InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كــلــية الاقــتصاد والإدارة > ارشيف كلية الإقتصاد والإدارة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ارشيف كلية الإقتصاد والإدارة جاري نقل المواضيع في هذا القسم إلى الأقسام الأكاديمية .. حيث ان هذا القسم لا يقبل المشاركات الجديدة .

رأيي في مادة بحث وتدريب لدى الأستاذ المزمومي!

ارشيف كلية الإقتصاد والإدارة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 18-05-2009, 12:37 AM

مبدأ المشروعية مبدأ المشروعية غير متواجد حالياً

تم إيقاف عضويته

التخصص: قانون
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
Skaau.com (8) رأيي في مادة بحث وتدريب لدى الأستاذ المزمومي!

بسم الله الرحمن الرحيم
لقد ألمني تضييق مساحة الحرية هنا في المنتدى خصوصاً بعد أحد ردودي عن موضوع أ.المزمومي..لأني اعتقد انه هو نفسه لم يكن ليهمش الرأي حتى لو خالف رأيه.
وذلك مايسبب كبتاً فوق الكبت الذي نعيشه في جامعتنا العزيزه , فأنا طالب مثل أي طالب مررت بتجارب جميلة جدأ ومررت بلحظات قاسية في هذه الجامعة الشامخه فوجب علي انطلاقاً من مبادئ وحقي المشروع في أن اذكر رأيي بصراحة وبنقد هادف بناء لكي استطيع التوفيق بين مصلحتين أولهما تخريج مابقلبي من مكنونات قبل أن أتخرج وأن أنتقد الأستاذ بما يكفل ايضاح الرأي الآخر الذي لا يقوله أحد عن طرقه في التعليم, لكي يستفيد الطلاب القادمين في الاترام اللاحقة.
وتصديقاً لكلامي بأني أسعى الى نقد هادف وبناء أني قررت الخوض في هذا الموضوع قبل أن أستلم وثيقة تخرجي التي طال أنتظارها وأن أنير الدرب لكل طلاب وطالبات القانون الجدد ممن لايزالون في بداية الطريق.
أني أقدر الأستاذ المزمومي, كيف لا وهو من عاشرته ترماً كاملاً ودرست معه مادتين كاملتين فكان جديراً بالأحترام والتقدير ولكن...
ولكن بالرغم من احترامي له الذي ينبثق من الأدب والأحترام الذي تربينا عليه تجاه أساتذتنا الا أنه هناك تحفظ كبير على طريقة تعليمه لنا سواء في مواده الأساسية التي لم تضيف الى حصيلتي المعلوماتية شيء(جنائي خاص واجراءات جنايئة في الترم السابق) أو في مادة التدريب التي لم تعد تدريب بل أصبحت تلقين والتي كدت أن أهوي في مهاوي الردى بأن تنزل المادة معاه ولكن تلاحقت عمري قبل أن يقع الفأس في الرأس.
إن مادة البحث والتدريب من المواد الأساسية لكل طالب يود أن ينظر الى الواقع العملي وأن يجرب بعض مادرسه على واقعه لكي يأخذ فكره عن الوضع في سوق العمل قبل أن يتخرج فتكون هذه المعلومات نبراساً يضيء له طريقه اذا ماتخرج, فما رأيكم فيمن يخالف هذا الهدف السامي وتصبح المادة كأنها مادة من مواد المبادئ التي ندرسها في بداية مرحلتنا الجامعية؟
الحمدالله انا اصبحت أفهم درب القانون في بلدي واتضحت لي الصورة جلياً خصوصاً بعد أخذي لمادة التدريب لدى أحد الدكاترة المحترمين الذين أضافوا لي شيئاً لم يكن له سبيل في سنواتي السابقة فذهبت الى أكثر من مكتب وأطلعت على بعض القضايا في جميع المجالات من جنائي الى مدني الى احوال شخصية ...الخ
وايضاً لدي تحفظ على لقب دكتور الذي يطلقه بعض الطلاب في الصفوف الأمامية على الاستاذ....ولا اعلم لماذا وهو لم يصل الى هذه المرتبة بعد؟ ؟! , ولكن ندعوا له بالتوفيق وبأن ينال هذه المرتبة ويسدد خطاه.
فرسالتي الى كل طالب جديد يحاول أن يتعلم وأن ينمي مواهبة بأن يتريث في اختيار مدرس المادة وان يتعظ بخبرات الطلاب السابقين وأن يبحث ويسأل ويستشير فما خاب من استشار.
وأنا سأترك حرية الرأي لكل الطلاب بأن يعطوني رأيهم بصراحة وبعيداً عن المجاملات والعواطف التي حاولت جهدي أن اتركها خلف ظهري لكي استطيع أن يكون نقدي عقلانياً وبعيداً عن المجاملات..فقد يختلف معي كثيرين ولكني متأكد بأنه يتفق معي ايضاً الكثيرين وخصوصاً من الطلاب الذين سوف يتخرجون هذا الترم والذين قطعواً شوطاً كبيراً في هذا القسم الحبيب.
وعلى فكرة أنا اطلعت على قوانين المنتدى وأعتقد أني لم اخالفها خصوصاً في هذا الموضوع وايضاً أحب ان اضيف بأني احترم هذا اللاستاذ الذي يستحق ذلك ولكن هذا لا يعني أن نكمم افواهنا ولا نذكراً رأينا بما انه لم يصل الى حد التجريح.
باقي من الوقت على توديعي لهذا الكيان الشامخ 36 يوم فقط...ادعوا لي بالتوفيق
((تحيااااااااااااتي لمن هدم حياااااااتي))

التعديل الأخير تم بواسطة مبدأ المشروعية ; 18-05-2009 الساعة 12:53 AM.

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 18-05-2009, 01:39 AM   #2

قانوني جريح

تم إيقاف عضويته

التخصص: أنظمه
افتراضي رد: رأيي في مادة بحث وتدريب لدى الأستاذ المزمومي!

الله يوفقك يامبدأ المشروعية,وإن شاءالله تتخرج

بصراحه انا مااقدر اقول رأيي لأني لم ادرس بحث وتدريب عند الدكتور ولكن اشوف من كلام الطلاب انه من جد حول الماده لمادة نظرية لكنه يقول ان الواقع العملي كله كدب في كدب يعني تروح تشتغل في مكتب يشغلوك قهوجي وانا مادري مين الصح ومين الغلط بس عن نفسي انا اتمنى اني ادرس الماده عملي مو نظري قبل مااتخرج عشان اشوف المحاماه تناسبني ولا لا زي المثل الي يقول: التجربه خير برهان وكل واحد بطريقته

والدكتور محمد مره دمه خفيف والمحاضرات كلها ضحك وقصص وخفيفه علينا زي نسمة الهواء وانا استمتعت بمادة الجنائي العام معاه وكان المنهج حقه مره صغير وسهل ومافيه معلومات كثيره ودش
وانا اخدت معاه 90 وانا مابزاكر

قانوني جريح غير متواجد حالياً  

قديم 18-05-2009, 04:42 PM   #3

أحمد بالطو

تم إيقاف عضويته

التخصص: قانون ومتخرج
المستوى: الثامن

والله انت مره بالغت الدكتور محمد مره طيب وكلنا نحبو وصح انه يدرس مادة التدريب في الفصل بس انا اشوف انه احسن بالمره لانه في ناس مايحبوا المحاماه والخروج في الشمس والمعاناه في المحاكم ودولا يصلح لهم الدكتور محمد لانهم راح يستفيدوا بالمره وراح ينبسطوا بالماده معاه

وانا اقول هدا الكلام مومجامله هو يعرف قد ايه نحبوا وانا اشوف انك بالغت شويه بكلامك وانا متأكد لو انه نزلت لك مادة التدريب معاه ماكان قولت هدا الكلام لأنك راح تنبسط بالمره
وصح هو مو دكتور بس احنا نقوله دكتور لانه احسن من بعض الدكاتره ماابغا اقول اسامي الي يدرسونا القانون المصري بس

التعديل الأخير تم بواسطة أحمد بالطو ; 18-05-2009 الساعة 04:57 PM.
أحمد بالطو غير متواجد حالياً  

قديم 18-05-2009, 06:15 PM   #4

مقتضيات العدالة

تم إيقاف عضويته

التخصص: القانون
المستوى: الثامن

فيه احد يتكلم بالشكل دا عن حبيب الملايين الي علمنا كيف نكتب مذكرات قانونية ولوائح دعوى وعلمنا بشكل سهل وميسر بدون مايذكر لنا الاختلافات الي بين العلماء وبدون مايدخل الكلام الفاضي معانا

وكان نعم الاب لنا وكان يعاملنا زي بناته وعلمنا الواقع العملي وحسسنا اننا من جد بدينا نمارس الي تعلمناه وكأننا محاميات
يالي تكتب كلام زي كدا حرام عليك لا تظلم الدكتور بالشكل ده وسواء كان دكتور ولا لا هذا مايعيب الشخص بما انه مخلص في عمله ويخاف ربه وشخص ملتزم على وجهه اثر الالتزام والتدين
وانا ماتتصور قد ايه استنى محاضراته الي كلها تشويق ويحسسك انك داخل الجريمة وتبدأ تطبق الي تعلمته
ويكفيك انه يتطرق الى الواقع العملي بدون الكلام الفاضي الي ملينا منه والي ماراح نحصله في الواقع

الله يسعد الدكتور المزمومي ويكثر من امثاله وانا راح اكون محاميته ادافع عنه من كل طالب حاقد لأنه في مقام اخويه الكبير وانا ماارضى ان احد يتكلم على اخويه الكبير

التعديل الأخير تم بواسطة بوليمر® ; 19-05-2009 الساعة 10:17 AM.
مقتضيات العدالة غير متواجد حالياً  

قديم 19-05-2009, 11:28 AM   #5

علي قاروب

جامعي

التخصص: إلـى مالا نهاية
المستوى: السابع

أنا أشوف الدكتور محمد المزمومي مجرد أستاذ .. و لا يرقى لمرتبة دكتور ..

،،

مع حبي و احترامي له ..

علي قاروب غير متواجد حالياً  

قديم 19-05-2009, 01:12 PM   #6

بوليمر®

الصورة الرمزية بوليمر®

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: English Literature
نوع الدراسة: ماجستير
البلد: منطقة المدينة المنورة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبدأ المشروعية مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

لقد ألمني تضييق مساحة الحرية هنا في المنتدى خصوصاً بعد أحد ردودي عن موضوع أ.المزمومي..لأني اعتقد انه هو نفسه لم يكن ليهمش الرأي حتى لو خالف رأيه.

ويؤلمنا جدا عدم الشفافية والإزدواجية

الاخ مبدأ المشروعية بإمكانك الأن تقديم شكوى في قسم الاقتراحات والشكاوي لحذف ردك السابق
ولإقفال موضوعك الحالي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة---نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قسم الاقتراحات والشكاوي

بوليمر

توقيع بوليمر®  

.

ربي كما أبكيتني
.
يوم ولادتي و الناس حولي يضحكون؟
.
أضحكني يوم موتي
.