InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى السنة التحضيرية > ملتقى الإنتساب للسنة التحضيرية
التسجيل مشاركات اليوم البحث

لـ نقاش التخصصات لطلاب السنه التحضيريه .. ~

ملتقى الإنتساب للسنة التحضيرية

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 05-07-2010, 05:15 AM   #201

لمسات

*_^طموح لايوقفه خمول*_*

الصورة الرمزية لمسات

التخصص: اداره عامه_تنظيم وتطوير اداري
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الثالث
افتراضي رد: لـ نقاش التخصصات لطلاب السنه التحضيريه .. ~

والله كلامك ياطارق مخمخ فراسي كنت باصيح وانيح واغير التخصص من اداره عامه لاانجلش ههههههههههههههههههههههههههه

الا اقول لو ارسلت لهم معامله يغيرون التسكين تبعي هع هع هع والله انهم نذلين يعني فرمتو الموقع ماادري اش الرغبات طلعت علي كذا اش اول رغبه لو اتفرمت الموقع عساهم الفرمته

انا حابه اكون اداريه بس مره شفت المواد صعبه وفيها حساب ياويل حالي خايفه معدلي ينزل الارض وعلي كلام طارق انو المعدل اهم

انا كنت حابه علم اجتماع بس الكل اجمع خليكي فبيتك احسن وتركته مع اني حابته>>>تشاور نفسها تتخصص علم اجتماع هههههههههههههههههههههههههههههههههه

توقيع لمسات  

...يومــــــــــــا سيــــــزهر الحــــب في حديقتي...
...يومـــــــــا سأقــــطفه ولن تنزف اصــــابعي بسببه...
...يومــــــا ما سأضـــــعه بين أضـــلعي ولن يطعنني

لمسات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 05-07-2010, 05:57 AM   #202

T@RIQ

ALHARBI

الصورة الرمزية T@RIQ

التخصص: ادارة عامة - عام
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لمسات مشاهدة المشاركة
والله كلامك ياطارق مخمخ فراسي كنت باصيح وانيح واغير التخصص من اداره عامه لاانجلش ههههههههههههههههههههههههههه

الا اقول لو ارسلت لهم معامله يغيرون التسكين تبعي هع هع هع والله انهم نذلين يعني فرمتو الموقع ماادري اش الرغبات طلعت علي كذا اش اول رغبه لو اتفرمت الموقع عساهم الفرمته

انا حابه اكون اداريه بس مره شفت المواد صعبه وفيها حساب ياويل حالي خايفه معدلي ينزل الارض وعلي كلام طارق انو المعدل اهم

انا كنت حابه علم اجتماع بس الكل اجمع خليكي فبيتك احسن وتركته مع اني حابته>>>تشاور نفسها تتخصص علم اجتماع هههههههههههههههههههههههههههههههههه

اهلين اختي ،،، ومين قالك انه تخصص اداره عامه فيه حساب ،،، هي كلها ثلاثه مواد تقريبا ،،، وماحتشوفي الارقام بعدها ،،، الا في كتابة رقمك الجامعي ،،، وماهو بذيك الصعوبه اللي متخيلتها ابدا ،،، هو بس محتاج لبعض المهارات حتكلم عنها لاحقا ان شاء الله ،،، واذا على علم الاجتماع ،،، صدقوا اللي نصحوكي ،،، هو تقريبا ماله الا مجالين ،،، مرشده طلابية في المدارس ماادري وش تسمونها انتو ،،، ولا في السجن مشرفه اجتماعيه (بعيد عنك)،،، طبعا له مجالات ثانيه ،،، ولكن بنفس الطريقه ،،، عدد قليل من الوظائف في كل قطاع واذا كانو محتاجين ،،، ولكن مثل مانصحت الاخت السابقه التفوق في ايه تخصص يفتحلك ان شاء الله ابواب الوظائف ،،، سواء كان علم اجتماع او غيره ،،، الان ضروري اخرج ،،، يادوب افطر وعلى العمل ،،، ولي عوده للنقاش ان شاء الله ، تحياتي .

T@RIQ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 07-07-2010, 09:04 AM   #203

لمسات

*_^طموح لايوقفه خمول*_*

الصورة الرمزية لمسات

التخصص: اداره عامه_تنظيم وتطوير اداري
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الثالث

طيب طارق فينك كمل يعني فرايك لو كنت علم اجتماع بمعدل 3.50 افضل من اداره عامه بمعدل2.50 انا خايفه من نزول معدلي بس وقريت ان المستقبل لااداره عامه للبنات محدود والله اني فحيره كبيره والمشكله التسكين انتهي ياليت ياطارق تعطينا طرق تساعدنا علي الحفاظ علي المعدل الله يرضي عليك لاني ودي فماجستير

وحتي كنت حابه علم اجتماع عشان اكمل ماستر فيه ودكتوراه بس اش اتوظف لو كملت ماستر فعلم اجتماع

احس ماستر فاداره عامه اقوي

بليززززززززز كيف احافظ علي معدلي وكيف اختيار المواد والكلام دا كلو بليز قولنا عليه

لمسات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 07-07-2010, 01:29 PM   #204

T@RIQ

ALHARBI

الصورة الرمزية T@RIQ

التخصص: ادارة عامة - عام
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لمسات مشاهدة المشاركة
طيب طارق فينك كمل يعني فرايك لو كنت علم اجتماع بمعدل 3.50 افضل من اداره عامه بمعدل2.50 انا خايفه من نزول معدلي بس وقريت ان المستقبل لااداره عامه للبنات محدود والله اني فحيره كبيره والمشكله التسكين انتهي ياليت ياطارق تعطينا طرق تساعدنا علي الحفاظ علي المعدل الله يرضي عليك لاني ودي فماجستير

وحتي كنت حابه علم اجتماع عشان اكمل ماستر فيه ودكتوراه بس اش اتوظف لو كملت ماستر فعلم اجتماع

احس ماستر فاداره عامه اقوي

بليززززززززز كيف احافظ علي معدلي وكيف اختيار المواد والكلام دا كلو بليز قولنا عليه
هلا اختي ،،، واسف على التاخير ،،، زي منتي عارفه الحذف والاضافه وقرفها ،،، طيب انا راح اجاوب على اسئلتكي في عدة خطوات :

اول شي بخصوص المعدل ،،، انا مااتكلم عن 3.50 ،،، انا قصدي بالمعدل العالي واللي يفتحلك ان شاء الله ابواب الوظائف بغض النظر عن التخصص ،،، 4.50 او على القليل 4 ،،، المهم انك تتميزي عن الخريجات الي معاكي ،،، وتكون لكي افضليه عليهم بالمعدل ،،، يعني مفتاح الوظيفه التميز والاهم طبعا توفيق ربنا .

وثانيا بخصوص المعدل والماستر ،،، انا راح اعطيكي معلومات عامه ،،، اول شي اذا كنتي حابه تنافسي على مقعد لدراسة الماستر على حساب الجامعه لازم يكون معدلكي 3.25 على الاقل ،،، وطبعا كلما كان معدلكي اكبر ،،، كلما كانت فرصتكي اكبر ،،، اما اذا حبيتي تكوني معيده بالجامعه او تبتعثي للخارج ،،، اقل شي يكون معدلكي 3.75 جيد جدا ،،، وهذه المعلومات بالنسبة للانتظام اولاد ،،، ومااعرف اذا كان فيه اختلاف بالنسبة للبنات او بالنسبه للانتساب ،،، وفيه شرط اخر للمعيد ،،، لازم مايكون رسب في ايه ماده ،،، وعموما المهم ان تعلمي من هذه المعلومات ،،، انه يجب ان تتخرجي على الاقل من الجامعه جيد جدا بمعدل 3.75 ان شاء الله .

وبالنسبة لوظائف الاداره العامه ومحدوديتها للبنات ،،، احب اقولك مهما كانت محدوده فهي اكثر من وظائف علم الاجتماع بكثير ،،، ولكن زي ماقلتلك اهم شي المعدل العالي ،،، والتميز عن باقي الخريجات في ايه تخصص ،،، واذا كنتي حابه تعرفي اش هيه وظائف علم الاجتماع تقدر تسألي في قسمهم في المنتدى .

وبخصوص الماستر واية اقوى ،،، طبعا الادارة العامه اقوى ،،، لانك تتخرجي من الماستر على وظيفة مديره اذا كانت متوفره لديكي الخبره العمليه ،،، يعني الماستر بالاضافه الى الخبره في العمل كم سنة = مديرة في جهة عملك .

وبخصوص الدكتوراه ،،، اسمعي نصيحتي اختي ،،، اذا كنتي تفكري بالدكتوراه لاتدخلي الا تخصص ترغبينه وتجدين نفسكي فيه بغض النظر عن هذا التخصص واهميته ،،، لسببين الابداع في الدكتوراه في ايه تخصص تعتبر شهادة كبيره ولها قيمتها ،،، والسبب الثاني لن تستطيعي اخذ الدكتوراه في قسم لاترغبينه او لايتماشى مع ميولك ،،، وربما حتى الماستر ينطبق عليه السبب الثاني ،،، عشان كذا ايه شخص يريد اكمال دراسته بعد البكالريوس ويطمح في الوصول الى الدكتوراه ،،، يجب ان يمشي مع ميوله ومع ماترغبه نفسه من علم ،،، بغض النظر عن تخصص هذا العلم .

وبخصوص طريقة الحفاظ على المعدل ،،، انا راح ادلك على موضوع مميز في هذا المنتدى ان شاء الله تستفيدي منه ،،، وهذا رابطه http://www.skaau.com/vb/showthread.php?t=215321

واتمنى لكي التوفيق ،،، اخوكي طارق

T@RIQ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس