InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى السنة التحضيرية > ملتقى المسار العلمي إنتظام
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ابي حل خلاص فقدت الامل في كل شي..

ملتقى المسار العلمي إنتظام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 30-12-2010, 02:26 PM

جود99 جود99 غير متواجد حالياً

جامعي

نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة أ
Unhappy ابي حل خلاص فقدت الامل في كل شي..

السلاام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا من يوم مادخلت الجامعه نفسيتي من اسوا لاسواء وربي تعبتنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الموهم لاطول عليكم انا درجاتي في الحضيض . مع العلم اني اقطع واكرف نفسي في الاختبارات والمذاكره نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الاحياء باقي 30 درجه عالنجاح فقط والاحصاء 28 عالنجاح بس والكيمياء الله يستر بس
ماادري ايش وضعي على ذا الحال ويش بيدخلوني ويش بيكون معدلي هذا اذا نجحت نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
في البدايه كان طموحي عالي الحين وربي ماابي غير النجااااااااااااااااااااااااااح وابي تخصص علمي فقط بس بغيت اعرف كم معدلات الاقسام العلميه ؟؟؟؟ تكفووون ردوي ايش شي يطمن لاني خلاص لو حملت اكثر من مادتين راح افصل واقعد بالبيتنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 30-12-2010, 02:36 PM   #2

قلب بريء

تم إيقاف عضويته

المستوى: الأول
افتراضي رد: ابي حل خلاص فقدت الامل في كل شي..

لا تياسي واعملي المستحيل عشان تكملي في امل والله

بس لا تياسي طيب ذاكري مع وحدة من صحباتك تشوف مستواكي

ما قدرتي شوفي مدرسة مش عيب تستعيني بمدرسة بدل الاحباط

والله ما ادري ايش اقولك بس حاولي ولا تياسي حرام تضيعي من عمرك

قلب بريء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-12-2010, 02:37 PM   #3

فتى تثليث

Dr.Salman

الصورة الرمزية فتى تثليث

التخصص: آمممم .. راجعني بعد 7 سنوات واخبركــَََ
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السابع

لا تستعجلي شدي حيلك وشوفي معدلك بالنهاية اذا مزبوط كملي والله يوفقك واذا مره رايح سوي الي تشوفيه اذا بتكملين وتشدي حيلك وهذا افضل او تسحبين وتسجلي العام الجاي واشوف لو تكملي احسن لك الله يوفقك وترى بدري على هالكلام ...

فتى تثليث غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-12-2010, 02:42 PM   #4

sAaAaleEeEh

جامعي

التخصص: تحضيري
نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة ب

سلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الله يعين يا اختي ام 99 نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة كلنا درجاتنا زي الزفت لكن ايش نسوي نفس الحركه الشعب كلو معاني منها انا اروح الاختبار وضامن 30 درجه في جيبي ارجع البيت ما معاي منها الا 5 درجاااااات نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة خليها على الله
نصيحتي لك شدي حيلك وخلي المعدل يقعد عادي اذا طحتي في خطه ب عندك خطه أ مافيها الا الرياضيات صعب والباقي فله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يعني لا تضيعين عليك خطه أ وكل مواد خطه أ من 3 ساعات يعني تشوفين معدلك فوق بأذن الله
نصيحه سمعتها من كثير وبقولها لك
سوي الي عليكي والباقي على الله >> يعني اكرفي ام الكتب والي تقدري عليه والباقي مكتوب لك لا يمكن ان يتغير توكلي على الله وثقي به وتأكدي ان الله لا يضيع اجر من احسن عملا>> خلها خطبه جمعهنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

sAaAaleEeEh غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-12-2010, 02:46 PM   #5

بشائر الفرح =)

الصورة الرمزية بشائر الفرح =)

كلية: كلية الطب
التخصص: طب وجراحه
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: التاسع
البلد: ينــبـع

حياكِ الله جوددده ..

استهدي بالله وإن شاء الله كل شي بينحل ويتسهل ..

شدي حيلك ياعسل في الإختبارات النهائيه لسا قدامك فرصه كبيره , ابذلي قصارى جهدك وربنا راح يعوضك لا تشيلي هم ...! ولعلها خير لعل كل الدرجات اللي جبتيها خير , لا تيأسي واستغلي ما بقى لك من الوقت ..

خليه تحدي بينك وبين نفسك .. باقي اسبوعين ع الإختبارات تنافسي مع تفسك وحطي في بالك إنها هااااااانت الحمد لله فين كنا وايش صرنا وايش بقي مابقي إلا شي قليل وتتخصصي وتفرحي .. الحمد لله ,

بتقولين لي مافي وقت ماني فاهمه أحس مايمدي أو أو .... > ترا هذي كلها أفكار يخيلها لك الشيطان ,, تعوذي بالله منه واستعيدي نشششاطك ترا إنتي قدها وقدود وأكبر دليل إنك من طالبات جامعة الملك عبد العزيز .. يعني راح تقدري تفاجئئئي نفسك بالدرجات العاليه اللي تجيبيها إن شاء الله .. ركزي ذحين على أسباب إخفاقك في الإختبارات اللي فاتت وحاولي تتفاديها قد ما تقدري .. وإسألي عن اللي مو فاهمته .. وحلي أسئله ووووحاووولي لا تيأسي أبداً ..!!
وقبل كل الكلام هذا ... [ كلمي الله .. ادعيه قولي يارب إنت اعلم بحالي يارب هون علي ويسر لي .. يارب اختاري لي مافيه الخير لي في الدنيا والآخره ..} صدقيني بعدها راح ترتاحي وتطمئني لإن ربنا حييسر لك بطريقه ما تتخيليها !!

ولا تنسي يا عسل إنو الإنجازززززات عظيمه دائما تسبقها إخفاقات كثيره .. فلعل هذه الدرجات بداية الخير لك بداية إنجازات لا يضايقك الشي هذا .. واحمدي الله على كل حال الحمد لله .. { قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا }

الله يوفقك ووييسر لك ويفرج همك يارب .. آمين

اختك ,

توقيع بشائر الفرح =)  

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

Every Day you will touch a life or a life will touch yours #

بشائر الفرح =) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-12-2010, 02:50 PM   #6

gta66

جامعي

الصورة الرمزية gta66

التخصص: NOT YET
نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة ب

التسكين في الكلية المناسبة

شروط خاصة :

اولاً : كليات : الطب - طب الأسنان - الصيدلة
معايير التسكين

اجتياز جميع متطلبات السنة الأولى بنجاح.
+

الحصول على تقدير جيدجداً مرتفع +b بحد أدنى في جميع المواد التالية
إنجليزي ( elcs101 - elcs102 ) – أحياء – كيمياء - فيزياء
+

الأفضلية للمعدل النسبي الأعلى و حسب الطاقة الاستيعابية للكلية

ثانيا : كلية الهندسة
معايير التسكين

+

الحصول على تقدير جيد جداً b) 80) بحد أدنى في جميع المواد التالية
إنجليزي ( elcs101 - elcs102 ) – رياضيات - فيزياء.
+

الأفضلية للمعدل النسبي الأعلى و حسب الطاقة الاستيعابية للكلية .

ثانيا : كلية الحاسبات وتقنية المعلومات
معايير التسكين

+

إنجليزي ( elcs101 - elcs102 ) – مهارات الحاسب.
+

ثانيا : كلية العلوم الطبية التطبيقية
معايير التسكين

+

إنجليزي ( elcs101 - elcs102 ) – رياضيات - فيزياء - كيمياء.
+

ثالثا : بقية الكليات ( مثل :كلية العلوم الطبية التطبيقية - كلية العلوم - كلية الحاسبات - كلية الاقتصاد كلية الآداب والعلوم الانسانية - كلية الاقتصاد المنزلي - كلية تصاميم بيئة- كلية الأرصاد - كلية علوم الأرض - كلية علوم البحار - كلية المجتمع )
معايير التسكين

+

الأفضلية للمعدل النسبي الأعلى و حسب الطاقة الاستيعابية للكلية.
+

الحصول على حد أدنى لبعض المواد حسب طبيعة الكلية.

أسئلة هامة
س : في حالة عدم اجتياز مادة أو أكثر في السنة التحضيرية ؟

ج : يتم دراستها في الفصل الصيفي أو الفصل الدراسي الأول للسنة القادمة ، وحسب لائحة السنة التحضيرية المعتمدة ، وسيتم التسكين في الكلية بعد اجتياز جميع المواد وحسب الأماكن الشاغرة

س : هل يمكن التسكين في الكلية إذا لم يتم اجتيااز مواد السنة التحضيرية بنجاح ؟

ج : يجب اجتياز جميع مواد السنة التحضيرية بنجاح قبل التسكين في أي كلية بالجامعة علماً بأن التسكين يتم بعد نهاية الفصل الصيفي

س : هل يوجد فرق بين الية التسكين بين كليات فرع البنات بالسلامة او الفيصلية وفي كليات شطر الطالبات بالسليمانية ؟

ج : لايوجد فرق في الية او معايير او افضلية التسكين في فروع الجامعة للطالبات بحيث تتم المنافسة على جميع كليات الفروع لجميع الطالبات بدون إختلاف .

gta66 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-12-2010, 04:22 PM   #7

M.E.S.H.O

يا رب يسرها..!

الصورة الرمزية M.E.S.H.O

الســـلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

حبيبتي أول شىء أحب أقولك وبشهادة الكل مواد خطة ب أصعب بكثير من مواد خطة أ..فأنتي شدي حيلك وتوكلي على ربك..أنا فكرت لو أني في مكانك وش بسوي وطلعت بهالحلول:

1. اول شىء الافكار السلبيه الي في مخك انسيها تماماً ( انا حرسب..ما راح ادخل تخصص..ما راح أقدر أكمل ..أنا فاشله الخ) هذي كلها من مسببات الاحباط وتمهد الطريق للفشل..فانتي استرخي وشيلي من راسك هالافكار وحطي فكرة واحده في بالك (أنا راح أبذل كل ما عندي من جهد وبطلع من الاختبارات النهائية وأنا راضية عن الي سويته بغض النظر وش بتكون النتيجه)..

2. رتبي تفسك من الحين امسكي ورقة وقلم وحطي في راس كل صفحة اسم المادة وتحتها الفصول أو الجزئيات حقتها..رتبيها بعدين بحسب درجة الصعوبة..شوفي اش الاشياء الي متمكنه منها واش الجزئيات الي منتي مستوعبتها عشان تقدرين كذا تشتغلين على نفسك.

3. جمعي قد ما تقدرين اسئلة السنوات السابقة لكل المواد ..اطبعيها وخليها عندك..وشوفي الملخصات الموثوق منها والي استفادوا منها البنات وصوريها وخليها عندك..تأكدي من أن كل التمارين محلولة عندك..وبكذا تكونين مجهزة نفسك بكل شىء وما بقيلك إلا الفهم والذاكرة.

4. امسكي جزئية الدوري الاول وذاكريها من كل قلبك وكأن بكرة اختبارك..وبعدين روحي لاستاذتك واطلبي تشوفين ورقتك للدوري الاول..واقعدي على جنب وابدأي حلي كل فقرة..وأي اشكاليه تواجهك اسألي الاستاذة عنها ( ولا تستحين من هالحركة لأن هذا حق لك.واذا ما رضيت الاستاذة روحي لرئيسة القسم واطلبي تشوفين الورقة)..وسوي هالشىء نفسه مع اختبار الدوري الثاني..وفلنفرض لو ما رضوا يعطونك ورقة الدوري الاول لان مر عليها فترة..اطلبي تشوفين نموذج محلول وحلي انتي عليه.

5. بكذا تكونين قفلتي على جزئيات الدوري الاول والثاني..الشبترات الباقية ابدأي امسكيها وذاكريها حبه حبه..بدون توتر وخوف..صدقيني كل شخص عنده القدرة انه يفهم بس الناس تتفاوت بالقدرات منا من يفهم من المحاضرة ومنا من لازم يرجع يذاكر وكذا... فلا تقارنين نفسك بأحد ولا تحاولين تقلدين طريقة مذاكرة أحد إلا إذا حسيتي إنها بتفيدك.

6. أنا اشوف ان المذاكرة مع أحد جدا متعبه وما تفيد..بس المراجعة تكون مفيدة..دوريلك على صديقة تكونين متأكدة انها من النوع المجتهد وحددي معاها جزئيات تذاكرونها وراجعوها سوا...فيه طريقة دائما اسويها مع صديقاتي بعد ما نخلص المنهج نقعد سوا وكل وحده تقول وش الاشياء الي حستها مهمة أو وقفت عندها ..60% إن ما كان أكثر يجي من هالاسئة بطريقة ما في الاختبار...اذا كان عندك صحبات من شعب ثانية يكون أفضل عشان كل وحده تقول وش ركزت عليه استاذتهم ..

7. لا تترددين أو تستحين إنك تستشيرين اساتذتك بوضعك وبأي شىء آخر لانهم هم الي بيفيدونك..ممكن بعض المعلومات الي بالمنتدى تكون غير موثوقة..فالافضل انك تاخذين الراي من ناس ثقات...ونصيحة لوجه الله شيلي من راسك مواضيع البونس والدرجات ووش بيسوون وشلون بيزيدونكم آخر الترم ماضيع الخلق إلا هالاشياء.. خلي تفكيرك في ال40 درجة الي مازالت بيدك..

بعد كذا وعن تجربة مواد خطة أ قمة في السهولة وبترفع معدلك إن شاء الله..الحاسب والاتصال اذا كنتي من النوع الي يقدر يحفظ ..فهم بجيبك...والفيزياء جدا سهله وحذفوا منها كثير بس يبغالها مذاكرة بسيطة والاختبارات حلوة وخالية من التعقيد..بس هو الماث الي شوي يبيله.. بس برضو بالمذاكرة ما يصعب عليك شىء ان شاء الله..

وآخيراً وليس آخراً توكلي على الله..وخلي كل جهدك في سبيل التعليم ابتغاء للأجر والمثوبة من الله وبكذا صدقيني بتطلعين كسبانه بإذن الله..." من سلك طريقا يلتمس فيه علما ، سهل الله له به طريقا إلى الجنة"

والله يوفقك ويفتحها عليك بإذن الله ويكتب لك الخير وين ما كان..وعذراً على الإطالة

توقيع M.E.S.H.O  

"اللهم إني أسلك علماً نافعا ورزقا طيبا وعملا متقبلا"

كلما واجهك مأزق - هم - صعوبة - فاستغفر الله تجد الفرج

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من لزم الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ورزقه من حيث لا يحتسب )

M.E.S.H.O غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس