذا منك اخي لو وضحت لنا ومالذي لاتعارضه

تلميذ منتسب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 04-12-2010, 07:07 PM   #32

تلميذ منتسب

تم إيقاف عضويته

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكووت مشاهدة المشاركة
العنوان بكل وضوح يقول صداقة يعني مجرد صداقة فليش تقحمون الايدز بالقصة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة خلو الايدز بحالو لانو فرق يوم اقول صديق يعني صديق وعبر الصداقة مافي ايدز الا لو الشخص له ميول وافكار تانية..اللي يبغى ايدز يعرف يوصلو واللي مايبغى ايدز يبعد عنو لكن لاتقحمو دي الامراض بالصداقة
المشكلة هنا انو الشعب تفكيرو منحصر بين السرة والركبة وكل همهم دا الشي ويقحمونو بكل نقطة بالحياة .. مجرد صداقة مبنية على احترام ومحبة واخوة وتعاون لايوجد اشكالية من وجهة نظري الزميل يساعد زميلتو والاخ يساعد اختو وكلنا مكملين لبعض.. وجهة نظري شخصيا ومو ملزمة لاحد ...
حياك الله اختي الكريمه والذي نقصده بالصداقة هي تلك الصداقة التي تكون عبر الاتصالات
ثم المقابلات يعني لو فرضنا على كلامك لو كان لك اخت او صديقة تكلم واحد بالتلفون وبعدها
جات وقالت لك اليوم بروح اقابل فلان اللي كلمتك عنه وش راح يكون رايك واتمنى يكون جوابك
بصراحة وفي النهاية هذا رايك ونحترم رأيك ؟؟؟

قديم 04-12-2010, 10:03 PM   #33

bint aboha

جامعي

الصورة الرمزية bint aboha

التخصص: نظم معلومات ولله الحمد والمنة
نوع الدراسة: إنتظام

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تلميذ منتسب مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله اخت بنت ابوها

بالنسبة للفراغ العاطفي نعم يوجد هناك فراغ عاطفي وللاسف يعاني منه الكثير
وكلنا لدينا عاطفة وهي امر غريزي بالانسان لكن يختلف الناس في التعامل الجيد مع هذه العاطفة
مايهمنا الان هم من بحثوا لملئ هذه العاطفة بطريقة خاطئة وكما تفضلتي بمشاركتك اختي الكريمه ان
هؤلاء البنات وصلوا الى حد الياس بان يجدوا من يُسمعهن عبارات الحب والاعجاب والثناء من يواسيهن عند احزانهن من يشعرهن بذواتهن وزيادة الثقة بأنفسهن فلا ام تحنوا ولا اب يتفهم ولا اخ يقدّر ولاصديقة صادقة بتعاملها فكانت النتيجة الطبيعية هي البحث عن من يشبع هذه الغريزة ايا كان
وبأي طريقة المهم الاشباع ، ولكن مع ذلك اقول ان مع ذلك كله هذا ليس عذر ولا يقبل التبرير
والحل لمن يعاني من الفراغ العاطفي ان يشعر نفسه بان هذا ابتلاء من الله وعليه ان يحتسب
مصيبته هذه عند الله وان يعلق قلبه بحب الله وبحب رسوله وان لايقطع الدعاء بان يفرّج عنه
وايضا يشغل وقته باشياء تنسيه هذا الفراغ وان لايكثر التفكير بهذا الامر
بالعكس أخ تلميذ يعني انا كنت أقرب لهم من الأخت لكن حصل ماكان بالحسبان اما بالنسبه

للأهل صح مايتفاهموا ومايدوا بنتهم اللي تبغاه او يسمعوها كلام حلو زي ماتقول انا طيب كذا

تعودت ماأسمع كلام حلو من أهلي لكن مع الأيام بديت أسمع منهم كلمات ماتوقعت ف يوم اسمعها

يعني لمن ابويا الله يحفظه يقولي حبيبتي والله أستحي بالمره وأتلعثم ماأقدر أكمل لكن ماسلكت

الطريق اللي هم سلكوه طيب ليه ؟؟؟؟؟؟؟ أكيد بسبب الإيمان يعني هذولا ضعاف الإيمان و

قلوبهم متعلقه بغير الله سبحانه وتعالى والصاحب ساحب يعني انا أفضل أكلمهم مره وإثنين

وثلاثه شفت إنه مانفع معاها أتركها للأفضل هل كلامي صح ام أنني وقعت ف الغلط ؟؟؟؟؟؟

توقيع bint aboha  

بسيبس

bint aboha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-12-2010, 10:10 PM   #34

bint aboha

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكووت مشاهدة المشاركة
العنوان بكل وضوح يقول صداقة يعني مجرد صداقة فليش تقحمون الايدز بالقصة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة خلو الايدز بحالو لانو فرق يوم اقول صديق يعني صديق وعبر الصداقة مافي ايدز الا لو الشخص له ميول وافكار تانية..اللي يبغى ايدز يعرف يوصلو واللي مايبغى ايدز يبعد عنو لكن لاتقحمو دي الامراض بالصداقة
المشكلة هنا انو الشعب تفكيرو منحصر بين السرة والركبة وكل همهم دا الشي ويقحمونو بكل نقطة بالحياة .. مجرد صداقة مبنية على احترام ومحبة واخوة وتعاون لايوجد اشكالية من وجهة نظري الزميل يساعد زميلتو والاخ يساعد اختو وكلنا مكملين لبعض.. وجهة نظري شخصيا ومو ملزمة لاحد ...

حبيبتي سكوت إحنا ماأقحمنا الإيدز ف الموضوع اللي قاله الأخ إبن الخبر إن الصداقات ممكن

تتطور وتصبح علاقه حب وبعد كذا يحصل اللي كل يعرفه ومنها يصيب الشخص بالإيدز

إحنا تفكيرنا مو محدود او منحصر زي مازعمتي بالعكس إحنا قلنا إنه اوقات بعض الناس

تعرف الصداقه ع إنها صداقه عاديه لكن الطرف الثاني يكون قاصد منها نيه خبيثه طيب انا

إيش ذنبي إذا كان تفكيره كذا طيب انا أقولك مثال لو كنت انا ولد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وتعرفت عليكي من

المنتدى ع اساس زماله او صداقه زي ماتقولي وإنتي نبتكي طيبه ولله الحمد ومحشومه والله

لكن انا نيتي خبيثه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة كان المقصد من تعرفي عليكي إني أسحبكي من هذه الناحيه طبعا

كلهم يقولوا البدايه صداقه لكن ايش بيكون كلامنا انا وإنتي ؟؟؟؟ عن المنتدى وشوي عن الدراسه

وعن مشاكلي مع اصحابي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ومع المدرس والكتور اللي فاقع كبدي ومره حصلي موقف

او حادث لاسمح الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وأقولك وأحكي لك ومالقيت غيرك ف المسن نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وبعدين تكلمنا شوي

عن حياتي الشخصيه وقلت لك إني أحب وحده نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ومن هذا الكلام بس هذه خانتني وادور

غيرها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وإنتي ياحليلك تواسيني مره من هنا ومره من هنا ايش تتوقعي بتكون صداقتنا

هذه ؟؟؟؟ مااتوقع صداقه هذه بدايه الطريق الخاطئ اللي راح يودينا للإيدز والعياذ بالله

دمتم ف حفظ الرحمن نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة<< أحس إني بنطرد بعد الفلسفه هذه

ها سكوت وصلتلك المعلومه والعذر للأخ تلميذ منتسب

قديم 04-12-2010, 10:36 PM   #35

ابن الخبر

أبن الخبر

التخصص: تطوير تنظيمي
نوع الدراسة: انتساب

ركزوا على هذا ويكفي واللي يبغى يستغبي ويسوي نفسه موفاهم خليه ينفعه ياللي بالي بالك

معليش اخ تلميذ منتسب على المداخلة

ما لنا والغرب؟:

وأخيرا: لا تنخدعي بمن يدّعى أن بناء علاقة بين الرجل والمرأة أو الفتى والفتاة خاصة في الجامعات وغيرها هي الحضارة والمدنية.. كذبوا والله بل إنّه الشر كل الشر، ولا ينهانا ربنا إلا عن الشر وما يوصل إليه.
وما لنا وللغرب؟.. ليذهب الغرب بنسائه إلى الجحيم.. إنها ممتهنة في عقر دارها، تربح المال من لديها جمال، فان ذهب جمالها رموها كما ترمى ليمونة امتص ماؤها!!.. لكننا قلدناهم.. تركنا الحسن وأخذنا القبيح!!
أما كفانا تفكيراً برؤوس غيرنا؟!.. أما كفانا نظراً بعيون عدونا؟!.. أما كفانا تقليداً كتقليد القردة؟!
ليصنع بنات الغرب ما شئن وما شاء لهن رجالهن، فما لنا ولهم؟!
ولتكوني أنت كما يريد لك الله ربك، فليس في الدنيا أكرم منك واطهر، ما تمسكت بدينك وحافظت على حجابك وتخلّقت بأخلاقك الحسنة.
وهذا ما قاله المستشرق شاتليه: "إذا أردتم أن تغزو الإسلام وتخضدوا شوكته وتقضوا على هذه العقيدة التي قضت على كل العقائد السابقة واللاحقة لها، والتي كانت السبب الأول والرئيسي لاعتزاز المسلمين بشموخهم وسبب سيادتهم وغزوهم للعالم، عليكم أن توجهوا جهود هدمكم إلى نفوس الشباب المسلم، بإماتة روح الاعتزاز بماضيهم وكتابهم القرآن، وتحويلهم عن كل ذلك بواسطة نشر ثقافاتكم وتاريخكم، ونشر روح الإباحية وتوفير عوامل الهدم المعنوي.. وحتى لو لم نجد إلا المغفلين منهم والسذج والبسطاء لكفانا ذلك، لأن الشجرة يجب أن يتسبب لها في القطع أحد أغصانها".
وختاماً نذكرك بآيات طيبة من كلام الله تعالى:
(إِنَّمَا كَانَ قَوْلَ الْمُؤْمِنِينَ إِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ أَنْ يَقُولُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا)
(وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم).

اللهم علمنا ماينفعنا وانفعنا بما علمتنا وزدنا علما اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

التعديل الأخير تم بواسطة ابن الخبر ; 04-12-2010 الساعة 10:38 PM.
ابن الخبر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-12-2010, 10:44 PM   #36

bint aboha

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الخبر مشاهدة المشاركة
ركزوا على هذا ويكفي واللي يبغى يستغبي ويسوي نفسه موفاهم خليه ينفعه ياللي بالي بالك

ما لنا والغرب؟:

وأخيرا: لا تنخدعي بمن يدّعى أن بناء علاقة بين الرجل والمرأة أو الفتى والفتاة خاصة في الجامعات وغيرها هي الحضارة والمدنية.. كذبوا والله بل إنّه الشر كل الشر، ولا ينهانا ربنا إلا عن الشر وما يوصل إليه.
وما لنا وللغرب؟.. ليذهب الغرب بنسائه إلى الجحيم.. إنها ممتهنة في عقر دارها، تربح المال من لديها جمال، فان ذهب جمالها رموها كما ترمى ليمونة امتص ماؤها!!.. لكننا قلدناهم.. تركنا الحسن وأخذنا القبيح!!
أما كفانا تفكيراً برؤوس غيرنا؟!.. أما كفانا نظراً بعيون عدونا؟!.. أما كفانا تقليداً كتقليد القردة؟!
ولتكوني أنت كما يريد لك الله ربك، فليس في الدنيا أكرم منك واطهر، ما تمسكت بدينك وحافظت على حجابك وتخلّقت بأخلاقك الحسنة.
وهذا ما قاله المستشرق شاتليه: "إذا أردتم أن تغزو الإسلام وتخضدوا شوكته وتقضوا على هذه العقيدة التي قضت على كل العقائد السابقة واللاحقة لها، والتي كانت السبب الأول والرئيسي لاعتزاز المسلمين بشموخهم وسبب سيادتهم وغزوهم للعالم، عليكم أن توجهوا جهود هدمكم إلى نفوس الشباب المسلم، بإماتة روح الاعتزاز بماضيهم وكتابهم القرآن، وتحويلهم عن كل ذلك بواسطة نشر ثقافاتكم وتاريخكم، ونشر روح الإباحية وتوفير عوامل الهدم المعنوي.. وحتى لو لم نجد إلا المغفلين منهم والسذج والبسطاء لكفانا ذلك، لأن الشجرة يجب أن يتسبب لها في القطع أحد أغصانها".
(إِنَّمَا كَانَ قَوْلَ الْمُؤْمِنِينَ إِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ أَنْ يَقُولُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا)
(وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم).

اللهم علمنا ماينفعنا وانفعنا بما علمتنا وزدنا علما اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

الله يهدي الجميع بس مانقول غير كذا والله ف ردود أحس إنهم ماأدري ماأحس إنهم فاهمين

الإسلام وحدوده أستغفر الله وانا والله لاأقصد أحدا بعينه هدى الله الجميع وإذا كنت مخطأه الله

يهديني

قديم 04-12-2010, 10:54 PM   #37

ابن الخبر

أبن الخبر

التخصص: تطوير تنظيمي
نوع الدراسة: انتساب

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bint aboha مشاهدة المشاركة
الله يهدي الجميع بس مانقول غير كذا والله ف ردود أحس إنهم ماأدري ماأحس إنهم فاهمين

الإسلام وحدوده أستغفر الله وانا والله لاأقصد أحدا بعينه هدى الله الجميع وإذا كنت مخطأه الله

يهديني

هدى الله الجميع لما يحبه ويرضاه

لكن هناك مداخلات تقولي انه ما ادري كيف تغيرت النظرة بهذه السرعة تغيرت المفاهيم لدينا وكاننا ليس عندنا مبادئ نمشي ونسير عليها... الا نخشى الحساب ونحن نعلم اننا نعمل شيئا مخالفا .
ولذلك قلت في احدى مدخلاتي السابقة هل هي فترة مراهقة وتنتهي الله اعلم هدى الله الجميع

ابن الخبر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-12-2010, 11:25 PM   #38

تلميذ منتسب

تم إيقاف عضويته

بالعكس أخ تلميذ يعني انا كنت أقرب لهم من الأخت لكن حصل ماكان بالحسبان اما بالنسبه

للأهل صح مايتفاهموا ومايدوا بنتهم اللي تبغاه او يسمعوها كلام حلو زي ماتقول انا طيب كذا

تعودت ماأسمع كلام حلو من أهلي لكن مع الأيام بديت أسمع منهم كلمات ماتوقعت ف يوم اسمعها

يعني لمن ابويا الله يحفظه يقولي حبيبتي والله أستحي بالمره وأتلعثم ماأقدر أكمل لكن ماسلكت

الطريق اللي هم سلكوه طيب ليه ؟؟؟؟؟؟؟ أكيد بسبب الإيمان يعني هذولا ضعاف الإيمان و

قلوبهم متعلقه بغير الله سبحانه وتعالى والصاحب ساحب يعني انا أفضل أكلمهم مره وإثنين

وثلاثه شفت إنه مانفع معاها أتركها للأفضل هل كلامي صح ام أنني وقعت ف الغلط ؟؟؟؟؟؟
حياك الله اختي بنت ابوها

وانا لم اقصدك بكلامي السابق وانما بشكل عام والله يحفظك ان شاء الله من كل شر ويثبتك على طاعته
وبالنسبة لكلام والدك الله يحفظه لك بالعكس انا ارى انك تعيشي لحظة الفرح لما ابوك يسمعك كلام حلو ، يمكن بالبدايه يكون هناك ارتباك مثل ماتفضلتي لأنك ماتعودتي لكن مع الوقت يروح

وبالنسبة لضعف الايمان هذا هو اول الاسباب لان الانسان اذا ماعظّم موضوع الخشية لله بقلبه
واشعر نفسه بان الله يراه اكيد راح يتهاون بهذه الامور بالاضافة الى اصحاب السوء

وياأختي مادام انك نصحتيها وما تجاوبت معك فأنا انصحك وبشدة بالابتعاد عنها وتركها

قديم 04-12-2010, 11:27 PM   #39

تلميذ منتسب

تم إيقاف عضويته

حبيبتي سكوت إحنا ماأقحمنا الإيدز ف الموضوع اللي قاله الأخ إبن الخبر إن الصداقات ممكن

تتطور وتصبح علاقه حب وبعد كذا يحصل اللي كل يعرفه ومنها يصيب الشخص بالإيدز

إحنا تفكيرنا مو محدود او منحصر زي مازعمتي بالعكس إحنا قلنا إنه اوقات بعض الناس

تعرف الصداقه ع إنها صداقه عاديه لكن الطرف الثاني يكون قاصد منها نيه خبيثه طيب انا

إيش ذنبي إذا كان تفكيره كذا طيب انا أقولك مثال لو كنت انا ولد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وتعرفت عليكي من

المنتدى ع اساس زماله او صداقه زي ماتقولي وإنتي نبتكي طيبه ولله الحمد ومحشومه والله

لكن انا نيتي خبيثه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة كان المقصد من تعرفي عليكي إني أسحبكي من هذه الناحيه طبعا

كلهم يقولوا البدايه صداقه لكن ايش بيكون كلامنا انا وإنتي ؟؟؟؟ عن المنتدى وشوي عن الدراسه

وعن مشاكلي مع اصحابي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ومع المدرس والكتور اللي فاقع كبدي ومره حصلي موقف

او حادث لاسمح الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وأقولك وأحكي لك ومالقيت غيرك ف المسن نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وبعدين تكلمنا شوي

عن حياتي الشخصيه وقلت لك إني أحب وحده نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ومن هذا الكلام بس هذه خانتني وادور

غيرها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وإنتي ياحليلك تواسيني مره من هنا ومره من هنا ايش تتوقعي بتكون صداقتنا

هذه ؟؟؟؟ مااتوقع صداقه هذه بدايه الطريق الخاطئ اللي راح يودينا للإيدز والعياذ بالله

دمتم ف حفظ الرحمن نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة<< أحس إني بنطرد بعد الفلسفه هذه

ها سكوت وصلتلك المعلومه والعذر للأخ تلميذ منتسب

ماقصرتي اختي الفاضله

قديم 04-12-2010, 11:29 PM   #40

تلميذ منتسب

تم إيقاف عضويته

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الخبر مشاهدة المشاركة

ما لنا والغرب؟:

خذ راحتك اخي الكريم الموضوع موضوعك بالعكس انت ماقصرت