InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى السنة التحضيرية > ملتقى المسار العلمي إنتظام
التسجيل مشاركات اليوم البحث

تجيب فل في الفاينل تزيد درجة الدوريات ؟+فكرة ترسيب نفسي وإعادة الاختبار صيفا للتعويض؟

ملتقى المسار العلمي إنتظام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 22-12-2010, 06:44 PM   #11

Dina-s-b

جامعي

نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الأول
افتراضي رد: تجيب فل في الفاينل تزيد درجة الدوريات ؟+فكرة ترسيب نفسي وإعادة الاختبار صيفا للتع

شوف انت دحين لاقدر الله رسبت نفسك فالفيزيا والرياضيات معدلك راح يصير ممكن 2 ..حتى لو اخدت فالصيفي 5 من 5 راح يكون معدلك تقريبا 3 وقتها لانو في شي اسمو معدل تراكمي وهادا المهم فراح يتاثر التراكمي بالمعدل الاول اللي هوا 2..فهادا مو من صالحك..
اما موضوع الفل مارك بالنهائي ما اعرف

فالصيفي محاضرات عاديه زي ايام الجامعه..حسب جدولك بس انت تحدد الجدول..وتختار الشعب برضو ..
وفي حضور وغياب ودوري اول ودوري تاني ونهائي :)
نصيحة ابدا شيل فكرة الرسوب لانو ممكن تنجح بدرجة ضعيفة بس برضو معدلك وقتها حيكون افضل من لمن ترسب وتاخد فالصيفي :)
وابغى اقولك حاجة لا تعتبرها تطفلا مني او شي..بالعكس والله بس عشان تفكر مزبوط..
اول شي ترى التحضيري اسهل بنسبة كبييييييييرة من التخصص..والهندسة راح تكون بالانجليزي ازا مشكلتك فالفيزيا مع الانجليزي..اما لو مشكلتك فيها كمنهج.!! فهادي مشكلة لانو الهندسة تعتمد بشكل كبير على الفيزيا..!!
فشوف انت ازا مشكلتك مع الانجليزي قبل لا تفكر فالهندسة فكر فانك تطور لغتك..اما لو منت ماشي فالفيزيا كمادة..نصيحة لا تضيع سنينك وتندم..:( واختار تخصص اكيد تقدر تضمن فيه نجاحك مايسوى عليك التعب وبعدين تدخل التخصص وتحس انو صعب وتقول ابا اخرج..!! وتتعب مع التحويل وحوسة..
سامحني لو كلامي يزعلك بس لانو كتير حاطين فبالهم تخصصات مو ماشيين هما فأساسياتها وبيضيعو فرص على غيرهم فالنهاية بيلاقو نفسهم مو ماشيين وبيطلعو بعد ما راحت الفرصة على شخص كان ممكن ينجح فدا المجال :) الله يوفقك وان شاء الله تعوض الدرجات ويمكن ما تدري تتفآجأ ان حلولك كانت صح فالاختبار لووول << احلى احساس هههههههههههه
بالتوفيق :)

Dina-s-b غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 28-12-2010, 02:37 PM   #12

بـَحُـوور

بَـحـْرَآآنيٌ

الصورة الرمزية بـَحُـوور

التخصص: السنة التحضيرية
نوع الدراسة: تأهيلي
افتراضي رد: تجيب فل في الفاينل تزيد درجة الدوريات ؟+فكرة ترسيب نفسي وإعادة الاختبار صيفا للتع

جزييل الشكر الى كل من علق ونصحني
مشكووورين اخواني واخواتي عالخدمة الكبيرة
يعطيكم الله العافية انا خلاص شايل ان شاء الله فكرة اكمال الصيف

بس تدور في راسي فكرة وهي اني احمل المادة السنة القادمة الترم الاول واطنش الصيفي , يعني ادرس واختبر مع الدفعه الجدية في المواد اللي رسبت فيها فقط
فهل اذا عملت هذي الطريقة نفس الشي مايحسبون لي العلامة كاملة مثل الصيفي ؟؟ والا حالي حال باقي الطلاب اللي مو عايدين السنة تنحسب لي الدرجة كاملة ؟؟

بـَحُـوور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 28-12-2010, 04:00 PM   #13

s e m o

جامعي

التخصص: علمي
نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة ب
المستوى: الثاني

ما انصحك بالصيفي لانه...................اخواني الطلاب قالو الاسباب وانا اشوف انها اكثر من مقنعة

بالتوفيق للجميع

s e m o غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 29-12-2010, 05:58 PM   #14

Dina-s-b

جامعي

نوع الدراسة: إنتظام

ياااخي قريت ردي انت..؟؟
هوا حيتأثر المعدل اصلا لانو حتكون ماخد درجة = 0 يعني المعدل حيصير عندك منخفض فالترم الحالي..
ولمن ترجع تاخدها حتى لو اخدت 100 بيصير معدلك حق الترم اللي اخدت فيه الـ100 عالي لكن راح يوازنولك كل ترم تاخدو انت بالاترام اللي فاتت فراح يتأثر معدلك التراكمي بسبب المعدل حق دا الترم اللي انت رسبت نفسك فيه..
اتمنى وضحتلك الفكرة وعموما بالمختصر المفيد..لو رسبت نفسك انسى ان معدلك بيكون عالي والهندسة عموما يحتاجلها معدل فشيل الفكرة من راسك..:)

Dina-s-b غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 29-12-2010, 06:20 PM   #15

ǁ غــلأآإ ، رٍوٍحــي ǁ

آإم البـرآإء .. "

الصورة الرمزية ǁ غــلأآإ ، رٍوٍحــي ǁ

كلية: كلية الحاسبات وتقنية المعلومات
التخصص: IS .. }
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة

^^
ون بوينت لـ أخوي ..

الأخوآن اللي يقولوآ مهمآ جبت في الصيفي رآح تنزل الدرجه 60 أو 80 .. الخ
هالكلآم ليس له اساس من الصحه أبدن أبدن ..

لأن على دفعه 09 ( حصري ) .. كآن التسكين في العلوم التطبيقيه بعد الصيفي
وكآن فيه بنآت اخذوآ صيفي ونجحوآ في المآده , وولللأسف اتسكنوآ في العلوم التطبيقيه
رغم إنهم حاملين موآد ونجحوآ فيها !!
وبنآت ماأخذوا الصيفي ، بس كآنت درجآتهم اقل من بنات الصيفي في الموآد .. وماتسكنوا في الكليه نفسها !!

وطبعا هالتسكين خآص حصري لدفعتنآ :)

بسس عمومآ إنت الغي فكره الصيفي من دمآغك ..
بسس لو لا سمح الله اخذت المآده " إف " .. انصحك تاخذها صيفي .. مو تاخذها ترم أول.
لأن كل ترم بتختلف القرارات بالجآمعة فخليك مع دفعتك أحسن ..
لأن هالسنه خلوآ التسكين للطلاب هالترم في بعض الكليات خارج الجآمعه زي رابغ وغيرها وقفلوا التخصصات اللي هنآ

.

,,

،،

ǁ غــلأآإ ، رٍوٍحــي ǁ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس