InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى الكليات الطبية > منتدى كلية الطب
التسجيل مشاركات اليوم البحث

Respect The Dead =)

منتدى كلية الطب

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 29-07-2011, 06:31 PM   #11

dr-sh0sha

Aisha Ahmed

الصورة الرمزية dr-sh0sha

التخصص: اشـــعـــــة تشخيصـــية
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السابع
افتراضي رد: Respect The Dead =)

باسد ...

احس ماتخووف عاادي بالعكس انا لمن اسمع الموضوع فيله جثث اتحمسس مدري ليش !!!!

ع العموم يسلمو ي احلى دكتووور ...

توقيع dr-sh0sha  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةياررب يسر لنا جميع اموورنا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

dr-sh0sha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 29-07-2011, 10:01 PM   #12

Dr.Passed

جامعي

الصورة الرمزية Dr.Passed

التخصص: طب وجراحه
المستوى: الخامس

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr-sh0sha مشاهدة المشاركة
باسد ...
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr-sh0sha مشاهدة المشاركة

احس ماتخووف عاادي بالعكس انا لمن اسمع الموضوع فيله جثث اتحمسس مدري ليش !!!!

ع العموم يسلمو ي احلى دكتووور ...

ما خفتي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة انا خفت عشان كمان ماما حكتني هيا وانا صغيره فتعقدت شويه من القصه يعني مره خوفتني
حتى حلمت في هههههههه

______

لمن روحنا ماليزيا قريب (قلت خليني اقوي قلبي) دخلنا تعرفي حته كده عاملين فيها زي بيت الوحوش..
في هياكل واشياء دي الي تنور في الظلام...اصطناعيه طبعا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة اقلك شفت هيكل كبير قلتلهم ابغى اخدو...قالولي مو للبيع هههههههه قلبتلهم الدنيا والا ابغى اخدها..وبابا يقولي يابنتي بس فضايح ما ينفع دا للعرض فقط..كيف تاخدي يعني..

الين ما اخرتها قالولي اتفاهمي مع ال boss حقنا ... ورحت واترجيتو هههههههههه وفي النهايه باعلي هوا ب 70 rm ههههههههههههههههههه بس قاعده افكر اعلقو في السقف نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ولمن انام في الليل واقفل النور ينور براحتو نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ههههههههههه اكيد محا اعلقو يالطييفففف

التعديل الأخير تم بواسطة Dr.Passed ; 29-07-2011 الساعة 10:04 PM.
Dr.Passed غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-07-2011, 01:07 AM   #13

شفع

جامعي

التخصص: فن من الفنون
المستوى: الثالث

بسم الله الرحمن الرحيم

حكم تشريح جثة المسلم

إعداد

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء

الحمد لله وحده ، وبعد ... فقد عرض على مجلس هيئة كبار العلماء في دورته التاسعة المنعقدة في مدينة الطائف في شهر شعبان عام 1396هـ موضوع (حكم تشريح جثة مسلم من أجل تحقيق مصالح وخدمات طبية ) مشفوعا بالبحث المعد من قبل اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء.

حكم تشريح جثة المسلم

الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسوله وآله وبعد :
فبناء على ما رآه مجلس هيئة كبار العلماء في الدورة الثامنة المنعقدة بالرياض في شهر ربيع الآخر عام 1396 هـ من إعداد بحث في (حكم تشريح جثة مسلم من أجل تحقيق مصالح وخدمات طبية) وإدراج ذلك في جدول أعمال الدورة التاسعة - أعدت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية
( الجزء رقم : 2، الصفحة رقم: 10)

والإفتاء بحثا في ذلك، وضمنته ما يأتي :
أولا: بيان حرمة المسلم، ووجوب تكريمه حيا وميتا، وعصمة دمه حيا.
ثانيا: بيان أقسام التشريح والحاجة الداعية إلى كل قسم منها، وما يترتب على ذلك من مصالح .
ثالثا: ذكر نقول عن علماء الإسلام فيها استثناء حالات دعت الضرورة فيها إلى إباحة دم المسلم، واقتضت شق جسمه أو جثته أو قطع عضو منه حيا أو ميتا.
رابعا: المقارنة بين ما أباحه علماء الإسلام من ذلك بدافع الضرورة وتحقيق المصلحة وما يجريه الأطباء على جثث الأموات لمصالح طبية أو مصالح عامة، كإثبات الحقوق وحفظ الأمن وتحقيق السلام والاطمئنان، ثم بيان ما يترتب على ذلك من منع التشريح أو إباحته.
والله الموفق.
.. انتهى
عن عائشة - رضي الله عنها - : أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال : { كسر عظم الميت ككسره حيا } 1-سنن ابي داود - الجنائز 3207
2- سنن ابن ماجه - كتاب الجنائز 1616
3- مسند احمد بن حنبل (6/105) 24218

المصدر بوابة الافتاء التابعة للرئاسة العامة للبحوث العلمية والافتاء التابعة لوزارة الشوؤن الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد
http://www.alifta.net/Search/ResultD...stKeyWordFound

شفع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-07-2011, 07:11 AM   #14

Dina-s-b

جامعي

المستوى: الأول

لوووول لا طبعا ايش اللي اتحرك ما اتحرك ههههههههههههههه هما عشان خايفين وانو الاولانية خافت يمكن كانو بيتخيلو..!!

وبالنسبة للحلم ممكن يكون حقيقي الحرمة جات يعني في احلام سبحان الله حتى يقولك لمن تحلمي بالميت هادي روح الميت انو مثلا تشتهي انو ترحمي عليها ولا تكون تبغى صدقة..ومن تفسير الاحلام هههههههههههههه والله اعلم..بس يعني موضوع الحلم يكون ممكن عشان امك كانت تفكر فيه :)..

لووول انا لمن كنت فمصر كان في واحد مصري معانا واحنا بنمشي شفنا رجال مجنون يالطيف..وماما جلست زعلاااانة عليه :( قام المصري اللي معانا جلس يحكي ماما عن واحد يعرفو (( والله اعلم عن مصداقية القصة))
انو الرجال دا عبقري جدا مرة مرة زكي..ويشتغل دكتور..ومرة كان محتاج يتأكد من حاجة ما اعرف ايش هيا ونزل المشرحة لحالو..قام دوبو حط السكين حق التشريح على الميت الا يسمع صوت يقول ((آآآآه)) :""( انو الميت يعني صرخ من السكين..ويالطيف الرجال من يومها اتجنن وانو دا اللي معانا دايما يشوفو وكدا..يعني يعرفو حتى افتكر قالنا اسمو يعني يعرفو من جد..

انا تفسيري للقصة انو يمكن الرجال كان بيتهيء..ولا انو كان خايف انو لحالو وبيتخيل وخيالو خلاه يصدق انو سمع الصوت..او انو الرجال ما كان ميت ههههههههههههههههه << اووووت لوول

استغفر الله يعني ما اعرف انا ما اصدق بس يعني مستحيل اخد جثة حقيقية فغرفتي ولا حاجة..اصلا مالها داعي الجثة الحقيقة بابا لمن كان يدرس فمصر كان عندو مجسم كآنو حقيقي وعادي درس واتخرج ولا احتاج الحقيقي هههههههههههههههههه وانا ان شاء الله ما احتاجها والمشرحة ما راح اقربلها لحالي :p

Dina-s-b غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 31-07-2011, 02:07 PM   #15

Dr.Passed

جامعي

الصورة الرمزية Dr.Passed

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dina-s-b مشاهدة المشاركة
لوووول لا طبعا ايش اللي اتحرك ما اتحرك ههههههههههههههه هما عشان خايفين وانو الاولانية خافت يمكن كانو بيتخيلو..!!
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dina-s-b مشاهدة المشاركة

وبالنسبة للحلم ممكن يكون حقيقي الحرمة جات يعني في احلام سبحان الله حتى يقولك لمن تحلمي بالميت هادي روح الميت انو مثلا تشتهي انو ترحمي عليها ولا تكون تبغى صدقة..ومن تفسير الاحلام هههههههههههههه والله اعلم..بس يعني موضوع الحلم يكون ممكن عشان امك كانت تفكر فيه :)..

لووول انا لمن كنت فمصر كان في واحد مصري معانا واحنا بنمشي شفنا رجال مجنون يالطيف..وماما جلست زعلاااانة عليه :( قام المصري اللي معانا جلس يحكي ماما عن واحد يعرفو (( والله اعلم عن مصداقية القصة))
انو الرجال دا عبقري جدا مرة مرة زكي..ويشتغل دكتور..ومرة كان محتاج يتأكد من حاجة ما اعرف ايش هيا ونزل المشرحة لحالو..قام دوبو حط السكين حق التشريح على الميت الا يسمع صوت يقول ((آآآآه)) :""( انو الميت يعني صرخ من السكين..ويالطيف الرجال من يومها اتجنن وانو دا اللي معانا دايما يشوفو وكدا..يعني يعرفو حتى افتكر قالنا اسمو يعني يعرفو من جد..

انا تفسيري للقصة انو يمكن الرجال كان بيتهيء..ولا انو كان خايف انو لحالو وبيتخيل وخيالو خلاه يصدق انو سمع الصوت..او انو الرجال ما كان ميت ههههههههههههههههه << اووووت لوول

استغفر الله يعني ما اعرف انا ما اصدق بس يعني مستحيل اخد جثة حقيقية فغرفتي ولا حاجة..اصلا مالها داعي الجثة الحقيقة بابا لمن كان يدرس فمصر كان عندو مجسم كآنو حقيقي وعادي درس واتخرج ولا احتاج الحقيقي هههههههههههههههههه وانا ان شاء الله ما احتاجها والمشرحة ما راح اقربلها لحالي :p

امكن ال ( اااااه) دي مش ( ااااه) امكن صوت عضله ولا شي اتحركت؟
او امكن مع الخوف زي ماتقولي بس كيف "اااااه" مره وحده معقوله تسير تجي مع الخوف نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةيعني ما اظن اصلا لمن الميت الكافر يكون بيتعزب اعوزو بالله يارب ارحمنا وارحم المسلمين...ما اعرف يطلعو صوت اصلا؟

او امكن يكون باسم الله .....القران زكرهم يعني موجودين يالطيييففف..امكن كان البسم الله سوا دا الصوت عشان يخوفو؟ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مستحيل يعني تكون من الجثه نفسها عشان كلنا نعرف الأرواح ترجع لربي
غريبه

يالطيف شي يخوف ال ( ااااه) دي لمن افكر فيها بعمق احس اخاف شويه ههههههه

التعديل الأخير تم بواسطة Dr.Passed ; 31-07-2011 الساعة 02:09 PM.

قديم 01-08-2011, 07:17 AM   #16

Dina-s-b

جامعي

^^

لووول ايواااااا مرررة تفجع ههههههههههههه والرجال الله يهديه يحكينا هيا فالليل واحنا فشارع بنمشي وورانا رجال يالطيف مريض عقلياً :( مررة يخووف ههههههههه فكرت فالقصة كتير بس بعدين مدري سبحان الله ايش صار بس اكيد مو الجثة زي ما قلتي هههههه :)..

قديم 02-08-2011, 08:52 PM   #17

Dr.Passed

جامعي

الصورة الرمزية Dr.Passed

مريض عقليا؟ اشبو؟

قديم 03-08-2011, 07:59 AM   #18

Dina-s-b

جامعي

مجنون :s
مرفوع عنو القلم يعني يالطيف :( بس ماحبيت اقول مجنون وكدا ههههههههههههههههههه..

قديم 07-08-2011, 04:27 PM   #19

Dr.Passed

جامعي

الصورة الرمزية Dr.Passed

يالطيف كان المفروض تبلغو عنو ولا تودو المستشفى =( كيف كده لحالو ما معا احد..مره خطر

قديم 07-08-2011, 10:51 PM   #20

falih

جامعي

التخصص: طب وجراحة
المستوى: الثالث

معليش مع احترامي الشديد بس هذا الموضوع مايرتقى انك تكتبينه ياختي لنا
هذا النوع من القصص مضيعة للوقت

falih غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس