InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > الساحة العامة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

الساحة العامة قسم مخصص لـ الفعاليات والنقاش و المواضيع التي لا تندرج تحت الأقسام الآخرى .

تافه ؟!

الساحة العامة

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 12-09-2005, 12:34 AM

وفاء وفاء غير متواجد حالياً

جامعي

التخصص: حاسب آلي
نوع الدراسة: انتظام
المستوى: متخرج
افتراضي تافه ؟!

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أحب في البداية أرحب بكل من شرفني بزيارته لموضوعي .

هذا الركن عام و من ضمن ما يدخل تحته القضايا و الحلول

القضية بالنسبة لي معروفة و كان عدم ردي على تقييم موضوع سابق لي مدفوع بوجود من هو أقدر و أجدر مني بالرد.

و أعتذر إن كان طلبي السابق ( تافه ) عند البعض و الحديث و إبداء الرأي في أمور الحب و الغرام و الزواج و غيرها مو ( تافه )!

و أكبر دليل على تفاهة موضوعي تفاعل (البنات) -جزاهم الله خير - مع الموضوع و اهتمامهم الفعلي به.

منتدى المرأة و الأسرة فيه موضوعات كثير تخص (المرأة) منها على سبيل المثال لا الحصر كيفية إعداد القهوة و قناعات البشرة و كيف الوحدة تدلل زوجها و غير كذا كثير من الموضوعات (النسائية البحتة) ، و برضو معلييييش كل هذي المواضيع مرة مهمة إلا موضوع الصوالين تافه ، و عادي لو الواحد راح عند حلاق مثلاً و مشط له بمشط استخدمه واحد في راسه مرض جلدي و صابه هذا المرض بس عشان لا يتهم بالتفاهة لو سأل أحد عن أنظف حلاق ممكن يحلق عنده ... شيء مستنكر إنك تستفيد من خبرات الناس في أمور تجهلها تماماً و تتوجه بسؤالك لأصحاب الخبرة ثم تتهم بالتفاهة !

القضية في موضوعي هذا ليست مجرد الرد على موضوع أقفل و قام الأعضاء فيه مشكورين باللازم ، لكن القضية عبارة عن طلب من جميع الأعضاء لتحديد وجهة نظرهم لمفهوم التفاهة في إدراج المواضيع و الحلول المقترحة لاحتواء اختلاف الرأي.

السؤال : متى تعتبر الموضوع الذي أمامك موضوع ماله داعي ؟

(على فكرة : عن نفسي و بالحديث عن رأيي الشخصي لو حبيت أتكلم عن المواضيع اللي ما استسغتها ، أغلب مواضيع منتدى الأصدقاء و الوناسة (بالنسبة لي) بلاهدف و بعض الأعضاء يشارك فيها و هو ينوه بطريقة مرحة إنه مالها داعي ، بس طالما اللي كتبها مبسوط بها و الأعضاء متفاعلين معاه إذن الموضوع عجبهم وأنا واحدة معترضة من ضمن مجموعة متفقة . إذن اللي يمشي رأي الأغلبية في مكان لجأوا له عشان ينبسطوا بطريقتهم.)

لوأنا حسست اللي قدامي إنه تافه ممكن يجي عليا يوم أناقش فيه عقلية فذة يحسسني صاحبها بتفاهة أفكاري مع إني كنت شايفة نفسي شي في العقل و الموضوعية ، و الأيام بمواقفها سلف و دين.

أتمنى أعرف رأي الأعضاء في السؤال المطروح.

أعيد و أكرر و في الإعادة إفادة : لا أقصد جرح أحد و لا المساس بشخصية معينة ، إنما نحن طلاب و طالبات وصلوا لمرحلة من حياتهم من أهم ما يميزهم فيها كأكاديميين تعلم فنون الحوار الهادف و الخالي من التجريح .

تحياتي للجميع.

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 12-09-2005, 01:20 AM   #2

نضال

التخصص: ماجستير اداره اعمال
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: الأول

انا اتسائل ان كنتي تفكري بعقليتك الجادة في جميع الاوقات و المناسبات ؟؟

او انك تمري باوقات تحسي انك تبغى تتحرري من قيود الجدية ؟؟

توقيع نضال  

نضال غير متواجد حالياً  

قديم 12-09-2005, 01:37 AM   #3

وفاء

جامعي

أخي نضال .. مغزى سؤالك وصلني و الجدية طبعي في أغلب الأوقات

بس حتى الإنسان المرح مو أي مزاح ممكن يتقبله و لا أي نوع من الكلام وإلا ما كان انقسموا الناس إلى قسمين
ناس مزحهم ثقيل و ناس مزحهم يشتاق الواحد له ( و طبعاُ المزاح يشمل القول و الفعل ).

أنا تحدثت من منظوري الشخصي و ما ألوم أي واحد على كتابته مهما كانت في نظري غير مقبولة لأنها على الأقل بالنسبة لصاحبها نابعة من أعماقه سواء كانت مزاح أو جد .

و لكل مقام مقال ..

تخيل جماعة في عز المذاكرة قبل الاختبار بخمس دقايق و واحد دخل بينهم يرمي نكت و عنده طاقة استخفاف الدم قبل ما يدخل الاختبار ، تقول عنه دخل في المجموعة الغلط و كان أولى به يروح لناس فاضية تتقبل مزاحه ، بالمقابل تخيل جمعة شباب بعد الاختبار طالعين يروحوا عن نفسهم و واحد دخل بينهم قالب وجهه وما في على لسانه غير الأسئلة و العلامات .. تحس إنه يبغاله رمي من الشباك

مجرد وجهة نظر لا تفسد للود قضية .

بس برضو ما عرفت وجهة نظرك من ناحية كيف تقيم أهمية الموضوع من عدمها (-:

وفاء غير متواجد حالياً  

قديم 12-09-2005, 01:59 AM   #4

ليدر أستوديو هبقات

الصورة الرمزية ليدر أستوديو هبقات

كلية: كلية تصاميم البيئة
التخصص: عمارة
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
البلد: امريكا

أنا برأي

لا يكون الموضوع ماله داعي في حال إنه يتنافى مع رأي أي عضو ولو إستفاد منه شخص واحد في المنتدى فهو له داعي

لكن لا يتنافى مع تعاليم ديننا كما لا يتنافى مع الذوق العام

الجدية لها وقتها والمزح المباح له وقته

أما بالنسبة لمواضيع الأصدقاء والوناسة أنا معاك

مو كل المواضيع لكن بصفه عامه

فهذا منتدى طلاب الجامعة

فإذا إتجهت إلى الأقسام العليمة تجدها خاويه وكل ما فيها لا يفيد من هم في مث مراحلنا في الجامعات الأخرى

وإنما هو خاص بنا كطاب جامعة الملك عبد العزيز

لذلك أنا اشاطرك الرأي في موضوع الأصدقاء والوناسة

وشكر

ليدر أستوديو هبقات غير متواجد حالياً  

قديم 12-09-2005, 02:14 AM   #5

triples

triples

التخصص: هندسة انتاج

اعزااااااااااااائي انا الصخره
والظاهر انه انا تسببت في مشكله

عموما انا حبيت ابين ماهو سبب ردي لاحد المواضيع بانها تافها

السبب يااعزائي هو غيرتي على هذا المنتدى وتمنياتي له بالتفوق مقارنه بالمنتديات الجامعيه الاخرى

زي ماقلت قبل كده روحوا وشوفوا منتدى جامعه الملك سعود وصل الى انه الدكاتره في الكليات صاروا بيكتبوا في هذا المنتدى ومناقشه امور تهم الطلاب في حياتهم الجامعيه

واعتمد هذا المنتدى من الجامعه نفسها وحقق تقدم كبييييير في الفتره الاخيره

فانا اتمنى لهذا المنتدى التفوق ايضا في امور تهم الطالب او الطالبه الجامعيه

واكرر اعتذاري عن اي سوء بدر مني

مع تحياتي واحترامي للجميع

توقيع triples  

المهنــــــــ الصخره ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدس

triples غير متواجد حالياً  

قديم 12-09-2005, 03:02 AM   #6

متفائل بحذر

جامعي

التخصص: كل ما هو بناء ومفيد ويعطي الحياه رونقا أكثر

اضحك كركر اوعى تفكر .. حلوه الدنيا زي السكر

توقيع متفائل بحذر  

أحبكم بقدر ما تعلمون و مالا تعلمون ..!

متفائل بحذر غير متواجد حالياً  

قديم 12-09-2005, 03:06 AM   #7

نضال

التخصص: ماجستير اداره اعمال
المستوى: الأول

الناس طباع مختلفه ...

نكته او مزحة في وقت مليان بالتوتر " قبل امتحان بخمس دقايق " ممكن ترخي اعصاب الشخص و تهدي باله ...

بالنسبة لوجهة نظري عن تقييم اهمية الموضوع من عدمها فانا في المقام الاول اشوف ايش اضاف الموضوع لمعلوماتي ...

هل اضاف شي جديد او لا

و على اي حال انا اذا دخلت قسم المرح ما اتوقع اي فائده .. لان القسم ماهو مخصص اصلا للفائده ... و يمكن الفائده الوحيده المرجوة من دا القسم هيا الترفيه عن النفس و مشاركة اعضاء المنتدى اوقات الضحكه .. لا اكثر ولا اقل

نضال غير متواجد حالياً  

قديم 12-09-2005, 02:37 PM   #8

وفاء

جامعي

أكرر ترحيبي و شكري لكل من أسهم بكلمة في الرد على هذا الموضوع

أخي ليدر .. كلامك صحيح ( مو لأنك أيدت رأيي في مواضيع الأصدقاء و الوناسة لأنها مثل ما قال الأخ نضال مكان للترفيه و ما تتوقع تلقى فيه معلومات دسمة ، بس حتى أحياناً المزحة يستفيد منها البني آدم ، ممكن تلفت نظره لشي معين و ممكن ياخذ عبرة من موقف فكاهي عشان لا يقع هو فيه ، و كذلك الأسئلة و المسابقات هذي كلها تندرج تحت التسلية المفيدة ، و حتى مجرد فضفضة المشاعر و الـ (قفشات) على قول أخواننا المصريين لابد تلقى فائدة مدسوسة بين كلماتها (-:

أخي triples .. أرجو إن الهدف من موضوعي ما ينفهم غلط
أنا لو أبغى أكبر الموضوع و أرد على اتهام سؤالي بالتفاهة كان رديت في نفس الموضوع ، لكن فضلت أكتب موضوع مستقل أعرف فيه كيف العضو يقيم الموضوع إنه تافه و لا مهم .
أقدّر لك غيرتك على المنتدى و هذا إن دل فإنما يدل على روح طيبة و الرغبة في رفع مستوى المنتدى بأكثر مما هو عليه بحيث تغلب المواضيع العلمية الخاصة بالطالب الجامعي على المواضيع العامة و الترفيهية.
لكن ما تتفق معايا -أخي الكريم - إن كتابة طموحاتك و نقدك للموضوعات اللي تشوف إنها ما تضيف شي للمنتدى (كمنتدى أكاديمي ) كان أفضل لو تكون في موضوع مستقل بدون ما تحدد ردك و رأيك لعضو بحد ذاته ؟
مجرد استفسار ياريت تتكرم و ترد لي عليه.

أخي نضال : أنا ما أتكلم بشكل خاص على منتدى الأصدقاء و الوناسة عشان أسأل عن تبرير لدخول الأعضاء له .. هذي حرية شخصية . فيه ناس يدخلوا المنتدى (فقط) عشان هذا الركن و لا يدخلوا أي قسم جامعي ثاني (مع إنه هذا هو الهدف الرئيسي من وجود هذا المنتدى وإثراؤه بكل الأسئلة و نماذج الاختبارات و الاستفسارات اللي تهم الطالب و الطالبة الجامعيين ) .. هذا شي ما يخصني زي ما سبق و ذكرت .. أنا أتكلم عن رأيي الشخصي.
و بالنسبة للمثال حق قبل الاختبار نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة أكره شي عندي أحد يستخف دمه في آخر دقيقة أحاول ألقط فيها أي معلومة تفيدني . على فكرة و عشان أثبت لك بس كلامي و ما تقول عني مفلسفة ، سنة ثالثة ثانوي الفصل الأول دخلت الاختبار النهائي للفصل الأول و أنا لسه ما ختمت المنهج و كنت أفر الدفتر عشان ألقط أي معلومة لأخر ثانية رمينا فيها الدفاتر عشان ندخل القاعة و الحمدلله أنجزت فيه .

فيه ناس أعصابها تنشد قبل الاختبار و ما تقدر تستوعب أي شي مهما قرأت و فيه ناس ما تبغى تسمع أي شي عشان تستوعب اللي تقرؤه (- : ، إذن المزاح في هذا الوقت ينفع الأول و يقتل الثاني .

و بس (-:

أنتظر رأي البقية .

وفاء غير متواجد حالياً  

قديم 12-09-2005, 06:43 PM   #9

العاشق الساهر

عضو مجلس إدارة سابق

الصورة الرمزية العاشق الساهر

التخصص: الفن الساهري
نوع الدراسة: إنتظام

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الاخت وفاء
انا معكِ فيما تقولي ومؤيد لموقفك وكلامك
فرغم اننا في منتدى جامعي الا ان هذا لا يعني ان نهمل الجوانب الاخرى فينا
وليس من السيء ان نرى هذا يتحدث عن الرياضه ويشجع الفريق الفلاني
وهذا يتحدث عن الاغاني ويفضل المطرب الفلاني
وتلك تتحدث عن امور الفتيات بكل مافيها
هذا كله لا يقلل من قيمة المنتدى ولا من قيمتنا نحن كجامعيين
فنحن قبل ان نكون جامعيين نحن اخوه وأحبه
وهذا المنتدى ليخدم الجميع على المستوى الشخصي والجامعي

وكما ذكرت سابقا ليس من المفروض ان تعجب جميع المواضيع جميع الاعضاء
فأنا حين أرى موضوع مفيد قد يراه غيري ( تافه ) والعكس صحيح
والواجب علي أخذ المفيد وترك ماغير ذلك دون المساس بالموضوع وكاتبه
فالمنتدى ليس حكرا على فكر محدد او جنس محدد او نوعية مواضيع محدده
بل هو مفتوح للجميع

الاخ triples
اذا كانت منتديات بقية الجامعات ترفض بعض المواضيع فهذا شأنها
نحن في منتدى مستقل له قوانينه المستقله
وما نطرحه لا يخالف الدين او الاخلاق
وايضا ما نطرحه لا يقلل من قيمة المنتدى او من قيمة طلاب وطالبات جامعة الملك عبدالعزيز
فأرجو ان لا تأخذنا المقارنه بالغير لاتجاه يضر المنتدى اكثر مما ينفعه
فالمواضيع التي تطرح خارج اطار الجامعه ( كم لاحظت انا ) تقرب الاعضاء اكثر
وتجعلنا أسره واحده همها واحد مهما كبر او صغر

وأحيي فيك غيرتك على المنتدى واعتذارك عما حصل
وهذا ان دل يدل على مدى الطيبة في قلبك

آسف على الاطاله
وأرجو ان تصفو النفوس في هذا الموضوع وأن لا يودل خلاف جديد

سلامي

العاشق الساهر غير متواجد حالياً  

قديم 12-09-2005, 10:06 PM   #10

وفاء

جامعي

أخي العاشق الساهر

كالعادة .. الدبلوماسية تقطر من ردودك لتوصل المعلومة بدون أن تثير مواطن للجدل (-:

صدقني الجدل و الزعل غير وارد إطلاقاً من ضمن أهداف هذا الموضوع

و نية الأخ triples واضحة جداً ، و النية السيئة تظهر مهما حاول صاحبها يغلفها بالكلام المرتب

و عشان نيته طيبة و قصده خير ما كان الاعتراض و الرد مباشرة على رأيه وإنما طلبت وجهة نظر الجميع بشكل عام.

في النهاية المنتدى هذا يضمنا كلنا كإخوة و أخوات نرجو المصلحة في النهاية و مافي مجال بيننا للأحقاد و الزعل.

برضو أنتظر البقية (-:

وفاء غير متواجد حالياً  

موضوع مغلق