InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى التعليم عن بعد
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى التعليم عن بعد خاص بالطلبة الملتحقين بالجامعة عن طريق التعليم عن بعد

هل أنتـ / ـي طالبـ / ـة تعليم عن بعد ؟ آمل منكـ /ـي الرد ( والله يوفقكم كلكم )

ملتقى التعليم عن بعد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 08-02-2010, 12:34 PM
الصورة الرمزية love9993

love9993 love9993 غير متواجد حالياً

جامعي

التخصص: إدارة أعمال دولية
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الأول
Skaau.com (2) هل أنتـ / ـي طالبـ / ـة تعليم عن بعد ؟ آمل منكـ /ـي الرد ( والله يوفقكم كلكم )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
نظرا لأنني ما أبغى أطول عليكم ( احم احم )نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة أتمنى إنك تساعدني في حل مشكلتي الغريبة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.
أنا طالب منتسب ولدي رغبة كبيرة بالتحويل إلى التعليم عن بعد وذلك نظراً لعدة أسباب :-
1- تكون متصل مع كتبك وتحاول تستوعب الدروس أكثر من طالب الإنتساب المسكين اللي ما يفتح كتابو إلا قبل الإختبار بسويعات ( سويعات : تصغير لكلمة ساعة ,,هههه ) قليلة وغالبا ياكلها في وجهه لأن أقل كتاب 300 - 250 صفحة وما يدري يذاكر أيش ويخلي أيش ؟؟
2- عندو 40 درجة في الترم واجبات وإختبارات ويدخل الإختبار ويبقى له 20 درجة للنجاح (( طبعاً لمن يبحث عن النجاح فقط ))
وعلى كل حال ما أحب أطول الموضوع أنتو أعرف بالفرق بين النظامين مني

سؤالي : هل 40 درجة التي تأخذها خلال الترم الدكاترة أو المحاضرين يساعدونك في موضوعها أم ما أحد يأخذها بالكامل ؟
وهل أسلوب شرح المحاضر تكفى لأخذ درحة عالية في الأختبار النهائي بمعنى أنو يوجد توافق في أسلوب الشرح وأسلوب الإختبارات ؟؟
وما هي أسلوب الواجبات والأختبارات التي تخلل الترم (( اللي عليها 40 درجة )) سهلة أم صعبة أم .... بذات الإختبارات كيف طريقتها ؟؟

يعني لو أنا ما عندي مشكلة في الرسوم والوقت تنصحوني احول التعلم عن بعد ؟؟

لو غبت عن محاضرة ما يقعدوا لك المحاضرين وإلا يتقبلون وضعك ؟؟؟
فأتمنى من كل اللي يقدر يجاوب على أي سؤال ويعطيني المعلومة يجااوبني وطبعاً ( والله لا يضيع أجر المحسنين )

توقيع love9993  

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 08-02-2010, 02:55 PM   #2

ام البطلات

جامعي

التخصص: علم نفس
نوع الدراسة: تعليم عن بعد
المستوى: متخرج
افتراضي رد: هل أنتـ / ـي طالبـ / ـة تعليم عن بعد ؟ آمل منكـ /ـي الرد ( والله يوفقكم كلكم )

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة love9993 مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام والرحمه
نظرا لأنني ما أبغى أطول عليكم ( احم احم )نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة أتمنى إنك تساعدني في حل مشكلتي الغريبة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.
أنا طالب منتسب ولدي رغبة كبيرة بالتحويل إلى التعليم عن بعد وذلك نظراً لعدة أسباب :-
1- تكون متصل مع كتبك وتحاول تستوعب الدروس أكثر من طالب الإنتساب المسكين اللي ما يفتح كتابو إلا قبل الإختبار بسويعات ( سويعات : تصغير لكلمة ساعة ,,هههه ) قليلة وغالبا ياكلها في وجهه لأن أقل كتاب 300 - 250 صفحة وما يدري يذاكر أيش ويخلي أيش ؟؟
2- عندو 40 درجة في الترم واجبات وإختبارات ويدخل الإختبار ويبقى له 20 درجة للنجاح (( طبعاً لمن يبحث عن النجاح فقط ))

سؤالي : هل 40 درجة التي تأخذها خلال الترم الدكاترة أو المحاضرين يساعدونك في موضوعها أم ما أحد يأخذها بالكامل ؟
فيه ناس تأخذها كامل وفيه ناس لا بس اغلب الدكاتره متعاونين معانا في حالة راح اختبار بسبب ردائة الاتصالات والاغلب ياخذونها كامل
وهل أسلوب شرح المحاضر تكفى لأخذ درحة عالية في الأختبار النهائي بمعنى أنو يوجد توافق في أسلوب الشرح وأسلوب الإختبارات ؟؟
نعم اغلب الاختبارات من نفس الشرح لكن في النهائي الاختبارات اسهل من الاختبار الدوري واغلبها من اللي اعطونا هو في الاختبارات الدوريه وهذا من صالحنا
وما هي أسلوب الواجبات والأختبارات التي تخلل الترم (( اللي عليها 40 درجة )) سهلة أم صعبة أم .... بذات الإختبارات كيف طريقتها ؟؟
تختلف بعض الدكانره اسئلتهم صعبه في الدوري ونتفاجأ في الاختبارات النهائيه انها جايبين سهل
والاختبارات عباره عن اختياريه وصح وخطا
بقوه انصحك تعليم عن بعد اولا لانه اقوى من الانتساب والثانيه الصلة المباشره مع الدكاتره وكونك تاخذ 30 درجه من 40 افضل من الانتساب الاختبار كله يحسم نتيجتك

احنا بصراحه الدكاتره اللي درسوني يقولوا الحضور ماعليه درجات ويراعوا اذا اعطيتهم خبر انك موظف والمحاضرات تكون مسجله ترجعلها في اي وقت
فأتمنى من كل اللي يقدر يجاوب على أي سؤال ويعطيني المعلومة يجااوبني وطبعاً ( والله لا يضيع أجر المحسنين )
اخوي توكل على الله واستخير فالخيره فيما اختاره الله وفقك الله وسهل دربك

ام البطلات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-02-2010, 03:12 PM   #3

وئام الخير

أفقر الناس من عاش بلا أمل

التخصص: English Language
المستوى: متخرج
افتراضي رد: هل أنتـ / ـي طالبـ / ـة تعليم عن بعد ؟ آمل منكـ /ـي الرد ( والله يوفقكم كلكم )

لا أزيد ع كلام أم البطلات شيئا فالأخت ما شاء الله كفت ووفت
وأنا برأيي التعليم عن بعد أفضل بكثير من الانتساب أقل شي تكون ضامن 40 درجة و ع اتصال بالمواد من بداية الترم

توقيع وئام الخير  

( ويـبـقـى الأمـل مـادامـت الـحـيـاة )

وئام الخير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-02-2010, 03:21 PM   #4

ليمارا

جامعي

التخصص: انشاءالله ادارة اعمال
نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة ب
المستوى: الثامن

الدرجات ما بدوها هبة يعنى كلو بشطارتك واكيد 40 درجة بساعدوك فى رفع المعدل اذا اجتهدت وكنت حريص اتحصلها كاملة
لا طبعا مع سوء التقنية وانقطاع الصوت والتشويش وكمان استهتار بعد الدكاترة يعنى بيجى قبل انتهاء المحاضرة بنص ساعة وبكر المحاضرة وحتى مابدى مجال لاسفساراتنا يعنى بكون مستعجل وفى دكاترة للأمانة رائعين بمعنى الكلمة وبكونو حرصين انو نفهم المحاضرة انا كنت احضر اغلب المحاضرات بس مااعتمدت عليها بالمذاكرة ابدا المذاكرة السليمة من الكتاب ويمكن فى الكويزات تساعدك المحاضرات اما فى النهائى انصحك تعتمد على الكتاب لانو الأسئلة تجى شاملة يعنى من كل وحدة كم سؤال وكذا

بالنسبة للواجبات تقريبا على حسب الدكتورفى واجبات كانت اتجيب القلق ومرة تعب واغلبهاكذا مثل الحاسب ياخذ منك وقت فى الحل ولا الثقافة ,,,,,,,,الله يعين بس مدرى يمكن الطلاب غير يمكن انتو متساهلين معكو, بس الحلو اتلاقيهاالحلول بالنت بس كرف بجد وربى البنات اشوى ويتجننو منها وفى كمان شى المنتديات عليها عشر درجات لازم تشارك فيها على الاقل عشر مواضيع وارجع اكرر على حسب الدكتور لانو فى ظالمبن وماعندهم رحمة دابحونا بالواجبات والمنتديات وفى زى العسل اما الاختبارات كل مانخلص وحدة ناخذ اختبارعليها وكل شى بحقو يعنى تبغى تاخذ درجات ذاكر

أفضل شى للى مثل وضعك واهم شى الوقت يعنى اتكون متفرغ باذن الله تجيب a+بالمتابعة والاجتهاد

بشكل عام الحضور ماعليه درجات بس احنا كان عندنا دكتور يحط درجات على الحضور وهوا الوحيد الى بعمل كذا
ان شاء الله اكون أفدتك
وتمنياتى لك بالتوفيق

توقيع ليمارا  

"اللهم اجعلى لى من كل ضيق مخرجا "
'اللهم اشرحى لى صدرى وييسر لى امرى واحلل عقدة من لسانى ووفقنى فى التفوق بدراستى ...

ليمارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-02-2010, 11:21 AM   #5

اصيل باله طويل

جامعي

الصورة الرمزية اصيل باله طويل

التخصص: الاقتصاد والاداره
نوع الدراسة: تأهيلي

رأي شخصي من وجهة نظري التعليم عن بعد اضمن واكثر فرص للنجاح من الانتساب وتقبل مروري

اصيل باله طويل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-02-2010, 12:11 PM   #6

love9993

جامعي

الصورة الرمزية love9993

Skaau.com (12) رد: هل أنتـ / ـي طالبـ / ـة تعليم عن بعد ؟ آمل منكـ /ـي الرد ( والله يوفقكم كلكم )

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام البطلات مشاهدة المشاركة
اخوي توكل على الله واستخير فالخيره فيما اختاره الله وفقك الله وسهل دربك
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وئام الخير مشاهدة المشاركة
لا أزيد ع كلام أم البطلات شيئا فالأخت ما شاء الله كفت ووفت
وأنا برأيي التعليم عن بعد أفضل بكثير من الانتساب أقل شي تكون ضامن 40 درجة و ع اتصال بالمواد من بداية الترم
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليمارا مشاهدة المشاركة
الدرجات ما بدوها هبة يعنى كلو بشطارتك واكيد 40 درجة بساعدوك فى رفع المعدل اذا اجتهدت وكنت حريص اتحصلها كاملة
لا طبعا مع سوء التقنية وانقطاع الصوت والتشويش وكمان استهتار بعد الدكاترة يعنى بيجى قبل انتهاء المحاضرة بنص ساعة وبكر المحاضرة وحتى مابدى مجال لاسفساراتنا يعنى بكون مستعجل وفى دكاترة للأمانة رائعين بمعنى الكلمة وبكونو حرصين انو نفهم المحاضرة انا كنت احضر اغلب المحاضرات بس مااعتمدت عليها بالمذاكرة ابدا المذاكرة السليمة من الكتاب ويمكن فى الكويزات تساعدك المحاضرات اما فى النهائى انصحك تعتمد على الكتاب لانو الأسئلة تجى شاملة يعنى من كل وحدة كم سؤال وكذا

بالنسبة للواجبات تقريبا على حسب الدكتورفى واجبات كانت اتجيب القلق ومرة تعب واغلبهاكذا مثل الحاسب ياخذ منك وقت فى الحل ولا الثقافة ,,,,,,,,الله يعين بس مدرى يمكن الطلاب غير يمكن انتو متساهلين معكو, بس الحلو اتلاقيهاالحلول بالنت بس كرف بجد وربى البنات اشوى ويتجننو منها وفى كمان شى المنتديات عليها عشر درجات لازم تشارك فيها على الاقل عشر مواضيع وارجع اكرر على حسب الدكتور لانو فى ظالمبن وماعندهم رحمة دابحونا بالواجبات والمنتديات وفى زى العسل اما الاختبارات كل مانخلص وحدة ناخذ اختبارعليها وكل شى بحقو يعنى تبغى تاخذ درجات ذاكر

أفضل شى للى مثل وضعك واهم شى الوقت يعنى اتكون متفرغ باذن الله تجيب a+بالمتابعة والاجتهاد

بشكل عام الحضور ماعليه درجات بس احنا كان عندنا دكتور يحط درجات على الحضور وهوا الوحيد الى بعمل كذا
ان شاء الله اكون أفدتك
وتمنياتى لك بالتوفيق
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اصيل باله طويل مشاهدة المشاركة
رأي شخصي من وجهة نظري التعليم عن بعد اضمن واكثر فرص للنجاح من الانتساب وتقبل مروري
الله يوفقكم كلكم
ام البطلات , وئام الخير ,
ليمارا , أصيل باله طويل
والله كلكم ردودكم مشجعة و الله يكتب مافيه الخير , وطبعاً ما نستغني عن أحد يريد إضافة و/ أوتوضيح شيئ معين فكلنا نساعد بعضنا .

وشكرا لكل من رد علي أو سيرد على ...

love9993 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-02-2010, 05:09 PM   #7

سارة إبراهيم

جامعي

التخصص: ادارة عامة
المستوى: السابع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة love9993 مشاهدة المشاركة

مساعدة محد يساعدك....كلو بمجهووودك
انا عن نفسي مهم واستفدت كتير بالذات في الاحصاء...والشرح طبعا متوافق مع الاختبار
الواجبات كل استاذ وطريقتو بس الحمد الله مافي شي صعب وعلى الاقل تضمن الاربعين طبعا انا لسع مستوى اول فمادري كيف يكووون الوضع قدااام

طبعا بالتاكيد.....التعليم عن بعد ممتع ومفيد اكيييد

الحضور غير إلزامي نظرا لانو في طالبات موظفات وامهات يعني على حسب ظروفهم يدخل
طبعا متابعتك مع الاستاذة في المحاضرة افضل اكيد يعني ماحد من الاساتذة طلب الحضور الإلزامي
بس للعلم لما تجي تدخل الاختبار النهائي تدفع 1000 ريال زيااااده

كمان في نظام الايميس حلو موجود في الماده العلمية كامل ومشروحة بطريقة جيدة

ان شاء الله اكووون افدتك اخي الكريم

سارة إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 10-02-2010, 09:15 AM   #8

love9993

جامعي

الصورة الرمزية love9993

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارة إبراهيم مشاهدة المشاركة
ان شاء الله اكووون افدتك اخي الكريم

شكراً على ردك أختي الغالية , لكن في سؤال عن 1000 ريال قصدت إختبار المناطق وإلا 1000 ريال غيرها ؟؟؟
إذا كان حقت إختبار المناطق أصلاً أنا بأختبر في جدة لسببين أولها أنو في الطائف ما فيه إختبار مناطق والثاني جدة قريبة من الطائف كلها مسافة ساعتين وأنا في الجامعة

وشكرا على مرورك بس ممكن توضحين لي 1000 ريال حقت أيش ؟؟

والله يوفقك

love9993 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-02-2010, 02:45 PM   #9

Bayan sdd

جامعي

نوع الدراسة: ثانوي

ايوا الظاهر سارة قصدها الالف حق الاختبار خارج مدينة جدة
وان شاء الله يفكونا منها الترم الجاي
لان الف مرة كتير عليهم
اختباراتنا كلها خمس ايام
واليوم ساعتن واحيان ساعة ونص
يعني تصير الساعة ب100 ريال!!!!
خييييييير وينا فيه

Bayan sdd غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-02-2010, 03:51 PM   #10

فاقدة أبوها

مشرفة مُتألقة سابقة

الصورة الرمزية فاقدة أبوها

التخصص: English ولله الحـمــــد والمنّــــــة
المستوى: السادس

ايوة اختبارات المناطق هم اللي يدفعون ألف ريال زيادة لأني اختبرت في الجامعة مادفعت شي .

أخي فيه نقطة مهمة لاحظ هنا معدلات التعليم عن بعد ومعدلات الإنتساب راح تشوف الفرق الشاسع بينهم يعني شوف الإنتساب كثير منهم رسوب ومعدلاتهم مرة ضعيفة رغم انهم قالوا انهم تعبوا بالمذاكرة وشوف ماشاءالله التعليم عن بعد كيف معدلاتهم عالية مافيه أحد منهم أقل من 4!!

والله يوفقك ويسهل دربك وين مارحت .

توقيع فاقدة أبوها  

فاقدة أبوها غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس