InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلية الآداب والعلوم الإنسانية > قسم علم النفس
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ياعلماء النفس

قسم علم النفس

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 12-05-2013, 03:49 AM
الصورة الرمزية دانة العبدالله

دانة العبدالله دانة العبدالله غير متواجد حالياً

Rome ale سابقا

التخصص: تقريباً أحصاء *_*
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الخامس
افتراضي ياعلماء النفس

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كيفكم ان شاء الله بخير

حدخل على الموضوع حابه احوول لقسسمكم

وحبيت اسألكم كيف موادكم والاستاذات هل تنصحوني
احول عندكم او لا بكل صراحه !!

لانو في بنات يقولو لا تحولي وانو في استاذات عقدوهم وانهم حولو
من كليتكم وخفت مررا

فاليت الان اخد الجواب المقنع منكم عشان لااندم في الاخير
والله يسعدكم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

~..بالعلم بل بالأدب تنال أعلى الرتب
فعش حياة العلماء و اقرأ صنوف الكتب..~

...نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 12-05-2013, 11:24 AM   #2

محلل شخصيات

الصورة الرمزية محلل شخصيات

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: علم نفس أسرة وزواج
نوع الدراسة: دكتوراه
المستوى: الثالث
البلد: جدة
افتراضي رد: ياعلماء النفس

وعليكـ السلام ورحمة الله وبركاته

حياكـ / أختي

فيما يخص إستفساركـ عن قسم علم النفس :

1- التوفيق بيد الله سبحانه وتعالى .
2- لكل مجتهد نصيب - من غير المعقول أن يكون الطالب مجتهد ولا يجتاز المادة - كلما أعطيت المادة وقتها كلما حصدت أكثر .
3- دكاترة وأساتذة القسم (مثل باقي الكليات) و (مثل حال الدنيا) فيهم المبدع والمميز والمتعاون والمتشدد ... إلخ .

قبل أن تقومي بعملية التحويل من تخصص إلى آخر :

1- ماالدافع وراء رغبتكـ في تغيير التخصص الحالي ؟
2- مالدافع وراء اختيار قسم علم النفس دون باقي الأقسام ؟
3- مالهدف من دراستكـ للمرحلة الجامعية ؟
4- ماهو طموحكـ ؟
5- ماهي ميولكـ المهنية ؟
6- ماهو تخصصك الحالي ؟

منتظر الرد ^_^

توقيع محلل شخصيات  

محلل شخصيات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-05-2013, 02:35 AM   #3

دانة العبدالله

Rome ale سابقا

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

حياكـ / أختي
الله يحيك أخي

فيما يخص إستفساركـ عن قسم علم النفس :

1- التوفيق بيد الله سبحانه وتعالى .
2- لكل مجتهد نصيب - من غير المعقول أن يكون الطالب مجتهد ولا يجتاز المادة - كلما أعطيت المادة وقتها كلما حصدت أكثر .
3- دكاترة وأساتذة القسم (مثل باقي الكليات) و (مثل حال الدنيا) فيهم المبدع والمميز والمتعاون والمتشدد ... إلخ .

صحيح كلامك بس اخر نقطه في فرق لمى تكون استاذه او استاذتين مو اغلب او اكتر الاستاذات والدكاتره نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قبل أن تقومي بعملية التحويل من تخصص إلى آخر :

1- ماالدافع وراء رغبتكـ في تغيير التخصص الحالي ؟
الدافع انو التخصص الي انا فيه ماأحبو انحطيت فيه اجباري مو اختياري نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اقرب قسم اميل له مع انو اهلي جدا رافضين الفكره .. تقريباً ثاني خيار بالنسبه ليا علم النفس بعد الاداره نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
3- مالهدف من دراستكـ للمرحلة الجامعية ؟
كان عندي هدف بس صراحه الان لا بس ابغا ادرس شي يكون سهل وممتع ليا وافكر ادرس الماجستير شي انا ابغاه لانو مجبوره على كدا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
4- ماهو طموحكـ ؟
طموحي اطلع بشهاده تكون ليا سند في المستقبل بعد التعب دا كلو نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
5- ماهي ميولكـ المهنية ؟
شي في الاداره نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

6- ماهو تخصصك الحالي ؟
كليه علوم قسم فييييييزياء نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

منتظر الرد ^_^
وانتظر تحليييلك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

دانة العبدالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-05-2013, 04:04 AM   #4

ام الجوري

الصورة الرمزية ام الجوري

التخصص: اخصائية نفسية
نوع الدراسة: متخرج - انتساب
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة

الله يحييك أختي

وقسم علم النفس رائع وممتع ,,وفيه فائدة لك ولمن حولك

هل أنتي تحبين الحفظ أو فقط الفهم كالرياضيات ,,
يعتمد على رغبتك كميول وإتجاه ,,
بالنسبه لعلم النفس جدا جدا رائع وممتع وليس بصحيح أنو الأساتذة مشددين ,,بالعكس أغلب الأستاذات رائعات وعلى حسب مذاكرتك أنتي المسؤوله عن فهمك وحفظك وتركيزك معاها
أغلب الأستاذات متعاونات والله يسعدهن يذكر لهن الخير ويشهد بذلك ,,حتى لوكانت الأستاذة تطلب حفظ الكتاب كاملا فهذا ليس بمعناه تشديد وإنما حرصا على الفائدة لمصلحة الطالبة حتى تتخرج وهي مشبعة بالمعلومات المفيدة ,,
وبالنسبة للأسئلة أغلبها سهله ولاتصنف بالصعوبه إلا لمن لاتذاكر جيدا وتجتهد ,,,
وبالنسبة لهدفك لإختيار القسم ,,هل أنتي مخططة لهدف معين وماهي وجهتك ؟؟هل أرشاد أسري أو باحثة نفسيةأو أخصائية نفسية أو تكمله الدراسات العليا وتنالين مسميات أخرى
وأنصحك بالإستخارة والتوكل على الله والله يختار لك الخيرة الطيبة ولاتجعلي أي أحد يحدد لك رغبتك الوظيفية فالقدرات والفروق تختلف من شخص لأخر ,,فتنبهي لهذا الأمر جيدا ..

والله يوفقك ويسدد خطاك وأي سؤال تفضلي حنا بخدمتك

توقيع ام الجوري  

ام الجوري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-05-2013, 05:08 PM   #5

Loveless

Psychologist

الصورة الرمزية Loveless

التخصص: Psychology
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
البلد: جــــدة

اهلين اختي ، انا جيت افيدك على أعضاء هيئة التدريس دام انك انتظام ، انا احب استاذاتي بدون مبالغة القسم فيه أروع الأستاذات و الدكتورات في كلية الآداب !!

هوا صح كلام اختنا انو في الممتاز و في اللي نص نص ، لكن بإذن الله لو كان معاكي واحده لها خبره في القسم تدلك على أفضل الاستاذات للمواد يمشي حالك 100٪ بإذن الله !

و في النهاية تخصصنا أكتر من رائع شيء راح يضيف إلى معرفتك و يفيدك في حياتك و يطور من ذاتك و يرقي تفكيرك ~

توقيع Loveless  

ι sнαℓℓ ωяιтє мч ωσя∂s σи тнє ραɢєs σғ яє∂ яσsєs , ωιтн тнє ιиқ σғ мσσɴ ʟιɢнт ..
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة الحــ ـ ــمد للـ ـه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

Loveless غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 14-05-2013, 03:03 AM   #6

دانة العبدالله

Rome ale سابقا

ام الجوري
الله يحييك أختي
وقسم علم النفس رائع وممتع ,,وفيه فائدة لك ولمن حولك
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
هل أنتي تحبين الحفظ أو فقط الفهم كالرياضيات ,,
بعد الدراسه دي كلها اكتشفت اني أحب الحفظ كرهت الفهم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يعتمد على رغبتك كميول وإتجاه ,, بحاول اقرأ عن القسم وعن الكتب واخد فكره
بالنسبه لعلم النفس جدا جدا رائع وممتع وليس بصحيح أنو الأساتذة مشددين ,,بالعكس أغلب الأستاذات رائعات وعلى حسب مذاكرتك أنتي المسؤوله عن فهمك وحفظك وتركيزك معاها
أغلب الأستاذات متعاونات والله يسعدهن يذكر لهن الخير ويشهد بذلك ,,حتى لوكانت الأستاذة تطلب حفظ الكتاب كاملا فهذا ليس بمعناه تشديد وإنما حرصا على الفائدة لمصلحة الطالبة حتى تتخرج وهي مشبعة بالمعلومات المفيدة ,,
صحيح كلامك
وبالنسبة للأسئلة أغلبها سهله ولاتصنف بالصعوبه إلا لمن لاتذاكر جيدا وتجتهد ,,,
يعني شكلو القسم يبغالو كررف كتير نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وبالنسبة لهدفك لإختيار القسم ,,هل أنتي مخططة لهدف معين وماهي وجهتك ؟؟هل أرشاد أسري أو باحثة نفسية أو أخصائية نفسية أو تكمله الدراسات العليا وتنالين مسميات أخرى
انا بقول ممكن لو دخلت القسم ادرس ترم او اكتر وممكن بعدها احدد بس انتي ايش تشوفي الاحسن والمطلوب !!
وأنصحك بالإستخارة والتوكل على الله والله يختار لك الخيرة الطيبة ولاتجعلي أي أحد يحدد لك رغبتك الوظيفية فالقدرات والفروق تختلف من شخص لأخر ,,فتنبهي لهذا الأمر جيدا ..
آميييييين الله يكتب الي فيه الخير .. صح كلامك بس عند مين في اشياء كثير تصير غصبن عنك .. ان شاء الله جزززاك الله خيررر والله لا يحررمك من السعاده والراحه ربي يخليك
والله يوفقك ويسدد خطاك وأي سؤال تفضلي حنا بخدمتك
آمممممين وياااك يارررب
تسلمي لاننحرم منك ياأم جوري نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةLoveless

اهلين اختي ، انا جيت افيدك على أعضاء هيئة التدريس دام انك انتظام ، انا احب استاذاتي بدون مبالغة القسم فيه أروع الأستاذات و الدكتورات في كلية الآداب !!
من جد مرررررا كووويس الله يطمنك انا رحت الشؤؤن عندكم وكانو مرا محترمات وساعدوني كتيرر حبيتهم وان شاء الله الاستاذات والدكتورات كمان كدا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

هوا صح كلام اختنا انو في الممتاز و في اللي نص نص ، لكن بإذن الله لو كان معاكي واحده لها خبره في القسم تدلك على أفضل الاستاذات للمواد يمشي حالك 100٪ بإذن الله !
يعني ان شاء الله لو رضيو يحولوني بتكوني انتي الي اخد منها الخبره نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

و في النهاية تخصصنا أكتر من رائع شيء راح يضيف إلى معرفتك و يفيدك في حياتك و يطور من ذاتك و يرقي تفكيرك ~

مرا شكررررا ربي يووفقك ويسعدك ويسهل اموورك ياعسل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 23-05-2013, 04:54 AM   #7

دانة العبدالله

Rome ale سابقا

وحبيت اعرف كمان بما انكم درستو علم نفس وتعمقتو فيه ابغاكم تساعدوني انتو عارفين الصعوبه والسهوله وايش هيا الامكانيات الي تخليكم موجودين بالقسم وانا حابه احول للقسم لكن كيف اعرف انو مح اتعب في دراستي وانو هل لازم يكون عندي امكانيات معينه عشان ادخلو لانو عن نفسي دخلوني شي اجباري كليه العلوم فيزياء وحاسه مح اقدر اكمل فيه لانو ماعندي الامكانيه انو اخد معامل وارسم رسم بياني واحفظ قوانين واطبقها ......الخ واتعمق فيه واكون وحده في هالقسم .. انا عن نفسي احب اقرأ واسمع عن علم النفس كتير بس بيقولو لو تعمقتي فيه جدا صعب وحتكرهيه
اسفه على الازعاج بس ممكن القى حل عندكم لانو مابغا اخطو خطوه واندم واسأل الله التووفيق للجميع نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 23-05-2013, 05:15 AM   #8

محلل شخصيات

الصورة الرمزية محلل شخصيات

التخصص: علم نفس أسرة وزواج
نوع الدراسة: دكتوراه
المستوى: الثالث
البلد: جدة

راجعي اجابتكـ على السؤال الثاني + السؤال الخامس .

محلل شخصيات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 25-05-2013, 02:11 AM   #9

دانة العبدالله

Rome ale سابقا

محلل شخصيات

اقرب قسم اميل له مع انو اهلي جدا رافضين الفكره .. تقريباً ثاني خيار بالنسبه ليا علم النفس بعد الاداره

5- ماهي ميولكـ المهنية ؟
شي في الاداره

راجعتهم مليون مررررا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بس مو كل شي نبغاه يصير
ومافي عندي غير كدا ياأحصاء << كلام الوالده مع انو كرهت العلوم
او علم النفس وشكلو صعب لكن ححاول فييه وانا عارفه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
انو امكن لو درستو مح الاقي وظيفه بس الله يكتب الي فيه الخير نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ويعطيكم العافيه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 25-05-2013, 01:23 PM   #10

إرسم نفسك

الصورة الرمزية إرسم نفسك

التخصص: علم النفس
نوع الدراسة: إنتساب
البلد: مكة المكرمة

علم النفس يعتمد على أسلوبك واجرائك الأمثل في التعامل مع هذا القسم بالذااات!! لأنه يتعلق بالنفس البشرية وهو مشابه للطب مهنياً إلى الا أنه يعتمد على أساليب مقننة لفهم النفس ووضع بصمات العلاج الأولي دون مراجعة العيادات الطبية وفي الغالب تعتبر الأمراض بأنواعها سببها نفسي !! ومن هذا المنطلق يعتبر التعمق في علم النفس هو الحل الأكيد في الفهم وليس الأعتماد فقط على المناهج المقررة!! وإنما زيادة النشاط في البحث في المراجع الأخرى لتعزيز مستواك في هذا القسم الممتع.. تمنياتي لك بالتوفيق والنجاح

التعديل الأخير تم بواسطة إرسم نفسك ; 25-05-2013 الساعة 01:42 PM.
إرسم نفسك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس