InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى الخريجين و الخريجات
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الخريجين و الخريجات قسم يختص بشؤون الخريجين كَـ [ إعلانات الوظائف وبرامج الإبتعاث الداخلي والخارجي ]

انا عاشق اللغة الانجليزية،فهل لها مستقبل

ملتقى الخريجين و الخريجات

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 24-07-2013, 08:57 AM

Hussein syd Hussein syd غير متواجد حالياً

جامعي

التخصص: ENGLISH LANGUAGE
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: معتذر
افتراضي انا عاشق اللغة الانجليزية،فهل لها مستقبل

[size="5"]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بداية احب اقو لكم انا من محبي الانجلش وعاشق له،ومنذ نعومة انظفاري وانا احفظ حصيلة لا بأس بها من الفوكابيليري،لذلك انا حافظ من الانجلش الكثير والكثير،وأشاهد الكثير من الأفلام بدون سبتايتل حتى تزداد مهارتي في تحدث الانجليزية العامية والفصحى التي ادرسها،المهم ما اطول عليكم،انا خلصت السنة التحضيرية أدبي بمعدل 4.50 وحولت انتظاما الى كلية الاداب في قسم الانجلش باذن الله واحد احد،ويوم 10/27 راح اختبر انجلش وباذن الله تعالى انجح فيه اختص انجلش وادرس بكالوريوس هنا في جامعة الملك عبدالعزيز،بس ناوي كل النية اني اكمل الماستر(ماجستير)في اميركا،المهم الي حابب اقوله مختص اللغة الانجليزية هل له مستقبل رائع،وهل سانجح فيه،وهل جامعة الملك عبدالعزيز تعطي فرص بعثة للطلاب الي بيدرسوا ماجستير،ماهي الشروط او المعدل المطلوب؟وهل الجامعات الامريكية تعطي وظيفة للمبتعثين؟لاني سمعن حاجة زي كدا

اتمنى تفيدوني باسرع وقت[/size

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 24-07-2013, 11:13 AM   #2

Hussein syd

جامعي

افتراضي رد: انا عاشق اللغة الانجليزية،فهل لها مستقبل

وعندي سؤال لمتخصصي الانجلش واسف لطرحه متاخرا
راجعت مسؤول قسم الانجلش في كلية الاداب قريب في رمضان وقالولي انه مافي مواد عامة في كلية الاداب هذا نظام جديد،يعني انتا لو تبى تتخصص انجليزي قالولي حختبر يوم 10/27 واذا نجحت راح تتخصص انجليزي وتدرسه،طبعا انا واثق من النجاح ان شاء الله و باذنه،لكن هل كلامهم صحيح،ولو صحيح هل الاختبار صعب

ارجو الرد سريعا

Hussein syd غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 24-07-2013, 11:52 PM   #3

سهورة الأمورة

الصورة الرمزية سهورة الأمورة

التخصص: اللغة العربية
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: السابع

ينقل للقسم المناسب

سهورة الأمورة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 25-07-2013, 04:23 PM   #4

white rose

الصورة الرمزية white rose

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: English Language~
نوع الدراسة: عضو هيئة تدريس
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله اخوي

وما شاء الله تبارك الرحمن ربي يوفقك وييسر لك الاختبار وتنضم للتخصص

بالنسبة للمستقبل التخصص مطلوب خاصة للمنتظمين وبالنسبة للابتعاث ان شاء الله يفيدونك الاخوان عنه

اخيHussein syd

الاختبار ما احد افاد عنه من قبل لكن اذا كان مشابه للطالبات فراح يكون عبارة عن كتابة بلجراف من عشرة اسطر عن اي موضوع عام

وتنتبه فيه للجرامر والاستركشر للجمل وتكون جملك فيها ترتيب منطقي وترابط وانتبه لعلامات الترقيم واحتمال يكون فيه قطعة وعليها اسئلة فجهز نفسك لاي شي واستفيد من المكتبة : ...::!! الــمــكــتـبــة الـخـــــاصــــة !!::...
وطور من لغتك وكتابتك وحصيلتك اللغوية الين يجي وقت الاختبار ..

الله يوفقك :-)

توقيع white rose  

-اللهم اكرم والد اختي الغاليةnour al3mr بالرحمة والغفران واجعل قبره روضة من رياض الجنة ..اللهم واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ..آآميـــــــــــــــن ..~
- اللهم ارحم واغفر لوالدتي العزيزة الغآلية وانس وحشة قبرهآ واجعله لها روضة من رياض الجنة واجمعنآ بهآ بالفردوس الأعلى ربي ارضها وارضى عنهآ وطيب ثرآهآ ،، اللهم آآآآميـــــــن ..~
والدة أختنا المستشارة white rose | في ذمة الله
والدة أخونآ ومُستشآرنآ الفآضل : المسعودي الهذلي في ذمة الله
والد أختنـآ مني يغار الورد في ذمـــة لله || جعل الله مثواك الجنة اختنا صالحة Conscientious

اَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
سبحان الله والحمدلله والله اكبر ولا اله الا الله

الاذكـــــــــــــــــــار

white rose غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 25-07-2013, 06:43 PM   #5

همة همة همة

وماتوفيقي إلا بالله

التخصص: عقيدة ودعوة
نوع الدراسة: ماجستير

الله يوفقك
ما عليك الا نك تثبت على هدفك وتضع في نصب عينيك انك تحصل على معدل فوق 4:65
ولو تحصل على مرتبة الشرف الأولى افضل وتبدأ من 4:75 وفوق
عشان تكون لك الأولية في القبول في الماجستير او الابتعاث
ركز اهم شي على المعدل وإذا بغيت تكون معيد في الجامعة فركز على المعدل جب في مرتبة الشرف واحتك بالأكاديمين أعضاء هيئة التدريس
عشان اذا تم تعينك معيد راح تبعث على حساب الجامعة تكمل ماجستير والدكتورة في الانجليزي أدب او لغوي

أنا لي 3 من زميلاتي تخصصاتهم أنجلش لما كنا ندرس بكالوريوس في سنة ثالث كلية لما خلصوها طلب ابتعاث على حساب الجامعة وابتعثوا لمدة سنة في عام 1432بعدين رجعوا كلموا سنة رابعة وتخرجوا
بإمكانك تبتعث ع حساب الجامعة سوا طالب او معيد ان عينوك ان شا الله

بس اهم شي معدلك لا ينزل أبدا كأقصى حد عن 4:65 والله يوفقك حتى تكون لك اولاولية في كل شي
درجة او معدل البكالوريوس هي نقطة الانطلاق الحقيقية لتحقيق الطموحات ان تهاونت راح تندم وان ضغطت ع نفسك راح تفرح وترتاح
الله يوفقك
شكرًا

توقيع همة همة همة  

وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ
https://www.sdl.edu.sa/SDLPortal/ar/A-ZArabic.aspx

التعديل الأخير تم بواسطة همة همة همة ; 25-07-2013 الساعة 06:46 PM.
همة همة همة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 26-07-2013, 05:42 AM   #6

Hussein syd

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة white rose مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله اخوي

وما شاء الله تبارك الرحمن ربي يوفقك وييسر لك الاختبار وتنضم للتخصص

بالنسبة للمستقبل التخصص مطلوب خاصة للمنتظمين وبالنسبة للابتعاث ان شاء الله يفيدونك الاخوان عنه

اخيHussein syd

الاختبار ما احد افاد عنه من قبل لكن اذا كان مشابه للطالبات فراح يكون عبارة عن كتابة بلجراف من عشرة اسطر عن اي موضوع عام

وتنتبه فيه للجرامر والاستركشر للجمل وتكون جملك فيها ترتيب منطقي وترابط وانتبه لعلامات الترقيم واحتمال يكون فيه قطعة وعليها اسئلة فجهز نفسك لاي شي واستفيد من المكتبة : ...::!! الــمــكــتـبــة الـخـــــاصــــة !!::...
وطور من لغتك وكتابتك وحصيلتك اللغوية الين يجي وقت الاختبار ..

الله يوفقك :-)

مشكووووووووورة جدا يا اختي white rose على مساعدتك ،،،اتمنى انه يكون اختبار سهل باذن الله،وان شاء الله انجح،وشكرا على المكتبة الخاصة الي راح ادرسها وافهمها يوميا وطوال اليوم ان شاء الله،بس تعرفي مستقبلي كله يعتمد على هذا الاختبار ،ان نجحت ان شاء الله راح ادرس بكالوريوس،بس عشان اطمن اكثر ،كيف كان الاختبار بالنسبة ليكي سهل ولا صعب،انا عن نفسي في السنة التحضيرية كنت انتساب ،المهم جبت في المستوى الاول والثاني 93 بالمية،وفي المستوى الثالث والرابع (الي هو اصعب المفروض) جبت 94 بالمية....(زدت درجةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة)المهم،مو قصدي امدح نفسي،بس هل حنجح في الاختبار هذا؟وبالنسبة للبعثة في الماجستير اش المعدل المطلوب واش هيالشروط؟اسف ع التطويل

قديم 26-07-2013, 05:51 AM   #7

Hussein syd

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همة همة همة مشاهدة المشاركة
الله يوفقك
ما عليك الا نك تثبت على هدفك وتضع في نصب عينيك انك تحصل على معدل فوق 4:65
ولو تحصل على مرتبة الشرف الأولى افضل وتبدأ من 4:75 وفوق
عشان تكون لك الأولية في القبول في الماجستير او الابتعاث
ركز اهم شي على المعدل وإذا بغيت تكون معيد في الجامعة فركز على المعدل جب في مرتبة الشرف واحتك بالأكاديمين أعضاء هيئة التدريس
عشان اذا تم تعينك معيد راح تبعث على حساب الجامعة تكمل ماجستير والدكتورة في الانجليزي أدب او لغوي

أنا لي 3 من زميلاتي تخصصاتهم أنجلش لما كنا ندرس بكالوريوس في سنة ثالث كلية لما خلصوها طلب ابتعاث على حساب الجامعة وابتعثوا لمدة سنة في عام 1432بعدين رجعوا كلموا سنة رابعة وتخرجوا
بإمكانك تبتعث ع حساب الجامعة سوا طالب او معيد ان عينوك ان شا الله

بس اهم شي معدلك لا ينزل أبدا كأقصى حد عن 4:65 والله يوفقك حتى تكون لك اولاولية في كل شي
درجة او معدل البكالوريوس هي نقطة الانطلاق الحقيقية لتحقيق الطموحات ان تهاونت راح تندم وان ضغطت ع نفسك راح تفرح وترتاح
الله يوفقك
شكرًا

مني عارف كيف اشكرك على معلوماتك،انا عن نفسي ابغى ابتعاث ماجستير،يعني الماجستير ابغاه ابتعاث في اميركا،هل في هذه الحالة اعتبر طالب ام معيد؟وان شاء الله اجيب معدل تمام،بس بالنسبة لمرتبة الشرف كيف لازم اجيبها،هل بمعدل معين او كيفنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وبالنسبة لابتعاث الماجستير متى اطلبه بالزبطنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة،لانه انتي قلتي بعد ماخلصوا صحباتك ثالث كلية طلبوا ابتعاث،والبكالوريوس 4 سنين بسنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةعفوا
ومعليش ع التطويل والله يوفقك ويوفق صحباتك ويوفق الجميعنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 26-07-2013, 10:48 AM   #8

white rose

الصورة الرمزية white rose

التخصص: English Language~
نوع الدراسة: عضو هيئة تدريس

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hussein syd مشاهدة المشاركة
مشكووووووووورة جدا يا اختي white rose على مساعدتك ،،،اتمنى انه يكون اختبار سهل باذن الله،وان شاء الله انجح،وشكرا على المكتبة الخاصة الي راح ادرسها وافهمها يوميا وطوال اليوم ان شاء الله،بس تعرفي مستقبلي كله يعتمد على هذا الاختبار ،ان نجحت ان شاء الله راح ادرس بكالوريوس،بس عشان اطمن اكثر ،كيف كان الاختبار بالنسبة ليكي سهل ولا صعب،انا عن نفسي في السنة التحضيرية كنت انتساب ،المهم جبت في المستوى الاول والثاني 93 بالمية،وفي المستوى الثالث والرابع (الي هو اصعب المفروض) جبت 94 بالمية....(زدت درجةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة)المهم،مو قصدي امدح نفسي،بس هل حنجح في الاختبار هذا؟وبالنسبة للبعثة في الماجستير اش المعدل المطلوب واش هيالشروط؟اسف ع التطويل
العفو اخوي

وبإذن الله يتيسر لكم واجتهد زين الله يقويك ويتحقق لك حلمك بالانضمام للقسم

والاختبار راح يكون شوي متعمق لذلك تدرب زين على الكتابة والقراءة وفيه مواقع كثيرة تساعدك وتدربك عشان تقدر تحل بسرعة فاجتهد وطور نفسك

ما شاء الله تبارك الرحمن وان شاء الله تنجح انت قادر اخوي على الانجاز و الابداع ربنا ما يضيع لك تعب ابدا

البعثة لهالسنة وشروطها شوف هالموضوع يخدمك فيها :
برنآمـج خـآدم آلحرمـين آلشريفين للإبتعـآث آلمــرحله آلتــآسعه

الله ييسر لك كل خير ويوفقك :-)

white rose غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 28-07-2013, 07:22 AM   #9

Hussein syd

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة white rose مشاهدة المشاركة
العفو اخوي

وبإذن الله يتيسر لكم واجتهد زين الله يقويك ويتحقق لك حلمك بالانضمام للقسم

والاختبار راح يكون شوي متعمق لذلك تدرب زين على الكتابة والقراءة وفيه مواقع كثيرة تساعدك وتدربك عشان تقدر تحل بسرعة فاجتهد وطور نفسك

ما شاء الله تبارك الرحمن وان شاء الله تنجح انت قادر اخوي على الانجاز و الابداع ربنا ما يضيع لك تعب ابدا

البعثة لهالسنة وشروطها شوف هالموضوع يخدمك فيها :
برنآمـج خـآدم آلحرمـين آلشريفين للإبتعـآث آلمــرحله آلتــآسعه

الله ييسر لك كل خير ويوفقك :-)

معليش يمكن انا اكون فاهم غلط شوية

بس كاني قريت انه المواد الي للبعثة هي دي
(الطب، والصـــيدلة، والتمـــريض، والعلوم الصحـية، والقـــانون، والمحاســبة، والحاســـب الآلي، والتجــــارة الإلكترونية، والتأمين، والتمويل، والتسويق، وجميع تخصصات الهـــندســـة).

ما قريت انه الانجليزي له بعثة ودا الشي انا خاااايف منه،اذا انا فاهم غلط ياريت تفهميني وشكرا ،مع انه فيه الي يسافروا بعثة،اكيد انا فاهم غلط

قديم 29-07-2013, 11:02 PM   #10

Hussein syd

جامعي

وين الردود يا ناس