InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى السنة التحضيرية > ملتقى المسار العلمي إنتظام
التسجيل مشاركات اليوم البحث

تعليقي :d

ملتقى المسار العلمي إنتظام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 08-06-2012, 02:48 AM
الصورة الرمزية فهده السديري

فهده السديري فهده السديري غير متواجد حالياً

جامعي

التخصص: :)
نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة أ
المستوى: الثاني
Skaau.com (9) تعليقي :d

السلااااااااااام عليكم ورحمة الله وبركاااته ...

مسااااااااااء / صباااااااااااااااااح الخيرااااااااات ..

اخباااااااااااركم إن شاااااء الله طيبين :) .......

حبيت اعلق على موضوعي " باعتقادكم ...." .... واسفة على التأخير لان الشبكة كااااانت عطلانننه ...

هنا باطرح وجهة نظري ورائي في هذا الموضوع وتعليقي على تعليقاتكم...

الكثير يقولون إنو نجاااحك في السنة التحضيرية يعتمد بشكل أسااااسي على تأسيسك في الثااانوية ...

يا عزيزتي هذا مو شي اساسي عني أنا .... أنا ما تأسست صح في الثانوي ...

أنا طالبة في ثانوية من مكة مدرسة حكومية عااادية ليست مطورة وليست International .... ابدأ في معلمة الرياضيااااااات : كنا نقول لها ابله كيف بيكون ااختباااار تقووول : الاختبااار من الدفتر ونفس الارقاااام .. يعني إذا ما فهمتي احفظي ..... هذا تأسيس ؟؟!!! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ابلة الكيمياااء وماا ادراك ابلة الكيمياااء ... تخيلوا .. إذا قلنا لها ياااا ابله ماحنا فاهمين قاااااااالت : ياااا بنااات احفظوا ايش المشكلة ...... هذا تأسيس ؟؟؟!!! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ابلة الفيزيااااء شرح والله تشرح مع نفسهااااااااااا ..... والاسئلة تقولوووون مطلعه إينشتاااااااااين من قبره ..... هذا تأسيس ؟!!!! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أنا عني والله ما تأسست إلا في التحضيري ...... وبعدييييين نجااااااحي في هذي السنة يعتمد بشكل اأساااسي على تأسيس الثااانوية

بعديييين إذا ردينا فيها المدرسييين الخصوووصيين لهم كذا عيب :

#فيه إرهاااق للطااالب : أنا وش حااادني ادااااااااااااااوم من صباااح الله يكووون دواااااااااامين للطالب والله تعب
#الطاااااااااالب يتكااااسل في الانتبااااااااه مع الدكتووور او الاستاااااذ : زميلتي إللي عندها مدرسة والله اغلب المحاااضرااات بس تطااالع الدكتورة وما تطلع نوته تكتب فيها ... طيب هذي لا تخصصت بعد بتجيب مدرسة ....!!!!!
#الطاااااالب إللي عنده مدرس خصوصي إبداااعه يكوون اقل من إبدااااع إللي ما عنده مدرس خصوصي .... هذي حقيقة!!!! """ ما ابغاااكم تفهمووون قصدي غلط إللي عندهم مدرس خصوصي اكيد يكوون عنده نوع من الابداااع .... صحيح بيفيدك في الاختباااار لانو عودك على الافكاااااار المحتمل تجي ..... وحدة من صديقااتي مااااا شاااء الله عليها تقووول عقل وحده عاالمة طبعا البنت ماااااا عندها مدرسة خصوصية ولا هم يحزنووون الموووهم في اختباااار الرياضيااااات النهااائي جاااااات كم فقرة فيها افكاااار غريبة .....
بعد الاختباااار اجتمعوا البنااااااااااات ومن ضمنهم الببنت إللي كااااااان عندهامدرسة خصوصية وتقووول الاختباااار كاااااااااان مرة سهل لان استاااذتها عطتها كل الافكاررر أما صديقتي الثاانية سألتها كيف الاختباااار قالللت الحمد لله كاااان حلو بس فيه اسئلة كااااااان فيها افكاااااااار بس الحمدلله حليتها ..... ما شاااء الله حلتها يعني اعطت عقلها فرصة إن يفكر ... والله يا جمااااااااعة لنا القدرة على الاعتمااااااااد الله ثم على انفسنا ...

مثلا : نفترض إنو هنااااااك طالبة وليكون اسمها "ط" هذي طالبتنا حطيناها في حااالتين الحااااااالة الاولى:عطيناها مشرووع تسويه لوحدها .... مااااا شاااء الله سوت المشرروع بطريقة إبداااعية وانجزته .... الحااااااااالة الثانية : زميلتنا دخلناااااااااها في مجموووعة وكل افراااد المجموووعة عطينااااهم شغل انجزوووه كماااان بطريقة حلوة وابداععععية .... في الاخير طلعت نتيجة الحااااالتين وكااااااااانت متسوييييية .... هنا كيف بيكوون شعوور زميلتنا "ط" ؟؟؟!!!! أكييييييد بتنبسط وبتفرح في الحااااااااالة الاولى لانها انجزت شغل كااااااااااامل لوحدها واستطااااااااااعت بفضل من الله إنها تنجز
كماااااااااان بتفرح في الحااااااااااالة الثااانية لكن ..... لا تضاااهي الفرحة الاولى .....نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اخيراااا " حبيت اعلق على تعليق وحدة من الطااااااااالبات ... انا كتبت في نهاااية موضوعي إنو اخلااااق الدكتووور اهم عندي من شرحه فعلقت قاالت : أنا ما يهمني اخلااااقها اخلاااقها لنفسها اهم شي الشرح ..... هنا معااااااك حق ... لكن النااااس ياا عزيزتي يتختلفووون ....

أنا عن نفسي ما تقبلت وحده من الموااااااااد ومااااااا ابدعت فيها لان استااااذة هذي الماااااااادة كااااانت اخلاااااااااااقها الله العالم بس تشرح من قلب..... والله والله والله كرهت االمااااااااااادة لانو لو تقبلتي معلم الماااااااااادة مليوووون في المئة بتتقبليييين المااااااااااادة وبتبدعييييييييين فيها ... وجهة نظر ...

في نهااااية الكلااااااااااااااام : حبيت اوضح للطلاب وطاااالبااااااااات دفعة 13 الجااايين إن شااااء الله ... إن السنة التحضيرية سنة حلوة وماااا تحتااااااااااج إلى مدرس خصوصي ××××نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة والله ودكم تكفخوووني الموووهم ... والله ما هي صعبة ... وبالتوفييييييق نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
""" اغلبكم بيقووول انتي فاتحة حملة ضد المدرسييين الخصوصييننقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة """

دعوااااااااتكم لي بالشفااااء والهداااية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اختكم : فهده السديرينقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 08-06-2012, 02:56 AM   #2

su1tan

جامعي

نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الأول
افتراضي رد: تعليقي :d

وعليكم السلام ورحمة الله
طيب ما كان الافضل انه تردين عليهم في نفس الموضوع نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
انا ما شفت موضوعك الاول لكن بالنسبة لكلامك هنا لازم تعرفين ان اصابع يدك مو سوا والناس تختلف بعقلها بتفكيرها بذكائها بكل مافيها وكل انسان يختار الطريق اللي يرتاح له وينسجم معاه وفالاخير من جد وجد وكل انسان يشد حيله بالطريقة اللي تناسبه مع دكتور مع خصوصي مع زميل له مع نفسه اهم شي النتيجة النهائية تكون مرضية والله يوفق الجميع

su1tan غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-06-2012, 02:56 AM   #3

mohammadov

جامعي

الصورة الرمزية mohammadov

التخصص: طب الاسنان

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهده السديري مشاهدة المشاركة
السلااااااااااام عليكم ورحمة الله وبركاااته ...

مسااااااااااء / صباااااااااااااااااح الخيرااااااااات ..

اخباااااااااااركم إن شاااااء الله طيبين :) .......

حبيت اعلق على موضوعي " باعتقادكم ...." .... واسفة على التأخير لان الشبكة كااااانت عطلانننه ...

هنا باطرح وجهة نظري ورائي في هذا الموضوع وتعليقي على تعليقاتكم...

الكثير يقولون إنو نجاااحك في السنة التحضيرية يعتمد بشكل أسااااسي على تأسيسك في الثااانوية ...

يا عزيزتي هذا مو شي اساسي عني أنا .... أنا ما تأسست صح في الثانوي ...

أنا طالبة في ثانوية من مكة مدرسة حكومية عااادية ليست مطورة وليست international .... ابدأ في معلمة الرياضيااااااات : كنا نقول لها ابله كيف بيكون ااختباااار تقووول : الاختبااار من الدفتر ونفس الارقاااام .. يعني إذا ما فهمتي احفظي ..... هذا تأسيس ؟؟!!! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ابلة الكيمياااء وماا ادراك ابلة الكيمياااء ... تخيلوا .. إذا قلنا لها ياااا ابله ماحنا فاهمين قاااااااالت : ياااا بنااات احفظوا ايش المشكلة ...... هذا تأسيس ؟؟؟!!! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ابلة الفيزيااااء شرح والله تشرح مع نفسهااااااااااا ..... والاسئلة تقولوووون مطلعه إينشتاااااااااين من قبره ..... هذا تأسيس ؟!!!! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أنا عني والله ما تأسست إلا في التحضيري ...... وبعدييييين نجااااااحي في هذي السنة يعتمد بشكل اأساااسي على تأسيس الثااانوية

بعديييين إذا ردينا فيها المدرسييين الخصوووصيين لهم كذا عيب :

#فيه إرهاااق للطااالب : أنا وش حااادني ادااااااااااااااوم من صباااح الله يكووون دواااااااااامين للطالب والله تعب
#الطاااااااااالب يتكااااسل في الانتبااااااااه مع الدكتووور او الاستاااااذ : زميلتي إللي عندها مدرسة والله اغلب المحاااضرااات بس تطااالع الدكتورة وما تطلع نوته تكتب فيها ... طيب هذي لا تخصصت بعد بتجيب مدرسة ....!!!!!
#الطاااااالب إللي عنده مدرس خصوصي إبداااعه يكوون اقل من إبدااااع إللي ما عنده مدرس خصوصي .... هذي حقيقة!!!! """ ما ابغاااكم تفهمووون قصدي غلط إللي عندهم مدرس خصوصي اكيد يكوون عنده نوع من الابداااع .... صحيح بيفيدك في الاختباااار لانو عودك على الافكاااااار المحتمل تجي ..... وحدة من صديقااتي مااااا شاااء الله عليها تقووول عقل وحده عاالمة طبعا البنت ماااااا عندها مدرسة خصوصية ولا هم يحزنووون الموووهم في اختباااار الرياضيااااات النهااائي جاااااات كم فقرة فيها افكاااار غريبة .....
بعد الاختباااار اجتمعوا البنااااااااااات ومن ضمنهم الببنت إللي كااااااان عندهامدرسة خصوصية وتقووول الاختباااار كاااااااااان مرة سهل لان استاااذتها عطتها كل الافكاررر أما صديقتي الثاانية سألتها كيف الاختباااار قالللت الحمد لله كاااان حلو بس فيه اسئلة كااااااان فيها افكاااااااار بس الحمدلله حليتها ..... ما شاااء الله حلتها يعني اعطت عقلها فرصة إن يفكر ... والله يا جمااااااااعة لنا القدرة على الاعتمااااااااد الله ثم على انفسنا ...

مثلا : نفترض إنو هنااااااك طالبة وليكون اسمها "ط" هذي طالبتنا حطيناها في حااالتين الحااااااالة الاولى:عطيناها مشرووع تسويه لوحدها .... مااااا شاااء الله سوت المشرروع بطريقة إبداااعية وانجزته .... الحااااااااالة الثانية : زميلتنا دخلناااااااااها في مجموووعة وكل افراااد المجموووعة عطينااااهم شغل انجزوووه كماااان بطريقة حلوة وابداععععية .... في الاخير طلعت نتيجة الحااااالتين وكااااااااانت متسوييييية .... هنا كيف بيكوون شعوور زميلتنا "ط" ؟؟؟!!!! أكييييييد بتنبسط وبتفرح في الحااااااااالة الاولى لانها انجزت شغل كااااااااااامل لوحدها واستطااااااااااعت بفضل من الله إنها تنجز
كماااااااااان بتفرح في الحااااااااااالة الثااانية لكن ..... لا تضاااهي الفرحة الاولى .....نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اخيراااا " حبيت اعلق على تعليق وحدة من الطااااااااالبات ... انا كتبت في نهاااية موضوعي إنو اخلااااق الدكتووور اهم عندي من شرحه فعلقت قاالت : أنا ما يهمني اخلااااقها اخلاااقها لنفسها اهم شي الشرح ..... هنا معااااااك حق ... لكن النااااس ياا عزيزتي يتختلفووون ....

أنا عن نفسي ما تقبلت وحده من الموااااااااد ومااااااا ابدعت فيها لان استااااذة هذي الماااااااادة كااااانت اخلاااااااااااقها الله العالم بس تشرح من قلب..... والله والله والله كرهت االمااااااااااادة لانو لو تقبلتي معلم الماااااااااادة مليوووون في المئة بتتقبليييين المااااااااااادة وبتبدعييييييييين فيها ... وجهة نظر ...

في نهااااية الكلااااااااااااااام : حبيت اوضح للطلاب وطاااالبااااااااات دفعة 13 الجااايين إن شااااء الله ... إن السنة التحضيرية سنة حلوة وماااا تحتااااااااااج إلى مدرس خصوصي ××××نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة والله ودكم تكفخوووني الموووهم ... والله ما هي صعبة ... وبالتوفييييييق نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
""" اغلبكم بيقووول انتي فاتحة حملة ضد المدرسييين الخصوصييننقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة """

دعوااااااااتكم لي بالشفااااء والهداااية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اختكم : فهده السديرينقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
صح كلامك وانا من الناس الي م اعتمد ع مدرسين خصوصيين وليس مدحا انما اريد ان اتعلم بنفسي لكن يبغالك تذاكر ويكون عندك شوية اساس وحتا لو جبت خصوصي لا تعتمد عليه فقط

mohammadov غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-06-2012, 03:24 AM   #4

فهده السديري

جامعي

الصورة الرمزية فهده السديري

التخصص: :)

مشكووورين على الرد ...

مع حق في كل كلمة قلتها يا اخوي su1tan ....

الهدف من كلاااامي إللي ابيك تعرفه "" مااا نبغى نسوي زوبعه لطلبة دفعة 13 الهدف كله إنو السنة التحضيرية سهلة وما تحتااااااج مدرس خصوصي ..... انت متى بتجيب مدرس خصوصي ..؟؟ بالتأكيد يا عزيزي إذا كاااااااانت المااااااااادة صعبة ... و إذا ردينا فيها مواااااااااد التحضيري سهلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فهده السديري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-06-2012, 03:54 AM   #5

عذبة كالمطر

جامعي

عزيزتي فهده كلامك صح ولكن احب اعلق على شي بسسيط

السنه التحضيريه مو صعبه صعبه ولا سهله سهله المشكله تكمن في السنه التحضيريه انه بالانقلش يعني شوفي معنا بنات بالجامعه جاين من مدارس انترناشونال مدارس عالميه خلاص تعودوا على الانقلش طيب حنا شعب سعودي من دخلنا الروضه الين سادس ابتدائي بدينا ندرس انقلش ايش الظلم هذا؟ يعني الدول الاخرى يقولون عنها انها شاطره ومتفوقه وذكيه ليش لان التاسيس كان عندهم من يومهم صغار من عمر 3 سنوات مو عمر 12 نتعلم انقلش وش ذا؟
واكثر الشباب والبنات تعلموا الانقلش نقول الاكثريه وليس الكل تعلموا الانقلش من الافلام وزي كذا يعني وين دور الدوله؟
ليش مانتعلم انقلش من وحنا صغار عشان لجينا لسنه زي السنه التحضيريه ننجز ونذاكر ومانحتاج لاي احد ونجيب اعلى المعدلات وكذا نرجع لموضوعك يافهده وهو المدرس الخصوصي الي فهمته من كلامك ان البنت الي تعتمد على نفسها وتذاكر لوحده تلاقين مخها متفتح لانها قدرت تجيب المعلومه لنفسها والي تروح للمدرسه مو ماتنتج دايما لانها معتمده على مدرسه اخرى طيب وجهة نظر جميله يا اخت فهده ولكن يافهده انا اقولك على شيئ مو شرط الي جابت مدرسه خصوصيه بالتحضيري تجيب بالتخصص ياعمري مواد التخصصمو كلها بتكون بالانقلش زي التحضيري او معقده نوعا ما انا عندي وحده من صديقاتي الترم الاول ماجابت مدرسه ومعدلها كان 3.60 وهي ذكيه البنت وشاطره وتعتمدين عليها بالعكس مافي احسن منها يوم جينا الترم الثاني الاحصاء ماجابت لمدرسه خصوصيه لانها عند استاذه بطله والاحياء حفظ والانقلش هي شاطره فيه ماشاءالله لكن الكيمياء احتاجت ليه؟ اولا الماده بالانقلش ومعلوماتها كثيره والي تدرسها شرحها مو حلو اضطرت تروح لمدرسه خصوصيه تشرح لها وبالعكس مدرستها بببببطله ونص البنات عندها جابت بالدوريات 30 30 وبالنهائي جابت 37 يعني جابت 97 وكانت تعطيها ملخصات وكان صديقتي ماتبخل علينا فيها تعطينا من الملخصات واستفدنا منها حتى حنا عااااادي ايش فيها لو شافت نفسها متعثره بماده ماتروح لمدرسه خصوصيه تقعد تضيع وقت عشان منطق يقول لها لازم انتي من نفسك تعتمدين طيب هو طلب علم وانا بروح للمدرسه تساعدني بطلب العلم هذا لازم افيد نفسي ما اصير غبيه وانا مستواي بالماده مو قد كذا واقول لا ماراح اروح ايذا عندي امكانيه ومقدر والماده ذي بتنزل معدلي لا بروح وخاصه انها تحضيري ومحتاجه ادخل تخصص يناسبني لازم ارفع معدلي ماراح اسكت بروح لمدرسه خصوصيه عشان ارفع معدلي لازم افكر بنفسي لان العقليات تختلف يافهده مو كلنا نفس الشيئ الي تفهم الرياضيات وتحبه في غيرها تكرهه وتشوفه ابليس ومانكر في بنات عند استاذات بالجامعه كويسات ومدرسات خصوصيات كمان ومايذاكرون وماينتجون ذولي فئه خاصه لكن انا مع الي تبي تنفع نفسها احب اقول لبنات دفعه 13 ايذا شفتي نفسك متعثر بماده وحسيتي فهمها صعب عليتس من بعد الدوري الثاني شفتي درجتك تحت 20 اسئلي عن افضل مدرسه خصوصيه روحي لها وانتبببببهي مع شرحها وحلي اسئله وكمان انتبهي لشرح استاذتك ومو عيب ولاحرام لكن ايذا كنتي فاهمه الماده وتستعبطين اقولتس اجلسي مكانك وتعوذي من الشيطان

ومشكوووره فهده واسفه على الاطاله ولاتزعلين من كلامي

التعديل الأخير تم بواسطة عذبة كالمطر ; 08-06-2012 الساعة 03:57 AM.
عذبة كالمطر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-06-2012, 04:35 AM   #6

نونا كراميلا

الـلـه كريــم,,

الصورة الرمزية نونا كراميلا

التخصص: تحضيري ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة su1tan مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله
طيب ما كان الافضل انه تردين عليهم في نفس الموضوع نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
انا ما شفت موضوعك الاول لكن بالنسبة لكلامك هنا لازم تعرفين ان اصابع يدك مو سوا والناس تختلف بعقلها بتفكيرها بذكائها بكل مافيها وكل انسان يختار الطريق اللي يرتاح له وينسجم معاه وفالاخير من جد وجد وكل انسان يشد حيله بالطريقة اللي تناسبه مع دكتور مع خصوصي مع زميل له مع نفسه اهم شي النتيجة النهائية تكون مرضية والله يوفق الجميع

1+

نفس رأيي
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توقيع نونا كراميلا  

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته..

http://www.htoof.com/2mintes.html

نونا كراميلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس