InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى السنة التحضيرية > ملتقى المسار الإداري و الإنساني إنتظام
التسجيل مشاركات اليوم البحث

طآوله التحقيقآت بعد آنقضآء ترم من التحضيرية / - شَآرككونآ - ! =)

ملتقى المسار الإداري و الإنساني إنتظام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 08-01-2012, 05:02 PM
الصورة الرمزية ǁ غــلأآإ ، رٍوٍحــي ǁ

ǁ غــلأآإ ، رٍوٍحــي ǁ ǁ غــلأآإ ، رٍوٍحــي ǁ غير متواجد حالياً

آإم البـرآإء .. "

الكلية: كلية الحاسبات وتقنية المعلومات
التخصص: IS .. }
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة
افتراضي طآوله التحقيقآت بعد آنقضآء ترم من التحضيرية / - شَآرككونآ - ! =)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
آلف مبروك لكم عبور نصف المشوآر ،

مثل ما صآر لكم من نصآيح و تعريف بالتحضيري من دفعه 11
.. اللي كملوا [ سنة دراسية ] ف التحضيري

الآن جآ دوركم لنسئلكم عدة اسئلة .. و اعطونا اجابات و نصائح
و بتكون موجهة لـ طلاب التحضيري الجدد دفعة ( 13 )

الاسئلة الـ ( 12 ) هــي

1- وش كان توقعك عن التحضيريه قبل ما تدخلها ؟ و هل كان توقعك مثل ماهو او غير ؟ - تكلم بالتفصيل

2- لو رجع الزمن فيك سنة لـ ورى ، هل بتدخل جامعه الموؤسس ؟ و ليـه ؟؟

3- هل كنت محدد ميولك وتخصصك قبل ان تبدآ بمشروع التحضيريه ؟

4- رآيك الصريح ف .. / تعاون دكاترة القسم / سهولة المواد / .. "

5- دوام التحضيري .. كيف تشوفه ؟ ضغط أو بالنسبة لك أريح ؟

6- الاختبارات الدوريه و النهائية .. كيف تشوف مستوى اسئلتهـا ؟

7- رأيك بـ اعضاء هيئة التدريس بـ التحضيري ؟ " الادارة / الدكاترة / المعيدين "

8- معدلك المبدئ .. لـ الترم هذا يوازي طموحاتك ؟ أو اقل من المتوقع ؟ ، و برأيك وش السبب في ارتفاع معدلك او نزوله ؟

9- مقررات التحضيري .. في أول سنة هل تشوف انها مفيده ؟ او مجرد مواد عامـة ؟

10 - بالنسبة لك ، وش اضافة لك التحضيريه حتى الآن من مهارات او اشيآء جديده ؟

11- تكلم عن كل مآده على حدده - بالتفصيل - ؟

11- نصيحة .. ممكن تقدمها للطلاب المستجدين في التحضيري .. ؟

.
.بشَرررط : الكلآم اللي تكتبيه يككون خآرج من عقلك بدون استخدآم عوآطفكم
لآن الكلام راح يبنى مستقبل الدفعه الجآيه ،، ف آتمنى تكونوا محآيدين ف الردود

.

,,

،،

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 08-01-2012, 10:54 PM   #2

عبدالرحمن الجهني||~

الصورة الرمزية عبدالرحمن الجهني||~

كلية: كلية الحقوق
التخصص: الآنظمة
نوع الدراسة: إنتظام
البلد: ينــبـع
افتراضي رد: طآوله التحقيقآت بعد آنقضآء ترم من التحضيرية / - شَآرككونآ - ! =)

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ǁ غــلأآإ ، رٍوٍحــي ǁ مشاهدة المشاركة

1- وش كان توقعك عن التحضيريه قبل ما تدخلها ؟ و هل كان توقعك مثل ماهو او غير ؟ - تكلم بالتفصيل –

بصرآإحه كنت متخوف منها جدآ بشكل غير طبيعي يعني من ناحية دراسه ودكاترهـ

طبعآإ رآإيح آدخلهآإ , السبب اول الحاجه التميز في الخدمات الالكترونيه , الطلآب بصرآإحه آخلاق عآليه جدا

الصرآإحه يب كآإن عندي ميول لتخصص ومآإزآإل

آصآإبع يدك مو مثل بعض , الدكآترهـ يختلفون منهم الممتآز ومنهم اللي يمشي حاله

بالنسبة للمواد بصرآإحه كلها توب الآ الريآضيآت والانجليزي [ بصفتي طآالب شرعي مآدرست ريآإضيآإت ]

بصرآإحه دوآإم سيء بالنسبة لي ومتعب جدآ

واللـه الآختبآإرآإت منهآإ السهله ومنها الصعب , ومستواها مابين متوسط الى صعب

آنآ بتكلم عن الدكآإترهـ لآني هم اللي احتكيت معهم فقط , بصرآإحه الدكآإترهـ آخلاق رآإئعه آلآ دكتور معقد الله يهديه

8- معدلك المبدئ .. لـ الترم هذا يوازي طموحاتك ؟ أو اقل من المتوقع ؟ ، و برأيك وش السبب في ارتفاع معدلك او نزوله ؟

المعدل بآإقي مآإنزلت الدرجات لكن نقول ان شاء الله يبشر بالخير

موآإد عآإآإآإآإآإآإمه

الصدق آضآفة لي الشيء القليل

الرياضيات : مآإدهـ بالنسبة لي صعبه ومعقدهـ

اللغه العربية: مادهـ جميلة وحلوهـ لكن معلومات مكرر ودرسنآهآ

الثقافه الاآسلآمية: مآإدهـ تعجبني كثييير لكن منهج طويل جدآ

الحآسب الآلي: مآإدهـ وآإآو رووعه جدا وحلوهـ ودكتوري عسل جدآ

الانجليزي: مأسآهـ كبير من نأحية درآإسه ومن نآإحية طول المحآضرآإت, بصرآإحه وقتها طويل جدا ومممممممملل جدا, وآختبآإرتهآإ صعبه وفيها نوع من الظلم

التركيز التركيز على اختبآإر الدوري الآول والثآإني, والتركيز على عدم الغيآإب والحضور المبكر

يعطيك العافيه على الموضوع الاكثر من رائع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
يارب وفقني

عبدالرحمن الجهني||~ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-01-2012, 11:37 PM   #3

bskota

جامعي

المستوى: الثالث

- وش كان توقعك عن التحضيريه قبل ما تدخلها ؟ و هل كان توقعك مثل ماهو او غير ؟ - تكلم بالتفصيل –
بصراحة مرره كنت مرعوبة مو بس خايفة من السنة التحضيرية كنت حاسه المواد حتكوون صعبة واللي كان مخوفني اكثر انو انا داخله على مرحلة جديدة حيكون فيها عقبات كثيرة في البداية ..
بس اتضح لي بعدين انو انا بالغت شوي في الخوف ..لان السنة التحضيرية ماكانت مثل ماتوقعت .. الاستاذات كان اغلبهم والله متعاونات وحابين يساعدونا والششرح كان اكثر من رائع ..وكان خوفي دافع حلوو بالنسبة لي خلاني اذاكر واشد حيلي في الدوريات وحتى في الاختبار النهائي ..
2- لو رجع الزمن فيك سنة لـ ورى ، هل بتدخل جامعه الموؤسس ؟ و ليـه ؟؟يب أكيــــــــــــد لانوو التخصص الي ابغاه موجود فيها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

3- هل كنت محدد ميولك وتخصصك قبل ان تبدآ بمشروع التحضيريه ؟ايه محددة ميولي وتخصصي من قبل ..انا حابه ادخل تربية خااصة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بصراحة مثل ماذكرت الدكاتره والاستاذات كانو كويسسات ومتعاونات على حسسب تعاملي معهم ..
اممممممم المواد بصراحة مو كلها كانت سهله ولا كلها صعبة ..
دوام التحضيري وما ادراك ما دوام التحضيري ..بصراحة الدواام مرره متعب من 8 الى 4 والله لو حنا مكااين ..ارجع البيت مافيني حتى النفس ..الاقي عيال الجيران تغدوا وناموا وطلعوا يلعبون بالشارع وانا باقي توني ادخل البيت هذا وانا سوااق خاص اجل بنات الباصات مسساكين وش حالهم ..

6- الاختبارات الدوريه و النهائية .. كيف تشوف مستوى اسئلتهـا ؟من ناجية الاختبارات ماحسسيتها مرره صعبه خاصة الثقافة بعكسس اللخبطة اللي لقيتها وانا اذاكر ..نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

7- رأيك بـ اعضاء هيئة التدريس بـ التحضيري ؟ " الادارة / الدكاترة / المعيدين "زي ما قلت كلهم كويسين على حد تعاملي البسييط معهم

8- معدلك المبدئ .. لـ الترم هذا يوازي طموحاتك ؟ أو اقل من المتوقع ؟ ، و برأيك وش السبب في ارتفاع معدلك او نزوله ؟باقي ما نزلش بس نقوول ان شاء الله انه كويس على حسب ادائي في الامتحاناات نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
9- مقررات التحضيري .. في أول سنة هل تشوف انها مفيده ؟ او مجرد مواد عامـة ؟اممممممم بصرااحة دشش تقريبا كلها واولها الحاسب ..

10 - بالنسبة لك ، وش اضافة لك التحضيريه حتى الآن من مهارات او اشيآء جديده ؟الشي الوحييد اللي اضافتلي التحضيريه هو تحممل المسؤولية ..واني اكون حريصة على نفسسي ما انتظر حد يقولي ادخلي محاظرااتك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

11- تكلم عن كل مآده على حدده - بالتفصيل - ؟ عندك الرياضيات انا مشيت فيه الحمد لله لاني في الاساس علمي بس بناات الادبي مرررره اتعقدوا منه ..نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
امما الثقافه بصراحة تعبتني شوي لاني انا انسانه مو حقت حفظ ..
العربي كان مادة بصراحة بسيطه وسلسه برأيي بس فيه من الدش الكثيير ..
الانقلش المناهج بصرااحة مرره روووعه ومفيدة بس في الامتحانات يفترون فينا من ناحية عدد الاسئلة واللسننق الله يهديم بس ..

11- نصيحة .. ممكن تقدمها للطلاب المستجدين في التحضيري .. ؟ نصييحتي لكل طالب مستجد قي التحضيري انه يشد حيله ولايتسااهل في المواد اذا كان اداري وانسساني
ويحدد التخصص اللي يبغاه قبل يدخل التحضيري ..

bskota غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-01-2012, 11:41 PM   #4

R..

يـارب عونـك ضآآق بي كونـك

الصورة الرمزية R..

التخصص: ادبي
نوع الدراسة: تحضيري إداري إنساني خطة أ
المستوى: الأول

1- وش كان توقعك عن التحضيريه قبل ما تدخلها ؟ و هل كان توقعك مثل ماهو او غير ؟ - تكلم بالتفصيل –

كنــت أحسبهــا مرآ سسسهله .. وكنت متحمسسسه مرآآ .. والحيـن أنكرفت الله يعين

أدخل بس رآح اتخصص ع طوول مو تحضضيري لأنه شاق جداً

لآلآلآلآ .. أنا دخلت التحضيري علششان أتعرررف ع التخصصات وأختار الي يناسبني

الدكاتره : في منهم تمآم وفي يعني وفي مرآآ لا .. والحممد لله الحين اغلبيتهم تمام ..

الموآد : أنا طبعاً خطه أ .. الرياضيات : عنندي مششكلله وآحده وم سويتها اني م أمرن يدي ع المسائل

ولاني كنت أدبي .. العربي : حلو لكن الاسئله شويا تلخبط .. الثقافه : ماده كلامها كثثير لآ بالفهم تمشي ..

الحاسب : احلى ماده .. كل نفسسه الي في الثانووي

صرآحه ضغط وخصوصاً الاحد والثلاثاء << طبعاً ع حسسب الجدوول

حللوة نوعاً ما .. لكـن الي مو حلو فيها انه احياناً تختار الاصح .. يجبولك كل الخيارات صح وأنت تختار الاصح

أممممم .. أنا م قد تعاملت معاهم .. الدكاتره كويسسين

اتوقع انه يوازي طموحي .. واتوقع سبب اارتفاعه : الحاسب والثقافه .. وسبب هو نزوله : الرياضيات والعربي وشويا من الانقلش

مواد عامه

الأعتماد ع النففس بششكل كبببير .. والأجتهآآد والطمووح العااالي

تكللمت فووق ..

التركييييز والأجتهآآد والمذاكره أول بأول ولاتراكمو ششي .. والرياضيات حاولو تمرنو ايديكم ع حل المسائل

خصوصاً اذا كنتو أدبي في الثااانوي .. وحاولو تستفيدو من نماذج الأختبارات الاعوأم الي قبلكم .. ولاتسحبو ع المحاضرات .. لآنكم لآقدر الله توصلو للحرمآآن ..

وشكــراً الله يوفـق الجمميع

التعديل الأخير تم بواسطة R.. ; 08-01-2012 الساعة 11:44 PM.
R.. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-01-2012, 12:53 AM   #5

غرام الطفوله

جامعي

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: ادارة عامة

‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​1- وش كان توقعك عن التحضيريه قبل ما تدخلها ؟ و هل كان توقعك مثل ماهو او غير ؟ - تكلم
بالتفصيل –؟
[COLOR="rgb(153, 50, 204)"]
اتوقعت اتحضيري صعب صراحه لاني سمعت كثيرر ان مايطلع من التحضيري الا اذا حملت ماده
اول اسبوعين استكشفت الوضع ونصدمت صراحه فاتعلمت لاتسمع من احد بالجامعه دائما جرب الشي

بعدين احكم عليك ولا تستشيري مين افضل استاذه لان كل شخص يختلف عن الثاااااني[/COLOR]

2- لو رجع الزمن فيك سنة لـ ورى ، هل بتدخل جامعه الموؤسس ؟ و ليـه ؟

طبعااا راح ادخل الجامعه ليه ممكن لان هذا اخر فرصه لي للقبول انتظام بس اللي مو حلو بالجامعه مايعدلون مواد الا اللي متخرجين من كلية المجتمع واعتقد انه خطا

طبعااا لازم نحط الهدف امامنا ومااازلت وان شاء الله راح تتحقق

4- رآيك الصريح ف .. / تعاون دكاترة القسم / سهولة المواد / .. "؟

مرررره متعاونين المواد سهله الا متوسطه

[COLOR="rgb(153, 50, 204)"]دوام الجامعه ضغط ومتعبه صررراحه ماعندك وقت تذاكر الا في الويكند[/COLOR]

[COLOR="rgb(153, 50, 204)"]
صراحة مستوى الاسئله نوعا ما مابين السهوله والمتوسطه واحيانا صعوبه [/COLOR

[COLOR="rgb(153, 50, 204)"]صراحه قبل ادخل الجامعه خوفوني من معاملة الدكتورات وصراحه معاملتهم في غايه الاخلالاق ومتعاونين لابعد الحدود[/COLOR]

[COLOR="rgb(153, 50, 204)"]طبعا الدرجات للحين مانزلت بس اعتقد درجاتي ممتازه نوعا ما ولكن لا يوازي طموحاتي[/COLOR]

[COLOR="rgb(153, 50, 204)"]مواد عامة ومفيده في نفس الوقت[/COLOR]

10- بالنسبة لك ، وش اضافة لك التحضيريه حتى الآن من مهارات او اشيآء جديده؟
[COLOR="rgb(153, 50, 204)"]اضافه للي التعرف التعرف ع صديقات تحسين الغه وتوفير دورات وان شاء الله استفيد اذا الوقت سمح[/COLOR]

11- تكلم عن كل مآده على حدده - بالتفصيل - ؟ [COLOR="rgb(153, 50, 204)"] الرياضيات : الختبارات الدويه سهله لكن النهائي مايل للصعوبه اهم شي عودي يدك ع الحل بسرررررعه
الحااااسب : اخذت اعلى درجه ماااده سهله وحلووه ومفيده اهم شي في الاختبار النظري تطبق ع الكمبيوتررر واضمن اعلئ الدرجات
الثقافه :ماده حلوووه وسهله بس معلوماتها كثيررررره
العربي: ماده كلها مراجعه للثانوي بس ذاكر بتركيز لان الاسئله مرره دقيقه ولاجابات تتشابه الانجليزي: على حسب معلوماتك فيها انا عشان شاطرره فيها احس مرررره سهله [/COLOR]

12-نصيحة .. ممكن تقدمها للطلاب المستجدين في التحضيري .. ؟

[COLOR="rgb(153, 50, 204)"]اهم شي التوكل ع الله والاعتماد ع النفس والاجتهاد حنا في منافسه ياتفوز او تخسر وعلى حسب اجتهادك راح تحصد واتمنى تستفيدو من الدورات اللي تقام في الجامعه مرره مفيده[/COLOR]

غرام الطفوله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-01-2012, 02:56 AM   #6

Memox

جامعي

الصورة الرمزية Memox

كلية: أخرى
التخصص: صعوبات تعلم ،
المستوى: الخامس
البلد: الطائف

الله يبآرك بعمرٍك " آختي . .
الاسئلة الـ ( 12 ) هــي

1- وش كان توقعك عن التحضيريه قبل ما تدخلها ؟ و هل كان توقعك مثل ماهو او غير؟

كنت آفكر إنها صعبة ورآح آتعب فيهآ . . لاكن الحمدلله ماتعبنآ كثير

أكييييد رآح آدخلهآ . . جامعة لها مكانتها بين الجامعات وفيها تخصصات غير موجودة في بعض الجامعات الأخرى واغلبية الأساتذة والدكاترة خلوقين وأصحاب فكر حضاري والجامعة بشكل عام تحمل عدة ثقافات وفوق كذآ أهل جدة حبآيب :)

نعم . . وكنت أقرأ عن جامعة الملك عبد العزيز من ثالث ثانوي الفصل الأول وبإذن الله رآح آدخل ( قآنون )

* الأستاذ محمد عسيري درسني مادة الثقافة الإسلامية فعلاً رجل بمعنى الكلمة ويوصل المعلومة بشكل ممتاز والمنهج جداً رآق لي وآعتبره بسيط ومرآجعة لـ مادرسناه من صغرنا
* واما منصور السلمي درسني مادة الرياضيات انسان فاهم ومتواضع وانا ندمت إني ماحضرت كثير من محاضراته والسبب إن الرياضيات آخر محاضرة والمعلم ما يحضر
والنتيجة مآرآح تكون مرضية اضف إلى ذلك إني طالب أدبي ولم أدرس رياضيات منذ 3 سنوات والمادة بسيطة نوعاً ما
* واما معلم اللغة العربية " والله لا أعرف ماهو إسمه ومجرد دخوله القاعة وبدأئه في الشرح أشعر بً النوم وآنظر حولي لأجد الكثير نائم ! جلست في أول المقاعد ولكن نفس المشكلة وكثيراً من هم مثلي ! وشرحة مجرد قراءة ونادراً مايكتب مثال واحد

من ناحية ضغط إي نعم " مامعي وقت " اطلع من الجامعة 4 عصر واوصل 5 . .
واتغدى وآخذ دش وآصلي المغرب وآرجع آكتب الي درسته وانام !

حياتي دراسة ونوم . .

بشكل عام الدوري الأول في كل المواد كانت غريبة وصعبة علينا ولكن عدلت من وضعي في الإختبار الدوري الثاني "

* مادة الثقافة ( الدوري الأول ) كانت متشابكة وخمس إختيارات والحمدلله آعطتني دافع أشد حيلي وتغير نظام الأسئلة في الدوري الثاني وكانت سهله جداً وواضحة واربع إختيارات . .
والنهائي إيضاً كانت رايقة والحمدلله حليت وننتظر النتيجة
* اما اللغة العربية المنهج بسيط والأسئلة صعبة نوعاً ما واما بخصوص الإختبار النهائي لم أقرا جميع الأسئلة لإني آشتريت منبة ووقتة ونمت ويوم صحيت إلأ الإختبار معدي عليه مايقارب ساعة ورحت واختبروني بشرط المدة لاتزيد عن 15 دقيقة وكنت بً الحيل مرتبك
طبعاً الساعة طلعت بدون بطارية ههههه ووقتها وهي واقفة ولا تشتغل < موقف عزوبينقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

* الرياضيات الحمدلله اسئلتها بسيطة نوعاً ما وآكثر مااعتمدت عليه الآلة الحاسبة لإن اغلب الإسئلة احلها بها
* الإنقلش يعتمد على القواعد والكلمات وحضورك مع الدكتور والإسئلة نص ونص والإستماع سيئ جداً مايمديك تركز كثير
- رأيك بـ اعضاء هيئة التدريس بـ التحضيري ؟ " الادارة / الدكاترة / المعيدين "
الإدارة " مآحصلي موقف غير أول يوم في التقديم كانوا جداً خلوقين ومحترمين
الدكاترة " درسني وآحد فقط في المستوى الأول تونسي إنسان فاهم وعارف كيف يوصلك الي يفيدك . .
المعيدين " الثقافة الإسلامية كما ذكرت رجل بمعنى الكلمة وقد تعامل معي بشكل أخوي
واما اللغة العربية " اتمنى أن لا يضيعوا مستقبل احد لإني لافهمت شي منه ولا سلمت من النوم في محاضرته . .
واما الرياضيات " يأدي واجبة بأكمل وجه
ونجي لـ حبيب الشعب الحاسب . . مادة حلوة وأستاذها احلى منها وشبابي وعارف كل شي !

بإذن الله يكن جميل . . ولكن لم ينزل بعد . .

مجرد مواد عامة . .
ولاكن مادة الرياضيات اشوف إنه من الظلم أن يدرسها طالب أدبي وطالب علمي بحيث طلاب العلمي رآح يكونوا متميزين والمادة بسيطة جداً بعكس الأدبي اتمنى إلغائها

زآدتني ثقة وإعتماد في النفس

الحاسب " مادة لا تهملها وحاول تتمرن على البرامج قبل إي إختبار . . رآح تسهل عليك العملي . .
الثقافة " مادة حلوة لمن يريد الإستفادة في دينة وفي حياتة . . خذها كـ معلومة ليست كمادة لابد أن تنجح فيها

اللغة العربية " احس فيها شوية صعوبة أو استاذي هو من صعبها بطريقته !
الرياضيات " المنهج تافهه ب النسبة لطلاب العلمي في الثانوية ولكن أجد صعوبة نوعاً ما . .
الإنقلش " حلوة واللي ماعنده أساسات من أيام الثانوي رآح يواجه صعوبة في بداية الأمر وبعدها يتأقلم ويستمر . .

آحب آقولهم . .
جميع المواد مبسطة ولا تحتاج إلأ لـ وقت قصير من المذاكرة . .
اجعلوا لكم دفتر واحد لـ جميع المحاضرات بشكل يومي . . وإذآ عدتم للمنزل آكتبوا كل محاضرة في دفترها على حدى . . هذه كفيلة بإن ترسخ مادرسته في نفس اليوم في عقلك . . وآهم شي لا تهملون في الحضور لإني كدت أن آخذ حرمان بسبب الغياب ولا تغركم الـ 25% غياب ترى حوالي 6 غيابات . .
شدوا حيلكم وآهم شي الإختبار الدوري الأول رآح يكون عدد الدروس قليل وتقدر تجيب الفل مارك وترتاح في النهاية . .
وبً التوفيق آخوآني وآخوآتي . .

وشكرـأ لككْ آختي . .

Memox غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-01-2012, 07:15 AM   #7

شوششآ

جامعي

المستوى: الرابع

1- وش كان توقعك عن التحضيريه قبل ما تدخلها ؟ و هل كان توقعك مثل ماهو او غير ؟ - تكلم بالتفصيل

كنت آحس برهبه صرآحه لإنهآ مرحله جديده وعالم جديد وتوقعت اسوأ التوقعات
لإنو من قبل ماعندنا فكره عن نظام الجامعه
بس كانت سلسه وحلوه صحيح انكرفنا شويات وانضغطنا بس تظل هالمرحله لها طعمها =p

آكيد ,, جامعة الملك عبدالعزيز حلم كنت اطمح له من زمان وهي غنيه عن التعريف

كنت اطمح لتخصص علوم سياسيه بس للأسف التخصص متاح للطلاب فقط =(
حاليًـا مااطمح لشيء حشوف معدلي يأهلني لـِ إي تخصص !

قبل ما ادخل الجامعه وايضًـا اثناء دراستي كنت اسمع اسوأ التعبيرات من الطالبات بخصوص الدكاتره
وصعوبة اسئلتهم +صعوبة التعامل معاهم ,, بس اكتشفت العكس تمامًـا
كل إللي درسوني جدآ متعاونات وطيوبات وشرحهم سو بيرفكت
وحدا بس شرحها مو قد كيذا بس اسلوبها وطريقة تعاملها مع البنات تشفعلها =)
ممم مدري يمكن حظي حيلو مع الدكاتره =p
بس اكرر نصايح إللي قبلي واقولهم لاتاخذو رأي احد في الدكاتره
الأراء تختلف فَ آلأفضل إنتو تقيّموهم

انا دوامي من 8 إلين 2 ويوميًـا عندي بريك ساعة فَ بالنسبه ليا مايختلف عن دوام الثانوي كلها 6 ساعات
بآلنسبه ليآ آلضغط في التحضيري إنو بعض المواد دروسها كثيره والوقت قليل +مادة الإنجليزي 3 ساعات يوميًـا
وكل يومين لازم نخلص وحدة من غير الملف إللي غثونا فيه والإختبارات القصيره كل اسبوع ,, جد شي مُمل ومُتعب

آلدوري آلأول بالنسبه ليا مرا حيلو وسهل بس بعدين بدأو يكشفو وجههم الحقيقي =p
آحس صعبّو الأسئله كثير ,, يعني بشكل عام اسئلتهم تتدرج بين الصعوبه والسهوله

حتكلم عن إللي درسوني وكم وحدا درسو عندها صديقاتي مرآ طيوبات ومتعاونات عكس ماسمعنا تمامًا

لسآ مآنزل ,, بس إن شآء الله مرتفع =)

صراحه ماشفت فيها اي فايده اساسا السنه التحضيريه بالنسبه ليا مافيها اي فايده مجرد تعقيد لا اكثر
نظام الجامعه قبل احسن بكثير

ممم علمتني الإعتماد على النفس +الصبر + المثابره =)

-الإنجليزي: كرهت هالماده من الجامعه ,, ماله داعي ندرس اربع مستويات اصلا الدروس مكرره وبكل مستوى إضآفآت بسيطه عن إللي قبله
+ عدد ساعاتها كثير+ والإختبارات مش ولـآبد خصوصًا الرايتنق الوقت كله يضيع فيه
بس عمومًا هي سهله نوعا ما لكن هم الله يهديهم معقدينها مرا =(

- الإحصاء :يتنوع مابين الصعوبه والسهوله بحكم إني ادبي فَ عانيت شويا في الإستيعاب =p
بس الحلو في الماده إنو وقت الإختبار يكون فيه ورقه مكتوب فيها كل القوانين يعني تساعد كثير
ممم بس آلإسئله في الدوري الثاني والنهائي كانت معقده شويا =(
عمومًـأ يبغالها اجتهاد كثير وحضور المحاضرات ومتابعة الدروس اول بأول ,, لإنو إذآ مُحاضره فاتت تضيع

- مهارات الإتصال : مادة مهضومه وهيَ من واقع حياتنا يعني اشياء بديهيه ماتعبت فيها كثير
حتى وقت الإختبار بس برضو يبغالها شوية تركيز وقت المذاكره عشان ناخذ الدرجه كامله =)
الشي إللي ماحبيتو فيها التكاليف لإنو عليها 30 درجه وكل استاذه ومعاييرها
يمكن تكليف يكون سو بيرفكت بس مايعجبها يعني ال30 درجه ماحتكون مضمونه

- مهارات التفكير :سهله بس مُتعبه شويا لإنو معلوماتها مرا كثيرا وبعضها تتشابه بس بشكل عام ماده حلوا واختباراتها احلى =)

مآفي شي صعب في التحضيري بشكل عام و راح تمر بسرعة
شي طبيعي تنكرفو في البدايه لإنو نظام جديد عليكم وفي اشياء مو متعودين عليها من قبل
بس سهّلوها وتتسهل اهم شيء هيئو نفسيتكم لها ولاتصعّبوها وترهبو نفسكم ع الفاضي
يعني تجاوزتو كل السنين إللي راحت وَ وصلتو لمرحلة التحضيري فَ اكيد رآح تجتآزوها كمان =)
اهم شي اجتهدو وشدو حيلكم وحاولو على قد ماتقدرو ترفعو المعدل من اول ترم
بالتوفيق للجميع =)

غلا روحي
ربي يعطيك العافيه ويسعدك على جهودك =)

شوششآ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-01-2012, 06:49 PM   #8

BesHO AL M

جامعي

الصورة الرمزية BesHO AL M

نوع الدراسة: تحضيري إداري إنساني خطة ب

ابد ماتوقعتها كيذا محاضرات ورا بعض وتعب توقعتها اسهل من كيذا لدرجة اني اتهاونت في البداية بسالفة الحضور والغياب والتاخير

اكيييييد لان مافي غيرها
ايه محددتو إن شاء الله يارب اعلام
تعاون الجكاترة :من تعاملي معهم جداً متعاونين الحمد لله ..سهولة المواد : جدددن صعبه امانتن
ضغغغغط وبقوة من 8 لـ 4 وش ذا وخصوصا يوم الاحد والثلوث كرف من 8 لـ4 ومافي ولا بريك الا حق الصلاة نص ساعه اتمنىىىىى يقللونا ولا يرحمونا شوي بس
بصرراحة احس الدورية اصعب من النهائيه ومركزين فيها على كل شي
كويسين الي تعاملت معاهم

والله للحين ماطلع المعدل بس متأمله إن شاء الله من درجاتي بالدوري وكيدا
السبب في نزول المعدل الاختبارات وراء بعض وكرف مافي راحه يعني بين الاختبارات النهائيه والدوري اسبوعين بس

مواد عامه
اضاف لي المسؤليه اول شي واني ادخل للمحاضرات وانتبه عالوقت ..مو زي اول مادخلت التحضيري كنت متعوده عالغياب لـسا واسحب عالمحاضرات لين خلصت كل الغيابات ونبهوني انو حنحرم فانتضمت وحسيت بالمسؤليه -_-
وبالانقليزي اضافلي اكثر من الي اتعلمتوو بـ سنين الدراسه
مهاراة اتصال : سهلـه جداً من ناحية الاختبار والاسئله مو زي المذاكره كثيرر جدن ويخربط
التفكير صعععب وكثيررر ومرررررره يخربط
الاحصاء الله يستر بس جداً صعب
الانقليزي حلوووو وسهل بس الساعات مرره طويله اوقات نخلص قبل الوقت وتقول الاستاذة لا
مو مطلعتكم لين مايخلص الوقت لو نقعد نطالع بوجيه بعض

انتبهووو من البداية عالحضور والغياب والتاخير .. والمذاكره اول بـ اول

BesHO AL M غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 10-01-2012, 02:17 PM   #9

Candy lady

جامعي

التخصص: اداري وانساني

الاسئلة الـ ( 12 ) هــي [/align]

كنت نوعا ما مرعووووووبه مووت وخايفه-لا ابدا الحمدللله كلو ماشي تمام وتأقلمت الحمدلله
يب-لأنو حلمي من زمان
يعني انا كنت محدده ميولي وتخصصي لكن حاليا في احتمال اغير رأيي
اممم الحمدللله لكن عندي ملاحظات على بعض المواد من ناحية الاستاذه
وسط مو مرا ضغط والا مرا مريح
مستوى اسئلتها حلو لكن طريقة الاختبببار جدا سيئ للغايه واحس في التصحيح يكوون في ظلم لانو الواحد يكون واثق من اختبارو ويتفاجئ بالنتيجه وياااارب يغيرو طريقتهم لانها مو كوووويسه لنا بالممرا
واللهي تمام صح انو في ملاحظات على بعض الاستاذات لكن بشكل عام جيدين
امممم لسا مانزلت واحنا على احر من الجمر عشان تنزل والله يستتتر
في المفيد وفي اللي احب اسميه مضيعه للوقت
الحمممدلله السنه التحضيريه افادتنا مو شرط في المواد افادتنا كمان على انو نتعود على جو الجامعه ونعرف اماكنها اللي كان بالتسبه لنا أزمه
الرياضيات:استاذتها جدا جيييده وشرحها حلووو وسهل المنهج لانها تفهم وتدخل المعلومه -المهارات اللغويه:المنهج سهل لكن للأسف الأستاذه ماتساعد ابدددا في الشرح يغني بالعربي كدا كلاسها نوووووووم-الحاسب:تقريبن كل اللي اخذناه في الثنوي ونفس الشي الاستاذه ممله -الثقافه الاسلاميه:مرعبه هذي الماده لكن استاذتها عسسسسسسسل وتحمسنا

اممممم نصيحتي لهم انو يداومو في اول يوم ويكتشفو الجامعه لانو زي حالتنا تعبنا كثير عشان نلاقي المبانيي فلازم المستجدين يداومو اول يوم ويكتشفوو ويعرفوو انو في الجامعه لازم تكوني معتمده على نفسك مافي احد رح يطارد وراكي ابدا ومن ناحية التحصيل الدراسي الحممدلله كلو تمام بس كل واحد لازم يركز ويعرف اللي لو واللي عليه وان شاء الله تنبسطو بالجامعه وتعيشو احلى سنوات حياتكم

.
[/QUOTE]

Candy lady غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 10-01-2012, 02:29 PM   #10

Candy lady

جامعي

التخصص: اداري وانساني

الاسئلة الـ ( 12 ) هــي [/align]

كنت نوعا ما مرعووووووبه مووت وخايفه-لا ابدا الحمدللله كلو ماشي تمام وتأقلمت الحمدلله
يب-لأنو حلمي من زمان
يعني انا كنت محدده ميولي وتخصصي لكن حاليا في احتمال اغير رأيي
اممم الحمدللله لكن عندي ملاحظات على بعض المواد من ناحية الاستاذه
وسط مو مرا ضغط والا مرا مريح
مستوى اسئلتها حلو لكن طريقة الاختبببار جدا سيئ للغايه واحس في التصحيح يكوون في ظلم لانو الواحد يكون واثق من اختبارو ويتفاجئ بالنتيجه وياااارب يغيرو طريقتهم لانها مو كوووويسه لنا بالممرا
واللهي تمام صح انو في ملاحظات على بعض الاستاذات لكن بشكل عام جيدين
امممم لسا مانزلت واحنا على احر من الجمر عشان تنزل والله يستتتر
في المفيد وفي اللي احب اسميه مضيعه للوقت
الحمممدلله السنه التحضيريه افادتنا مو شرط في المواد افادتنا كمان على انو نتعود على جو الجامعه ونعرف اماكنها اللي كان بالتسبه لنا أزمه
الرياضيات:استاذتها جدا جيييده وشرحها حلووو وسهل المنهج لانها تفهم وتدخل المعلومه -المهارات اللغويه:المنهج سهل لكن للأسف الأستاذه ماتساعد ابدددا في الشرح يغني بالعربي كدا كلاسها نوووووووم-الحاسب:تقريبن كل اللي اخذناه في الثنوي ونفس الشي الاستاذه ممله -الثقافه الاسلاميه:مرعبه هذي الماده لكن استاذتها عسسسسسسسل وتحمسنا

اممممم نصيحتي لهم انو يداومو في اول يوم ويكتشفو الجامعه لانو زي حالتنا تعبنا كثير عشان نلاقي المبانيي فلازم المستجدين يداومو اول يوم ويكتشفوو ويعرفوو انو في الجامعه لازم تكوني معتمده على نفسك مافي احد رح يطارد وراكي ابدا ومن ناحية التحصيل الدراسي الحممدلله كلو تمام بس كل واحد لازم يركز ويعرف اللي لو واللي عليه وان شاء الله تنبسطو بالجامعه وتعيشو احلى سنوات حياتكم

.
[/QUOTE]

Candy lady غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس