InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلية الاعمال - رابغ > قسم الموارد البشرية
التسجيل مشاركات اليوم البحث

المواد الاختياريه والحره !!! الى متى؟؟؟

قسم الموارد البشرية

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 03-02-2014, 10:29 PM

talal277 talal277 غير متواجد حالياً

جامعي

الكلية: كلية الاعمال برابغ
التخصص: موارد بشريه
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
البلد: الجبيل
Angry المواد الاختياريه والحره !!! الى متى؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

الموضوع مبين من العنوان والسبب الجدول اللي تحت الخطه الاكاديميه!!

طبعا مشكلتنا اختيار المواد الحره والاختياريه لاني شايف فيه لخبطه في الموضوع وفيه ناس تقول المواد المتبقيه من الخطه اسفل الخطه تختار منها خمس مواد وتحسب لك كاختياريه أو حره زي ماشفت في منتدى الجامعه الرسمي فيه موضوع مثبت بهالخصوص ...

والان اشوف طلاب خريجين يكتبوا في المنتدى اجتازوا اكثر من 128 ساعه ومع ذلك ماحصلوا اسمائهم مع الخريجين!!!

انا طبعا انهيت 111 ساعه ومتبقي لي 17 ساعه ولسى ماهو واضح التفريق بين الحره من الاختياري بسبب الجدول اللي تحت الخطه الدراسيه بنظام الاودوس والامثله واضحه في المواد اللي درستها في الترم السابق

طبعا الترم السابق انهيت المواد اللي التاليه:

1- العلاقات الصناعية hr-423 (مسجله في الخطه من ضمن المواد الاختياريه)
2- قانون صحي bla-322 (مسجله في الخطه من ضمن المواد الاختياريه مع انها تبدأ ب bla !!)
3- مقدمة في القانون bla-321 (مسجله في الخطه من ضمن المواد الاختياريه مع انها تبدأ ب bla !!)
4-ادارة العلامات التجارية mrk-423 (مسجله في الخطه سابقا من ضمن المواد الاختياريه بس لما عديتها تسجلت لي على انها ماده حره !!!)

والترم هذا نزلت سلوك تنظيمي hr-321 لاني لقيت له شعبه وقدرت اضيفه فهل يعتبر ماده حره وبذلك اكون انهيت المتطلبات الحره والاختياريه ؟؟؟؟

اتمنى من الشباب المشاركه في الموضوع ومن المشرفين ايجاد الحل ...

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 04-02-2014, 01:58 AM   #2

almohtar

جامعي

التخصص: ادارة
المستوى: السادس
افتراضي رد: المواد الاختياريه والحره !!! الى متى؟؟؟

هلا اخوي انا راح اختصر على الجميع ايش الفرق بين المواد الحرة والاختيارية ، الاختيارية جميع المواد المذكورة في الجدول رقم 9 بينما الحرة مثلا اذا كان تخصصك موارد بشرية فهي اختيار احد المواد التخصصية في قسم التسويق او القانون او نظم المعلومات وهذه تعتبر مواد حرة وهذه المواد سوف تجدها عند الدخول الى أيقونة أحد هذه الأقسام واعتقد انني بهذه الإجابة قد أنهيت مشكلة عدم التفريق بين المواد الحرة والاختيارية ، وتقبل خالص التحية والتقدير .

almohtar غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-02-2014, 06:33 AM   #3

أميرة الورد2010

الصورة الرمزية أميرة الورد2010

كلية: كلية الاعمال برابغ
التخصص: موارد بشرية
نوع الدراسة: تعليم عن بعد
المستوى: التاسع
البلد: منطقة الرياض

جميع المواد اللي اخذتها اخوي هي مواد اختياريه لأنها مدرجه في الجدول الاخير من المواد المتبقيه من الخطه الدراسيه ضمن المواد الاختياريه اما المواد الحره فالمفروض تتصل على مسؤولين الحذف والاضافه وتسألهم عن المواد الحره بالنسبه لتخصصك و المتاحه هالترم لأنهم كل ترم يفتحون مادتين او 3 حره

بس على فكره اللي كثير قالوه لي من دكتورات ومسؤولات في الجامعه انو مو مشكله تحسب لك من المواد الاختياريه مادتين حره فلا تشيل هم

أميرة الورد2010 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-02-2014, 08:50 AM   #4

SHJOON

جامعي

الصورة الرمزية SHJOON

التخصص: إدارة الخدمات الصحية والمستشفيات
المستوى: الخامس

انا اضفت اربع مواد اختياريه من الجدول ومادتين حره من تخصص موارد بشريه ولم تحسب مادتين مادة اختياريه ومادة حره ولم تحل المشكله الى الان

SHJOON غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-02-2014, 12:56 PM   #5

talal277

جامعي

كلية: كلية الاعمال برابغ
التخصص: موارد بشريه
البلد: الجبيل

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shjoon مشاهدة المشاركة
انا اضفت اربع مواد اختياريه من الجدول ومادتين حره من تخصص موارد بشريه ولم تحسب مادتين مادة اختياريه ومادة حره ولم تحل المشكله الى الان

وهذا اللي مخوفني أخت شجون انك تكون خريج ويتبقى لك مواد ...

المفروض بالاودوس يبين لك بالتحديد الاختياري من الحره عشان نتأكد من الاضافه. ومايصير الموضوع مبهم!!

talal277 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-02-2014, 02:02 PM   #6

سلطان --

جامعي

السلام عليكم
للرفع يا إخوان . والله لا زال الموضوع غير واضح ومن المفترض الكلية توضح ما هي المواد الإختيارية والحرة بجدول أو تبينها لأن مو معقول بصراحة آخر ترم تخرج إن شاء الله ولسى مو عارفين شي.
سؤالي : أنا تخصص موارد بشرية و درست مادتين قانون صحي ، ومقدمة في مبادئ القانون bla والترم هذا نزلت مادة العلاقات الصناعية hr423
وباقي لي مادتين ولا أعرف الحل ولا أعرف أنزل أي مادة، يا ليت أحد يفيدني صح.
والله يوفق الجميع ويسهلها عليكم

سلطان -- غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-02-2014, 04:17 PM   #7

الفيصل123

جامعي

التخصص: ادارة موارد بشرية

أهم شي قبل ختار وتحتار في المواد الحرة والاختيارية .
راجع خطة تخصصك . وركز على المواد الاساسية والمتطلبات . لأنك لن تتخرج الا باجتيازها .الحره والاختيارية تمشي ونسق مع مشرف الانتساب

الفيصل123 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس