InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > الساحة العامة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

الساحة العامة قسم مخصص لـ الفعاليات والنقاش و المواضيع التي لا تندرج تحت الأقسام الآخرى .

أتمنى كل من يمر بموضوعي يرد عليه

الساحة العامة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 07-04-2009, 09:16 PM
الصورة الرمزية ,,رنين الغلا,,

,,رنين الغلا,, ,,رنين الغلا,, غير متواجد حالياً

جامعي

التخصص: نظم معلومات
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثالث
Skaau.com (9) أتمنى كل من يمر بموضوعي يرد عليه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

أنا عضوة جديدة بالمنتدى ياريت تتقبلوا اني أكون واحدة من أفراد أسرة المنتدى..

انا عندي سؤال برأيكم كيف ممكن للإنسان ان يكون شخصية مستقلة بذاتها يعني يكون له رأيه

الخاص من وجهة نظره هو بدون مايتأثر بالاخرين أو هما يأثروا عليه "كيف ممكن بكون كيان مستقل بذاته؟"،،

وعندي سؤال تاني كيف ممكن للإنسان ان يرد على شخص أهانه أو جرحه أو قلل من قدره وبيكون

هالشخص قريب لإلك أو عزيز عليك أو أكبر منك وعدم الرد عليه قد يعتبره هالشخص ضعف منك او ان كلا مه صحيح ..

وكيف ممكن تفدر تتأقلم أو تتعايش مع مجتمع انت مجبور عليه حاسس انك مضطهد أو مظلوم فيه

كتير ناس في هالمجتمع بيشوفوا حالهم عليك بيحاولوا يقللوا من قيمتك مع انك الأفضل بينهم ,,

بتمنى ان كل واحد يكتب رأيه ويشارك في موضوعي لأن إجابتكم أو ردودكم تعني لي الكثيرنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

شاكرة لكم ذلكنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 07-04-2009, 10:55 PM   #2

memoooo.

الحمدلله اتخرجت :)

الصورة الرمزية memoooo.

التخصص: ادارة خدمات صحيه ومستشفيات
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
Skaau.com (23) رد: أتمنى كل من يمر بموضوعي يرد عليه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ,,رنين الغلا,, مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

أنا عضوة جديدة بالمنتدى ياريت تتقبلوا اني أكون واحدة من أفراد أسرة المنتدى..

يااااااااااااااهلا والله نور المنتدى،،نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

انا عندي سؤال برأيكم كيف ممكن للإنسان ان يكون شخصية مستقلة بذاتها يعني يكون له رأيه

الخاص من وجهة نظره هو بدون مايتأثر بالاخرين أو هما يأثروا عليه "كيف ممكن بكون كيان مستقل بذاته؟"،،

طيب انا راح قول رأيي وهو طبعا عرضه للصواب او الخطأ

اولا: لازم نبحث عن سبب المشكله ونحلها يعني انا في رأيي سبب المشكله هي شخصيه نفس

الشخص اعتقد انوا صاحب شخصيه ضعيفه اومتردده علشان كدا لازم يحاول يغير من

شخصيتوا اولا ويقويها طبعا هيا حتاخد وقت ومو بالامر السهل بس اذا عندوا

الاراده والعزيمه على تغير نفسوا حيقدر،، وبعد كدا مشكلتوا حتنحل تلقائيا،،،

وعندي سؤال تاني كيف ممكن للإنسان ان يرد على شخص أهانه أو جرحه أو قلل من قدره وبيكون

هالشخص قريب لإلك أو عزيز عليك أو أكبر منك وعدم الرد عليه قد يعتبره هالشخص ضعف منك او ان كلا مه صحيح ..

اذا الشخص كبير بمنزله الاب او الام انصحك لا تردي لانوا وقتها الغلط حيكون عليكي وراكبك من

ساسك الى راسك ،،،

واذا كان الفرق بس كم سنه انا اقلك ايش تسوي خلي الشخص يخلص من كلاموا

بعدين قولي " انا اقدر ارد عليك بس اذا انت عاملتني بتربيتك (طبعا هنا حيموت قهر

لانك لمحتي انوا تربيتوا مو تمام )

فانا تربيتي ما تسمحلي ارد عليك من الاساس وحاولي تكملي كلامك يمكن يحاول

يقاطعك علشان

تسكتي بس كملي كلاامك ولا توقفي وطبعا بكدا ابدا مو ضعف منك بس يمكن يقول كدا

علشان يستفزك.

وكيف ممكن تفدر تتأقلم أو تتعايش مع مجتمع انت مجبور عليه حاسس انك مضطهد أو مظلوم فيه

كتير ناس في هالمجتمع بيشوفوا حالهم عليك بيحاولوا يقللوا من قيمتك مع انك الأفضل بينهم ,,

بتمنى ان كل واحد يكتب رأيه ويشارك في موضوعي لأن إجابتكم أو ردودكم تعني لي الكثيرنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

شاكرة لكم ذلكنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
شوفي ياعسل مجتمعك من صنع افكارك يمكن انتي بس اللي حاسه انك مضطهده او

مظلومه فيه

ويكون الواقع مختلف تماما ،،، عيشي حياتك طبيعيه حسسي نفسك انك مبسوطه على

طول ابحثي عن

الاشياء اللي تخليكي سعيده كوني متفائله وصاحبي المتفائلين وحتلاحظي انوا حياتك

اتغيرت واحساسك اختلف ،،،

طبعا دا رأيي وهو عرضه للصواب او الخطا فإذا كان صواب فمن الله وان كان خطأ فمن نفسي ومن الشيطان ،،،

اتمنى لك حياه سعيده متفائله ومريحه ويليت تخبرينا بالجديد ياعسل.

توقيع memoooo.  

memoooo. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-04-2009, 01:11 PM   #3

* تركي *

Nanotechnology

كلية: كلية الهندسة
التخصص: هندسة كهربائية
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
المستوى: متخرج
البلد: مكة المكرمة
افتراضي رد: أتمنى كل من يمر بموضوعي يرد عليه

/

وَ عَليكُم السَلآم ،

سَعيدينْ بـِ تَوآجدكِ مَعنـآ ، وَ نَأمل لكِ الإِستفآدة كمآ نَأمل منكِ الإِفآدة ،’

،

أَعتقد ثِقة الشَخص بـِ نفسه ، تُؤثر كثيراً فِي شَخصيته ، فـَ الثقة وَ المصدآقية مِن أهم العوآمل التِي تُسآعد على تكوين شَخصية مُستقلة بـِ رأيهآ وَ توجهآتهآ وَ نَظرتهآ ،’

فـَ بِآلثقة فيمآ نَقوله وَ بـِ المِصدآقية فِي آرآئنآ ، يَتولد لدينآ شُعوراً بـِ التقدير الذآتِي ..

أَمآ بـِ النسبة لـِ الرد عَلى من يَبثون السموم حَولنآ ، هُو بـِ بسآطة تَجآهلهم ،
هُنآك مَقولة " ليست اللبآقة فِي الحديث أن تَقول الكَلآم الصَحيح فِي الموضع الصَحيح وَ حسب ، بَل هِي السكوت عَن بذيء الكَلآم فِي اللحظة التي تغريك بـِ ذلك "

لـِ أن الاهآنآت المتوجه إِليكِ مآهِي إِلآ مُجرد تَعليقآت مِن انسآن أحمق يُريد بهآ استدرآجكِ لـِ منزلته السُفلى ، وَ بـِ مُجرد مآ نرد بـِ المثل ، فـَ لقد ظَفر بنآ !

أَمآ إِذآ كآن انسآن عَزيز عَلينآ ، فـَ مِن بآب أولى أن نَتحمل مآ قِيلَ " دونَ ضُعف " ، وَ ننتظر حتى يَهداً وَ ننآقشهُ بـِ هدوء حتى لآ نَخسر العلآقة ، أمآ إِذآ أَصر وَ أهآن وَ قَدح ،

فـَ لْتأخذكِ العِزة بعيداً عنه ، حَتى يعرف خَطأهـ، ..

::

وِدي

توقيع * تركي *  

/

! .. No expression

التعديل الأخير تم بواسطة * تركي * ; 08-04-2009 الساعة 01:16 PM.
* تركي * غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-04-2009, 05:44 PM   #4

,,رنين الغلا,,

جامعي

Skaau.com (12) رد: أتمنى كل من يمر بموضوعي يرد عليه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة memoooo.2008 مشاهدة المشاركة
شوفي ياعسل مجتمعك من صنع افكارك يمكن انتي بس اللي حاسه انك مضطهده او

مظلومه فيه

ويكون الواقع مختلف تماما ،،، عيشي حياتك طبيعيه حسسي نفسك انك مبسوطه على

طول ابحثي عن

الاشياء اللي تخليكي سعيده كوني متفائله وصاحبي المتفائلين وحتلاحظي انوا حياتك

اتغيرت واحساسك اختلف ،،،

طبعا دا رأيي وهو عرضه للصواب او الخطا فإذا كان صواب فمن الله وان كان خطأ فمن نفسي ومن الشيطان ،،،

اتمنى لك حياه سعيده متفائله ومريحه ويليت تخبرينا بالجديد ياعسل.
المنتدى منور بوجودك ياعسسسل ...

في النقطة الأولى أنا معاك ان المشكلة أو أساس المشكلة بتكمن في شخصية الإنسان..

في تاني نقطة أكيد إذا الشخص كبير ماراح أرد عليه ..
بس صعبة اني أحكيله ان هالشي بسبب تربيتك وندخل في حكاية التربية لان المشكلة راح تكبر أكتر ويمكن توصل لحد احنا مانتوقعه أنا في ناس حكوا لي احكيله "الله يسامحك" بس للأسف في ناس حتى بعد هالكلمة بيستمروا بالإهانة ..

في النفطة الثالثة قد يكون المجتمع من صنع أفكاري أنا يعني ممكن أنا اني أحكي اني سعيدة ومبسووطة وألتمس العذر للأشخاص اللي حولي بس المشكلة لما بجلس مع نفسي بحس اني كنت أضحك على حالي وانا انسانة ساذجة وفي أشياء كتيرة حصلت كان بإمكاني أغيرها والمشكلة ان في ذلك الوقت انا أجبر نفسي ان أتقبل الأمر بكل صدر رحب وزي كأنها مافرقت معايا ..

الله يعطيكي العافية ويجعل ذلك في موازين حسناتكنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة..
ولاأنكر انك اعطيتيني احساس كبير بالأمل ..

,,رنين الغلا,, غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-04-2009, 06:18 PM   #5

,,رنين الغلا,,

جامعي

Skaau.com (12) رد: أتمنى كل من يمر بموضوعي يرد عليه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة * تركي * مشاهدة المشاركة
/

وَ عَليكُم السَلآم ،

سَعيدينْ بـِ تَوآجدكِ مَعنـآ ، وَ نَأمل لكِ الإِستفآدة كمآ نَأمل منكِ الإِفآدة ،’

،

أَعتقد ثِقة الشَخص بـِ نفسه ، تُؤثر كثيراً فِي شَخصيته ، فـَ الثقة وَ المصدآقية مِن أهم العوآمل التِي تُسآعد على تكوين شَخصية مُستقلة بـِ رأيهآ وَ توجهآتهآ وَ نَظرتهآ ،’

فـَ بِآلثقة فيمآ نَقوله وَ بـِ المِصدآقية فِي آرآئنآ ، يَتولد لدينآ شُعوراً بـِ التقدير الذآتِي ..

أَمآ بـِ النسبة لـِ الرد عَلى من يَبثون السموم حَولنآ ، هُو بـِ بسآطة تَجآهلهم ،
هُنآك مَقولة " ليست اللبآقة فِي الحديث أن تَقول الكَلآم الصَحيح فِي الموضع الصَحيح وَ حسب ، بَل هِي السكوت عَن بذيء الكَلآم فِي اللحظة التي تغريك بـِ ذلك "

لـِ أن الاهآنآت المتوجه إِليكِ مآهِي إِلآ مُجرد تَعليقآت مِن انسآن أحمق يُريد بهآ استدرآجكِ لـِ منزلته السُفلى ، وَ بـِ مُجرد مآ نرد بـِ المثل ، فـَ لقد ظَفر بنآ !

أَمآ إِذآ كآن انسآن عَزيز عَلينآ ، فـَ مِن بآب أولى أن نَتحمل مآ قِيلَ " دونَ ضُعف " ، وَ ننتظر حتى يَهداً وَ ننآقشهُ بـِ هدوء حتى لآ نَخسر العلآقة ، أمآ إِذآ أَصر وَ أهآن وَ قَدح ،

فـَ لْتأخذكِ العِزة بعيداً عنه ، حَتى يعرف خَطأهـ، ..

وِدي
أولا : أشكرك على الترحيب بي ..
ثانيا : أنا معك بأن الثقة بالنفس هي الأساس في تكوين شخصية الإنسان ..
ثالثا : التجاهل هي الطريقة التي أتبعها في الرد على من يوجهون الإهانة لكن هناك من يعتبر ذلك ضعفا ولكن أيضا عندما أتجاهل ذلك الشخص أشعر بأنه قد ازداد غضبا وحنقا ولكن عندما أرد عليه فأشعر أنه هدأ فأفهم أن الغرض من هذه الإهانة هو مجرد إثارة غضبي أو التنكيد عليَ..ولكن المشكلة الأثر الذي ستتركه تلك الإهانة في النفس.. فربما أنا أتجاهلها في البداية ولكن ذلك لايمنعني من التفكير فيها وربما أتأثر وأتحطم ويؤثر ذلك علي وأكره ذلك الشخص ..

وأخيـــــــرا.. استفدت من ردك على موضوعي وأفنعتني ردودك ووضحت لي أشياء كثيرة كانت غائبة عن ذهني وأعطتني إحساس بالأمل وزيادة الثقة بالنفس.

بارك الله فيك.. كما أني شاكرة لك ذلك..

,,رنين الغلا,, غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس