InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى السنة التحضيرية > ملتقى المسار العلمي إنتظام
التسجيل مشاركات اليوم البحث

من يوم ماطلعت اليوم الرشادي وحالتي كذا 😐🔫

ملتقى المسار العلمي إنتظام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 05-02-2015, 05:54 PM
الصورة الرمزية Hindghx

Hindghx Hindghx غير متواجد حالياً

جامعي

الكلية: مسار السنة التحضيرية علمي
نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة أ
البلد: جــــدة
Talking من يوم ماطلعت اليوم الرشادي وحالتي كذا 😐🔫

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..~

اهلا ✋ ...
كيف حالكم؟ اخباركم ؟

انا بقول لكم قصة الاسبوع الخطيرة حقتي اللي خربت حالتي النفسية لهذا الاسبوع 😂😂💔

قبل ماقول قصة الاسبوع بقولكم قصة قصير من حق ايام الثانوي ...

بسم الله ....

لما كنت في الثانوي ابدا ما كان عندي نية ادخل طب او اي مجال صحي 😑✋ ... ليش؟ لاني كنت ابغى اكون مختلفة عن البنات لا كل البنات يبغوا طب 😴 فسبحان الله المدرسة كانت تبغى طب وانا "حاسب". كنت متمسكة بهذي الفكرة الى يوم الاحد اللي هي يوم الارشادي ....

دحين بقولكم قصة الاسبوع 😂💔✋
انا طالبة انتظام في الفرع الرئيسي علمي في الترم الاول جبت 4.61 ✌ << قولو ماشاء الله 👋😂

كان يوم ارشادي و عادي وممل يتكلم عن التخصصات وذا كله و اعطونا زي guid book عن التخصصات و طريقة التسجيل و المتطلبات و ذا كله !!
انا لما كنت حاطة في بالي حاسب كان لازم يكون عندي ايمان بنسبة 5% اني مارح انقبل في الحاسب او اي نسبة 🌚💖
المهم كان عندي "plan B" الا و هو كلية العلوم الطبية التطبيقية :)
بس في اليوم الارشادي كدا سبحان جتني دقة جامدة في راسي كاني صقعت راسي بقوة ع الجدار فجاة جا في بالي جملة "انتي تقترفي خطأ كبير لانك تبي تدخلي حاسب" من ذاك الوقت ماقدرت انام زي الناس او اركز في المحاضرات او حتى اذاكر والله العظيم ان كل يوم ادور في المجلس في الليل و افكر في الموضوع !!
ليش جتني "الدقة" الجامدة في راسي ...؟
لان لما اجي افكر في الموضوع المفروض لكل طالب او طالبة سنة تحضيرية انو يكون عنده او عندها فكرة عامة عن الكلية اللي تبغى تدخله... لما قرأت عن كلية الحاسب في البداية كان يجذبني مررة لان اصلا ماكنت اعرف غيره 😂😂
بس بعدين قلت خليني اخذ فكرة عامة عن العلوم الطبية التطبيقية طلع هو جاذبني بشكل اكبر ففجأة حسيت بوزن في راسي و في قلبي فصرت افكر في موضوع انو ادخل علوم طبية تطبيقية لكن المشكلة ماعندي فكرة عن النسب او كم بنت تنقبل .. بس في الحاسب عندي فكرة كم بنت و النسبة ...
وكمان من الاشياء اللي فكرت فيها طريقة العمل او "الوظيفة" في المستقبل حسيت انو بيدخلوا حاسب 24 جالسين والله اعلم ايش يسووا بس في العلوم الطبية في حركة .

زبدة الموضوع انتوا لو مكاني ايش تسوا ؟

وصراحة حاسة مكان الموضوع غلط 😂😂
بس يالله تحضيري و هذا القسم الوحيد في المنتدى اللي دايما التجأ اليه 😢💔

اذا مكانه غلط .. ممكن يامشرفين و مشرفات القسم تنقلوه 😢😢

و شكرا 😊✋

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 05-02-2015, 05:58 PM   #2

Hindghx

جامعي

الصورة الرمزية Hindghx

كلية: مسار السنة التحضيرية علمي
افتراضي رد: من يوم ماطلعت اليوم الرشادي وحالتي كذا 😐🔫

وي .. وين طارت الفيسات اللي حطيتها :") ؟؟

Hindghx غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 05-02-2015, 10:37 PM   #3

دانه الكويسه

الحمدالله ❤

الصورة الرمزية دانه الكويسه

كلية: كلية الطب
التخصص: طب و جراحة
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثالث

اول شي حاولي تحسبين النسبه العامه حقتك بحسب توقعاتك لانهم ما ياخذوا المعدل المهمه النسبه
العلوم الطبيه اظن انتظام قفلت ع 95 و الموازي 93 مو فاكره بالضبط كم و اكيد احنا نفس العام هذا اذا ما زدنا عنهم لا قدر الله : (

شوفي ميولك اش تحبي اش المواد اللي تحسيها قريبه منك
ع كذا حددي

استخيري و دايما ادعي ان ربنا يكتب لك الخير وين ما كان ()'

دانه الكويسه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-02-2015, 01:06 PM   #4

رفّات حُلم

غنيَّة بالله عن العالمين.

الصورة الرمزية رفّات حُلم

كلية: كلية الحاسبات وتقنية المعلومات
التخصص: IT
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: الأول

أنا طالبة حاسب ودخلتو عن رغبتي والحمدلله مبسُوطة فيه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
صح أنا أكبر منك بسنة وحدة بس. بس خلاص فهمت تخصصي تقريبًا.
أنا حتكلّم معاك عن تخصّصي ..
اللي يقولك الحاسب زي التحضيري أكبر كذابّ!
اللي ندرسه في التخصص لا هوا فوتوشوب ولا هوا نت ومواقع ولا مايكروسوفت أوفيس نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
طيب إيش ندرس؟
احنا ندرُس برمجة، يعني تخرجي من الحاسب وانتِ تكتبي كلام ما ينفهم ويطلع لك برنامج نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أول ترم حتدرسي 4 مواد في كليتنا: برمجة، حوسبة، أساليب، إحصاء والأخيرة ثقافة مادّة عامة (:
لو تبي شرح للمواد أشرح لك هيّا =)
بالنسبة لنا بعد أول ترم في الكلية تتخصصي تخصّص من الـ 3 :
* علوم حاسب " cs " : كيف تبني نظام، كيف تحلي المشاكل المُعقدة باستخدام خوارزميات ( يهتموا بالرياضيّات ) .. يركز على المبادئ الأساسية في الحاسب وكيف ندخلها في مجالات الحياة.
* تقنية معلومات " it " : حل المشاكل اليومية، بناء صفحات ويب وغيره.. يعني ينفذ احتياجات العمل باستخدام التقنية، يركز على تطبيقات الحاسب داخل العمل والأدوات اللي ممكن استخدامها.
* نظم معلومات " is " : كيف تدمجي التقنية مع النظام الاداري، فيه فرق بين النظم اللي عندنا والنظم اللي عند الادارة فرق السما والأرض!
النظم اللي عندنا يعرفو يبرمجو، ويصممو ويحللو النظام.

أي استفسار أنا حاضرة *:
وبالتوفيق =)

توقيع رفّات حُلم  

نحنُ في الأرض نبنِي؛ لأرواحِنا في السَّماء
* أستغفِرُ الله الذي لا إله إلَّا هُو الحيُّ القيُّوم وأتُوب إليه () .

رفّات حُلم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-02-2015, 07:39 PM   #5

Raiyan

جامعي

كلية: مسار السنة التحضيرية علمي

صدقي او لا , بس نفس حالتي بالضبط نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نفس الدقة ههههههه بس اللهم اني ماحضرت الاسبوع الارشادي
بالأول كنت مايل للحاسب مرررررة بس بعدها فجأة بديت اضيق منه وأميل للطب اكثر
الترم الاول جبت 4.80 وان شاء الله اشد حيلي اكثر بالترم ذا وبإذن الله يقبلوني بالتخصص نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

Raiyan غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 07-02-2015, 07:06 PM   #6

* تركي *

Nanotechnology

كلية: كلية الهندسة
التخصص: هندسة كهربائية
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
المستوى: متخرج
البلد: مكة المكرمة

مشكلتك وحيرتك بسيطة ومثل ما تمري فيها الحين غيرك مئات يمروا فيها معك. السالفة ماتخرج عن اثنين (رغبتك ، الفرص الوظيفية). رغبتك أقصد بها ميولك ذكاءك نشاطك اهتمامك وهكذا ، الفرص الوظيفية أقصد بها جهة العمل ، مكان العمل ، بيئة العمل أو العمل من الأساس موجود بكثرة ومتاح أو لأ وهكذا.

رغبتك :
1/ ادخلي على موقع كلية الحاسبات وشوفي الخطة الدراسية وتوصيف المقررات لكل قسم.
2/ ادخلي على موقع كلية العلوم التطبيقية وشوفي الخطة الدراسية وتوصيف المقررات لكل قسم.
3/ شوفي المواد الي تُدرس هنا وهناك بعينك وأقرأي عنها وقرري وش المجال الي يشدك ويثير اهتمامك.

ملاحظة : ضروري جداً تقرأي توصيف المقررات ، لأن أحيان إسم المادة نفسها مو واضح أو مو معروف. إذا ما حصلتِ التوصيف أسألي حد تعرفيه أو اكتبي اسم المادة بالانجليزي في قووقل وشوفي وش يطلع لك.

الفرص الوظيفية:

1/ كلية الحاسبات ( شركات خاصة ، شركات حكومية ، مستشفيات حكومية ، مستشفيات خاصة ، الجامعات ...الخ)
2/ كلية العلوم الطبية التطبيقية (مستشفيات أو المراكز الطبية)

شوفي وش كمان ، هذا الي جا ببالي الحين

بالنسبة للنسبة الموزونة والأشياء هذه ، لاتشغلي نفسك بها الحين خليها بعدين قبل التسكين (أنا ماعرف والله متى يخيروك هم وسط الترم أو نهايته). وإذا الموضوع بكبره شاغلك كثير أنصحك لا تفكري أجلي الموضوع شوي. وركزي أكثر على المواد وتحصيلك الدراسي بحيث إنك ماتخلي ولادرجة وحدة تفوتك. حطي كل جهدك في موادك الحالية وبعد ماتخلصي منها ابدأي قرري أي كلية.

موفقة

توقيع * تركي *  

/

! .. No expression

::

* تركي * غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس