InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلية الاعمال - رابغ > القسم العام لكلية الأعمال- رابغ ( قبل التخصص )
التسجيل مشاركات اليوم البحث

القسم العام لكلية الأعمال- رابغ ( قبل التخصص ) قسم خاص لِـ طلبة المستوى الثالث و الرابع

رسالة رد الى المقلدين والماثرين من داخلهم لتحويل الى التعليم عن بعد بسبب اوراق التوت

القسم العام لكلية الأعمال- رابغ ( قبل التخصص )

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 20-09-2011, 04:00 AM
الصورة الرمزية ابو ديالا 1

ابو ديالا 1 ابو ديالا 1 غير متواجد حالياً

جامعي

التخصص: تسويق
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الخامس
افتراضي رسالة رد الى المقلدين والماثرين من داخلهم لتحويل الى التعليم عن بعد بسبب اوراق التوت

الإخوة الكرام طلاب وطالبات كلية الاعمال برابغ هذه رسالة محب لكم في الله الاحظ بان التيار انجرف وراء الاخ جمال بعدما حول تعليم عن بعد ناهيك أخي الطالب اختي الطالبة عن الاتي:-

1- هل قارنت من موقع عمادة القبول والتسجيل بين النظامين انتساب وتعليم عن بعد وهذة المقارنه على الرابط من المصدر
http://elearning.kau.edu.sa/Pages-%d...%b1%d9%82.aspx
2- هل تمتلك الادوات والمعطيات لتخصصك او تأثرت بالاخ جمال وراء رغبته
أنا شخصيا أقول انما هذا التخبط الذي حل بكم مجرد تأثير منكم وليس أكثر أنا بدأت جدا أخاف عليكم لانكم أخوان لي لست هنا لاسوق لنظام الانتساب أو التعليم عن بعد أنا هنا انصح بالاتي :
اذا لديكم رغبة بالقانون وليس بجمال فمن وجهة نظري أن أهم اداتين لهذا القسم هي الحفظ والاستذكار السريع والبعض الأخر رايح يضيف عليها طريقه الالقاء راح تقول انا عندي عقدة
في الالقاء ياخي اظهر يوما والقي خطبة جمعة وتروح هذه العقدة باذن الله ركز على الاداتين فقط يا أخوان التعليم عن بعد باستراتيجية الجامعة ان تصل بعدده الى 50 الف طالب وطالبة
وتلغي الانتساب - التعليم عن بعد لابد من الحضور وحل الواجبات واختبارات قد تكون مفاجئة .
نعم هناك امكانية للحصول على اكبر درجة للمتفرغ والقادر على تطبيق نطامة مع التزاماته من عمل وعيال وروحة وجية الانتساب لا يوجد به ربطة غير الاختبارات هل
هذا الانتساب افضل ام ذلك انت الذي تحدد .

اخي جمال هذه ليست هجمة عليك أو تأثير فيك بالعودة انما خوفا مما تلقيته من اتصالات لماذا أقدم جمال على مثل هذه المغامرة , أخي الفاضل أنت رمز لي واثرت فيه وغيرت الكثير
فكم أكن لك من الاحترام انا هنا اوضح للاخوان امور تجاهلوها ولم يسالوني عنها . فارجو من الجميع الهدوء خصوصا بوجهة نظري أن هناك معطيات أتوقعها شخصيا و تبادلناها أنا
وبعض الزملاء بخصوص الانتساب وهي مؤشرات خير أرجوكم من القلب أن تركزوا وتعلموا أني خائف على مصالح الجميع وأبغى الفائدة للجميع وليس لي وحدي هذا وسوف اسال امام
الله عن نيتي بكتابة هذا الموضوع فهو سبحانة العالم بخفايا الصدور.
أبو وسام سامحني اذا غلطت بحقك في هذا الموضوع فبارك فيك ربي ووهبك من واسع فضلة وبارك لك في تخصصك.
حتى بعنوان الموضوع اصبح التقليد لا استطيع اعلق على هذا الجزء

أخوكم / عوض بن محمد المالكي.

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 20-09-2011, 04:23 AM   #2

يلدرم

الصورة الرمزية يلدرم

التخصص: هندسة ميكانيكية
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
افتراضي رد: رسالة رد الى المقلدين والماثرين من داخلهم لتحويل الى التعليم عن بعد بسبب اوراق ال

كل شخص راح يتحمل نتيجة قراره

يلدرم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 20-09-2011, 04:28 AM   #3

ابو ديالا 1

جامعي

افتراضي رد: رسالة رد الى المقلدين والماثرين من داخلهم لتحويل الى التعليم عن بعد بسبب اوراق ال

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يلدرم مشاهدة المشاركة
كل شخص راح يتحمل نتيجة قراره
شكرا لك اخي الكريم

انا هنا اوضح لهم امر اقول تجاهلوها واسعى لان تكون نتيجه قرارهم 100% سليمه لاني عشة معهم فترة سنه بصاعبها وسهلها

ابو ديالا 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 20-09-2011, 05:27 AM   #4

هدوٍء~

جامعي

الصورة الرمزية هدوٍء~

كلية: كلية الاعمال برابغ
التخصص: HR
نوع الدراسة: متخرج - تعليم عن بعد
البلد: جــــدة

صبآح الخير..
اخي الكريم شكرا على طرح الموضوع ...
بالنسبه لي انا لما نزلت موضوع كتبت حتىآ انا سقطت اخر اوراق التوت > تقلد جمال الخديدي

انا ماحولت تعليم عن بعد تقليدا لاحد ولا لاني شفت الطلاب كلهم نقلو هالفكره براسي من الترم اللي راح وكنت متردده اما بخصوص تخصص القانون فهو اول تخصص رغبت فيه وبعد كذا لما عرفت انه مغلق رغبت بشده بالمحاسبه ولما عرفت انه شهادتها انتساب ضعيفه لهالتخصص رغبت بقوه في التمويل والان رجعت للقانون بسبب اني حاليا بدرس دبلوم موارد بشريه وحابه اكمل بكالريوس قانون

وتقليدي للآخ جمال ماهو الا فقط اعجاب بعنوان موضوعه عشان كذا كتبت مثله

انا كتبت عنوان الموضوع على سبيل المزاح وليس التقليد .. ومو من حق احد يحاسبني على كتابتي الا لو غلطت على احد .. ماعرف ليه هذا الهجوم اتوقع لو اي احد قرا موضوعي بيعرف انه قصدي المزاح وليس التقليد (والله لو انا بسنه اولى ابتدائي مابقلد شخص لاعرفه الا بالمنتدى بالنقل وبالتخصص وكمان بعنوان الموضوع ) لكن سبحان الله هناك تفاوت في العقليات اتوقع هذا سبب عدم فهم موضوعي

واولا واخيرا كل واحد عقله في راسه ومسؤؤل عن مستقبله

وغير كذا الاخ جمال والاخ نهاد والاخ حسان ومهند وصهيب وامثالهم الله يوفقهم يستاهلو اني اقلدهم واقتدي فيهم يكفي اخلاقهم العاليه وتعاونهم وعدم تدخلهم في مالايعنيهم
..

توقيع هدوٍء~  

التعديل الأخير تم بواسطة هدوٍء~ ; 20-09-2011 الساعة 05:37 AM.
هدوٍء~ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 20-09-2011, 05:47 AM   #5

E v e

× × ×

الصورة الرمزية E v e

التخصص: ادارة الموارد البشرية
المستوى: السابع

الله يوفق الجميع

شكراً لك ولحرصك ووفقنا الله وإياك

البعض وضح ان تخصص القانون اجبرهم على ذلك والله يوفقهم فيما اختاروه

لكن مسألة ان التحويل سبب في رفع معدل او تحسين معاملة هالشي الى الآن ماشفت احد مدح هالنقطة وهذا اللي يخلي الشخص متردد!

سبق سمعت عن شكاوي لهم مع اساتذتهم وسمعت منهم من انظلم في درجاته

يعني الكل يعاني ومافي أحد أفضل من أحد!

الأهم الواحد ما ينساق ورا شخص معين .. تظل قدراتنا على طرق المذاكرة ومواجهه الاختبارات مختلفة سواء بانتساب او عن بعد ويحتاج الواحد يجلس مع نفسه ويقيّم ذاته اذا قادرع المجازفة حتى ما يندم على قرار مصيري ويضيع درجاته أكثر من انه يحسنها!

والحمد لله من حولوا كان بتوكل واستخاره من الله ،والله لا يخيب رجاهم فيما اختاروا

وننتظر منهم أخبار عن تجربة هالنظام بما انهم جربوا كلا النظامين :)

E v e غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 20-09-2011, 09:38 AM   #6

عبدالكريم الفارس

جامعي

التخصص: قانون
نوع الدراسة: تعليم عن بعد

( أنا شخصيا أقول انما هذا التخبط الذي حل بكم مجرد تأثير منكم وليس أكثر)
( الاحظ بان التيار انجرف وراء الاخ جمال)
( راح تقول انا عندي عقدة
في الالقاء ياخي اظهر يوما والقي خطبة جمعة وتروح هذه العقدة باذن الله
)
( اخي جمال هذه ليست هجمة عليك)
( أن هناك معطيات أتوقعها شخصيا )
(هل
هذا الانتساب افضل ام ذلك انت الذي تحدد
) انتهي قوله رحمه الله

صراحة انا اخي العزيز لا اعلم هل هو راي شخصي ام نصيحة , هل نحن متخبطين منجرفين وراء التيار أم نحن نملك حرية الاختيار والقناعة .
انا ولله الحمد تمت مؤخرا عملية تحويلي لنظام التعليم عن بعد وانا موظف ورب أسره والحمدلله ولو لم انل من هذا التحويل سوي ان اكون مع هذا الجمع المبارك لكفي ( جمال وباقي الزملاء )وصراحة يا أخي بالنسبة لنصيحتك بطريقة إنهاء عقدة الخطابة عندي بعض التحفظ عليها
وليتسع صدرك لكلماتي ( ويخرب بيت اللي يزعلك ياشيخ ) هه تحياتي

عبدالكريم الفارس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 20-09-2011, 09:52 AM   #7

حسان السراقبي

الصورة الرمزية حسان السراقبي

هو كلامك صح يا عوض

بس مش الطريقة المناسبة لفتح الموضوع أو مفردات جيدة تم استخدامها

أوك أنا معك معظم الطبة نط الفار في عبها من بعد ما شافت قسم من أفضل الطلبة حولو

ولكن في النهاية زي ما قال أخونا يلدرم , الكل سيتحمل نتيجة قراره

التحويل للتعليم عن بعد ليس سيء , والبقاء في الانتساب ليس سيء أيضا

أولا وأخيرا الشهادة معترف فيها لأنها صادره من جامعة الملك عبد العزيز

وأنا عن نفسي مقتنع بالانتساب وحأظل فيه حتى لو أني فكرت للحظة من اللحظات أحول للتعليم عن بعد

ولكني أخترت أن أبقى في المسار الذي طمحت له من البداية

وما أقول غير الله يوفق الجميع ايش ما كان اختياره

وحلمي الوحيد فعلا , أنو يوم ما اكون في حفل التخرج , أكون واقف جنب كل زملائي يالي خضنا معاهم مسيرة العلم بحلوها ومرها

وكلنا نودع بعض ونحنا مبتسمين ومتفائلين بأن حياتنا بإذن الله ستكون أفضل

وتحياتي للجميع :)

الحمد لله تخرجت من جامعة الملك عبد العزيز في الفصل الثاني من عام 2013 م
(دفعة 2010)
درجة إمتياز مع مرتبة الشرف الأولى
كلية الأعمال - رابغ
مسار تسويق

الجروح تروح وترجع ... وكلّ عين لابد تدمع
والزمن قسمة و نصيب ... مثل مايعطيك..يوجع
والحياةأخذ و عطا ... ومثل ما تاخذ بتدفع
والكلام كلمة و جواب ... ومثل ما تتكلّم اسمع
أمس ولّى وصار ماضي ... وكلّ ماضي صعب يرجع
كلمة و خلها وسط بالك ... مُو أيّ ذهب تلقاه يلمع
لا ترفع الرآس.. وتقوول البشر تحتي!
ماتحتك إلا التراب اللي له بترجع

حسان السراقبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 20-09-2011, 10:24 AM   #8

(سلطان الحربي)

جامعي

الصورة الرمزية (سلطان الحربي)

نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة أ
المستوى: الثامن

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هدوٍء~ مشاهدة المشاركة
صبآح الخير..
اخي الكريم شكرا على طرح الموضوع ...
بالنسبه لي انا لما نزلت موضوع كتبت حتىآ انا سقطت اخر اوراق التوت > تقلد جمال الخديدي

انا ماحولت تعليم عن بعد تقليدا لاحد ولا لاني شفت الطلاب كلهم نقلو هالفكره براسي من الترم اللي راح وكنت متردده اما بخصوص تخصص القانون فهو اول تخصص رغبت فيه وبعد كذا لما عرفت انه مغلق رغبت بشده بالمحاسبه ولما عرفت انه شهادتها انتساب ضعيفه لهالتخصص رغبت بقوه في التمويل والان رجعت للقانون بسبب اني حاليا بدرس دبلوم موارد بشريه وحابه اكمل بكالريوس قانون

وتقليدي للآخ جمال ماهو الا فقط اعجاب بعنوان موضوعه عشان كذا كتبت مثله

انا كتبت عنوان الموضوع على سبيل المزاح وليس التقليد .. ومو من حق احد يحاسبني على كتابتي الا لو غلطت على احد .. ماعرف ليه هذا الهجوم اتوقع لو اي احد قرا موضوعي بيعرف انه قصدي المزاح وليس التقليد (والله لو انا بسنه اولى ابتدائي مابقلد شخص لاعرفه الا بالمنتدى بالنقل وبالتخصص وكمان بعنوان الموضوع ) لكن سبحان الله هناك تفاوت في العقليات اتوقع هذا سبب عدم فهم موضوعي

واولا واخيرا كل واحد عقله في راسه ومسؤؤل عن مستقبله

وغير كذا الاخ جمال والاخ نهاد والاخ حسان ومهند وصهيب وامثالهم الله يوفقهم يستاهلو اني اقلدهم واقتدي فيهم يكفي اخلاقهم العاليه وتعاونهم وعدم تدخلهم في مالايعنيهم ..
يسلم الموخيخ العقلاني
يعطيكي العافية
جمال والاخ نهاد والاخ حسان ومهند وصهيب
ونعم والله فيهم
ازالو هم وغم بالاختبارات

(سلطان الحربي) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 20-09-2011, 11:16 AM   #9

Omar.89

جامعي

التخصص: القانون
نوع الدراسة: تعليم عن بعد

تم المرور

لا تعليق

Omar.89 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 20-09-2011, 12:13 PM   #10

ابو ديالا 1

جامعي

يا اخوان يشهد الله عليه ان اول ماطرحت الموضوع استشر وايضا دق هاتفي بعدة اتصالات لو تعرف الرقم بالتحديد لا تصدق
الاخت هدوء عنوان الموضوع ليس ملكا لاحد كم اسعدني نقاشك بهذة الطريقه واوضحتي رؤيه للجميع ان تحويلك لرغبه ولي تقليدا
لك منى كل الود والاحترام

عبد الكريم الفارس هذة نصيحه للجميع والنقاش مفتوح ولا وجود لزعل وعندي تحفظ

حسان شكرا لك من القلب وللجميع على المرور انا ناصح للبعض الذي لم اخذ القرار بغير دراسه

يلدر تسلم يالغالي (( الكل سوف يتحمل نتيجه قرارة ))

ابو ديالا 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس