InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > الساحة العامة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

الساحة العامة قسم مخصص لـ الفعاليات والنقاش و المواضيع التي لا تندرج تحت الأقسام الآخرى .

نَحْنُ وَثقَآفَــة الحِـــوَآر (لمآذآ عندمآ نختلف في الآرآءِ نفتــرق ؟!)

الساحة العامة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 25-10-2010, 01:27 PM   #61

بحر الحرية

جامعي

الصورة الرمزية بحر الحرية

التخصص: ~ قانون ~
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الرابع
افتراضي رد: نَحْنُ وَثقَآفَــة الحِـــوَآر (لمآذآ عندمآ نختلف في الآرآءِ نفتــرق ؟!)

الحمد لله.. الحمد لله..

أختي عطر القصيد أشكرك جدا على التوضيح، والحمد لله إنك كتبتي إن العبارة واضحة والشرح وضحها أكثر،
لأنه ممكن تكون العبارة غامضة والشرح موضح لها، بس بما إنها واضحة والشرح موضح لها أكثر،
هذا يعطيني دعم على الاستمرار بالكتابة بهذه الطريقة الوحشية المهجورة، غريبة الألفاظ والمعاني!

والحمد لله لقيت في بشر تفهمني أخيرا!

الآن من أراد أن يفهمها كما كتبتها وشرحتها فليأخذ بما أقول وأعني أنا وليخاطبني فيما أقول وأعني.
ومن أراد أن يفهمها كما يريد هو ويفسرها كما يريد هو وليس صاحب العبارة أيضا فليأخذ بما يرى،
ولكن ليناقش نفسه بنفسه فيما يرى ويفسر، لأني لا أستطيع الإثبات ولاالحديث عن شيء لم أقل به.

"كون إنك إلا تبغي تغيري كلامي وتفهميه إنه إساءة للقرآن والحديث "

أعدل هذه العبارة من ردي السابق عليك أختي فاقدة، وأخطأت فيها، وتعديلها:
بأنك تفهميها بأنها إساءة لمن يستدل بالقرآن والحديث وليس للقرآن والحديث نفسه وأني أراه غير محترم للأطراف محل النقاش.
حتى لا ندخل في نقاش أنت تتهمني وأنت تهجم هجوم شرس...

الأخ الكريم هاي كلاس..
لا تنتظرني بشغف ولا هم يحزنون..!!
قلت لك كل ما أملك، شرحت لك، وضحت لك، قلت لك هذا ما أقصده، اتفقت معك على ما تقول ولكني قلت لك لا أعني ما ذهبت إليه،
تريد الإصرار على إنزال كلامي في غير موضعه، افعل ما يحلو لك! لأني لا أستطيع إجبارك على فهمي بالقوة الجبرية!

بالمناسبة: لقيت شخص فهم المراد من كلامي والحمد لله =)

لكن اسمحلي أعلق بحاجة بسيطة:
حلوه آداب الحوار هذه , أليس هذا عدم إحترام لي يا سيد يا محترم ؟
وين احترام الطرف الآخر الي تصيح به من أول الموضوع ؟

أولا: جزاك الله خير على التنبيه!
لكن هذا لا يعد عدم احترام!! =)
ربما وليس أكيدا سأقول أني أخطأت لو قلت لك: "الكلام معاك"
لكني قلت: "الكلام بيني وبينك"
لا أدري كيف ُأصيرها :"عدم احترام لك"
لأني رأيت أنا لم نصل في نقاشنا لأي فائدة فقلتها، لكن ربما يكون كلامك صحيحا لم لا!

لكن في حال أنك تصر كالعادة وترى بحر الحرية غير محترم بهذه العبارة لهذه الدرجة وليس لديه آداب حوار!!
لأن ما أراه أنا ليس كما تراه أنت، والدليل فهمك لعبارتي بمعنى آخر غير الذي أقصده، ولذلك:
ستجد في الركن الأيمن من الأسفل من مشاركتي (تبليغ عن مخالفة) فبلغ عني وقل لهم:
بحر الحرية اعتدى ولم يحترمني وقال: "الكلام بيني وبينك مافي منه أي فايدة"، وفي حال رأوه خطأ أخطأت به عليك وأحكموني به، فليس لك مني إلا ما يرضيك.
لكن في حال أنه لم يثبت شيء، فأتمنى منك أن تتريث كثيرا قبل أن تكتب ذلك، لأنك أيضا عندما تكتبها خطأ فأنت تسيء بهذا الخطأ للطرف الذي كتبتها له!
ويجب أيضا على كل مخطئ أن يعتذر عن خطئه دائما ويعترف به.
لأنك بهذا السؤال أنت تستنكر علي أني غير محترم بهذه العبارة > أعلم أنك ستقول أنا ما قلت إنك غير محترم =)

فإن ثبت العكس بعدما قلت لي أني غير محترم وأصبح أنه لا شيء في العبارة، هنا تكون أنت أسأت لي بها =)

وأرى أنه من الخطأ أن نعمل جميعا بمثل (ضربني وبكى.. سبقني واشتكى)

"سبحان ربك رب العزة عما يصفون * وسلام على المرسلين * والحمد لله رب العالمين"

توقيع بحر الحرية  

اللّهُم إِنّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ عِلمٍ لا يَنفَع،
وَقَلبٍ لا يَخْشَع، ونَفْس لا تَشْبَع،
وَمنْ دَعْوةٍ لا يُسْتَجابُ لَهَا.
Luje,,
Thanx alot Sh!ra, God bless you & gives you all the best in your life.
الإخوة والأخوات الأفاضل:
أتمنى لو أخطيت بحق أي أحد فيكم إنكم تسامحوني =)
بحر الحرية؛؛

التعديل الأخير تم بواسطة بحر الحرية ; 25-10-2010 الساعة 01:40 PM.
بحر الحرية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 25-10-2010, 02:33 PM   #62

عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™

BARBAROUSSA

الصورة الرمزية عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™

المستوى: متخرج
افتراضي رد: نَحْنُ وَثقَآفَــة الحِـــوَآر (لمآذآ عندمآ نختلف في الآرآءِ نفتــرق ؟!)

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر الحرية مشاهدة المشاركة

الأخ الكريم هاي كلاس..

هلا بالأخ الكريم بحر

لا تنتظرني بشغف ولا هم يحزنون..!!

خلاص بنتظرك بـ لهفه .. وهم يسعدون
قلت لك كل ما أملك، شرحت لك، وضحت لك، قلت لك هذا ما أقصده، اتفقت معك على ما تقول ولكني قلت لك لا أعني ما ذهبت إليه،
تريد الإصرار على إنزال كلامي في غير موضعه، افعل ما يحلو لك! لأني لا أستطيع إجبارك على فهمي بالقوة الجبرية!

ولاأنا أيظا

بالمناسبة: لقيت شخص فهم المراد من كلامي والحمد لله =)

أنا لقيت خمسسه أشخاص وليس شخص ! > العبره ليست بالعدد ,, لكنها بمدى فهم الناس للأمر هذا .

لكن اسمحلي أعلق بحاجة بسيطة:

أولا: جزاك الله خير على التنبيه!

وإياك

لكن هذا لا يعد عدم احترام!! =)
ربما وليس أكيدا سأقول أني أخطأت لو قلت لك: "الكلام معاك"

لكني قلت: "الكلام بيني وبينك"
لا أدري كيف ُأصيرها :"عدم احترام لك"

لأني رأيت أنا لم نصل في نقاشنا لأي فائدة فقلتها، لكن ربما يكون كلامك صحيحا لم لا!

ألا ترى أنك الآن تشوف نفسك الهادي على الصراط المستقيم ؟ ألا ترى التناقض في كلامك ؟ تقول هذا ليس عدم إحترام فتعود تقول ربما كلامك صحيح ؟؟؟!!!
لكن في حال أنك تصر كالعادة وترى بحر الحرية غير محترم بهذه العبارة لهذه الدرجة وليس لديه آداب حوار!!
لأن ما أراه أنا ليس كما تراه أنت، والدليل فهمك لعبارتي بمعنى آخر غير الذي أقصده، ولذلك:
ستجد في الركن الأيمن من الأسفل من مشاركتي (تبليغ عن مخالفة) فبلغ عني وقل لهم:
بحر الحرية اعتدى ولم يحترمني وقال: "الكلام بيني وبينك مافي منه أي فايدة"، وفي حال رأوه خطأ أخطأت به عليك وأحكموني به، فليس لك مني إلا ما يرضيك.

أنا ما راح أبلغ عنها , أسيبك أنت وضميرك .. بتحاول تخرش وترقع بطريقتك ..
لكن في حال أنه لم يثبت شيء، فأتمنى منك أن تتريث كثيرا قبل أن تكتب ذلك، لأنك أيضا عندما تكتبها خطأ فأنت تسيء بهذا الخطأ للطرف الذي كتبتها له!

يا لييييييل
ويجب أيضا على كل مخطئ أن يعتذر عن خطئه دائما ويعترف به.

يجدر بك إذا أن تعتذر على خطأك , الذي لا تراه عدم إحترام , ولكنك قد ترآه خطأ .

لأنك بهذا السؤال أنت تستنكر علي أني غير محترم بهذه العبارة > أعلم أنك ستقول أنا ما قلت إنك غير محترم =)

فإن ثبت العكس بعدما قلت لي أني غير محترم وأصبح أنه لا شيء في العبارة، هنا تكون أنت أسأت لي بها =)

إيش رايك كمان نجيب حكم على الجمله ذي ؟ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بس سؤال ... بكلامك هذا كله ... مين اللي يلف الموضوع ويشعبه وبفتح له ألف باب ؟

وأرى أنه من الخطأ أن نعمل جميعا بمثل (ضربني وبكى.. سبقني واشتكى)

صدقت , إنه من الخطأ
"سبحان ربك رب العزة عما يصفون * وسلام على المرسلين * والحمد لله رب العالمين"

إنتهى نقاشي معك , إن كنت رأيتني أخطأت عليك بكلمة , فلك مني إعتذار أمام الأعضاء ...

سعدت كثيرآ بنقاشي اللي ما منه فايده معك ( على حسب كلامك) , وخليني أشوفك ...

بس أهم شي لا يكون اختلافنا سبب في بعدنا ...

كون كويس نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™ ; 25-10-2010 الساعة 04:48 PM. سبب التعديل: إضافه قد نسيتها
عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 25-10-2010, 04:01 PM   #63

TIFA

sнσsнσ |sĸααυαн

كلية: أخرى
التخصص: صحافة و إعلام
نوع الدراسة: متخرج - تعليم عن بعد
البلد: الدول العربية

..

[( يقول الفيلسوف جون ستيوارت ميل :
" إذا كان كل البشر يمتلكون رأيا واحدا وكان هناك شخص واحد فقط يملك رأيا مخالفا فان إسكات هذا الشخص الوحيد لا يختلف عن قيام هذا الشخص الوحيد بإسكات كل بني البشر إذا توفرت له القوة "
(وحرية التعبير لا تعني على الإطلاق أن ندعم ونوافق على من يرددون نفس أرائنا ، بل على العكس حرية التعبير تعني تحديد وبالأساس أن نمنح المختلفين معنا الحق في ان يعبروا عن أرائهم ايا كانت خارجة عن المألوف أو شديدة النقد أو تفتح أبوابا وموضوعات قد تعد شائكة وصعبة في مجتمع ما أو في وقت ما ) ]

بالنهاية اختلاآف الرأي لا يفسد للود قضية
.. و عامل المدارك والأفهام والمستوى المعرفي لدى الإنسان يختلف من شخص لآخر ..
و لو سوينا بحث في النت عن المواضيع على تقبل رأي الشخص الآخر راح نلاحظ ان أكثر ناس تتكلم هم العرب .. و المشكله الكل خلف الشاشات فاهم و كلامة صح لكن في واقعة يختلف 360 ْ و انا ما اعمم لكن الخير يخص و الشر يعم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
.. ولو ناقشت هالمواضيع بين مجموعة من الناس اللي تمون عليــــــــــهم بس الي تمون عليهم راح تشوف العجب !! اول كلمة راح يقولها الزمن القديم و الناس اللي تاخذ و تعطي معاك رآآحت و هذا جيل ماينفع معه الا اسلوب
[يا تقنعني يا اقنعك ] << يعني مافيه حل وسطْ ..
لكن لو ناقشت هالمواضيع مع ناس اول مرآ تشوفهم و يشوفونك رآح يكون الحوار و النقاش مثآآلي
مقنع

.....

الامبراطورة يسلمو ع الموضوع البطل

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

sho.sho

توقيع TIFA  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة~||

In order to live a happy life free from pain & grief ..
follow the path of truth through faith .. let the faith live inside you forever ..
sho.sho
笙笙
skaauahنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة|

TIFA

TIFA غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 25-10-2010, 04:04 PM   #64

د/ روميو

^_^

المستوى: الثالث

الامــبراطورهـ

مافيه أمل وضع الساحة العامة يـتعدل !!

توقيع د/ روميو  

د/ روميو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 25-10-2010, 04:22 PM   #65

TIFA

sнσsнσ |sĸααυαн

كلية: أخرى
التخصص: صحافة و إعلام
نوع الدراسة: متخرج - تعليم عن بعد
البلد: الدول العربية

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د/ روميو مشاهدة المشاركة
الامــبراطورهـ

مافيه أمل وضع الساحة العامة يـتعدل !!

كلِ في فلكِ يسبحونْ

...

TIFA غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 25-10-2010, 04:40 PM   #66

بحر الحرية

جامعي

أخي هاي كلاس..
برضناا ف الكلام اللي ماله داعي!! =)

أنا لقيت خمسسه أشخاص وليس شخص ! > العبره ليست بالعدد ,, لكنها بمدى فهم الناس للأمر هذا .

أنا لم أهتم بالعدد، وإلا لو كانت بالعدد فأنت والاخت فاقدة رأيين مقابل رأي واحد =)
يهمني فقط أن أقنع نفسي أن هناك من البشر من يستطيع فهمي، فقط لا أكثر.

لكن بما أنها تتعلق بمدى فهم الناس للأمر، فأنا لا أهتم بما سيفهمه الناس، بل بما أقوله أنا وأفسره أنا، لأني أعتقد نفسي -ولا أزكيها- تحدثت بلغة عربية، كون الشخص الذي يقرأ كلامي ويفهمه كما يريد، وعندما أوضح مقصدي ثم لا يريد إلا المعنى الذي فهمه هو، وأقول له أنا لا أقصد هذا الأمر ويعود ويصر على فهمه بالطريقة الخاطئة؛ فماذا باستطاعتي أن أقول؟!!
رجل تقول له هذه الشمس ولا يريد ما تقوله، ويريد أن يراها القمر ماذا أفعل له؟!!
لكن لينظر للأمر كما يشاء، ومن يريد المعنى فليرجع لمن قال وليس يفسر ويستنتج كما يشاء =)
أنا ما راح أبلغ عنها , أسيبك أنت وضميرك .. بتحاول تخرش وترقع بطريقتك ..
بما إنك ما تبغى تبلغ أجل ليش تسيء لي قدام كل الخليقة إني ما أحترمك؟!
تبغى تسيبني أنا وضميري في شي اسمه رسائل خاصة يا غالي أرسلي عليها وسيبني أنا وضميري.
لا وفوق هذا كله طلعتني أخرش وأرقع بطريقتي!!
عجيب أمرك يا هاي..
يجدر بك إذا أن تعتذر على خطأك , الذي لا تراه عدم إحترام , ولكنك قد ترآه خطأ

يا أخ هاي كلاس..
لا تلعب في كلامي، أنا أبدا ما قلت إن عبارتي غلط ولا قلت إني أخطأت ولا قلت قد أرى عبارتي خطأ، بالعكس أنا قلت إني ما أخطيت عليك ولا أشوف نفسي غلطان، تشوفني غلطان روح اشتكيني يا أخي ولا تطولها وهياا قصيرة، والله الإدارة ما تقصر معاك وراح تعطيك حقك،
وع نفسي لو شفتها غلط راح أعتذر منك ، لأن من احترام النفس إني أعتذر للغير لمن أغلط عليهم، لكن إنك تركبني الغلط وتبغاني أعتذر، لو كلنا اعتذرنا على الأشياء الغلط واللي مهي غلط.. راح يروح طعم الاعتذار وما يصير له أي قيمة =)

للمرة المليون يا أخ هاي كلاس، عبارتي ما فيها أي اعتداء عليك وأقولها لك من الضمير اللي سبتني معاه، ولازم كل إنسان يعتدي عليك ما تخليه يا أخ هاي، وعشان كداا طلبت منك تبلغ على المشاركة إنهاا مخالفة، لكن ما تبغى تبلغ وتبغى أعتذر منك... ما يصير!!
كون إنك إلا تبغى تخليني غلطان فيها، مو انتاا اللي تحكمني بالغلط!!
يعني مو معقولة تكون انتاا القاضي والجلاد!!
لازم تبلغ، وبعدين أنا غصبن عني أرضى بالشي اللي يقرروه سواء لياا أو علياا، ونفس الكلام ينطبق عليك.

على العموم:
أنا أعتذر منك احتراما لك، لكن مو لأني أشوف نفسي غلطان عليك بها، لأني ما أشوف إني غلطان فيها أبدا.

سبحانك اللهم وبحمدك، أشهد ألا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك؛؛

قديم 25-10-2010, 04:49 PM   #67

بحر الحرية

جامعي

(وحرية التعبير لا تعني على الإطلاق أن ندعم ونوافق على من يرددون نفس أرائنا ، بل على العكس حرية التعبير تعني تحديد وبالأساس أن نمنح المختلفين معنا الحق في ان يعبروا عن أرائهم ايا كانت خارجة عن المألوف أو شديدة النقد أو تفتح أبوابا وموضوعات قد تعد شائكة وصعبة في مجتمع ما أو في وقت ما ) ]
كلام جداااا راااااااااااااااااااائع..
لكن المشكلة خيتوو ما عندناا الشي داا، في شي اسمه انك لازم تنقاد، لازم تطيع، لازم ما تقول رأيك، ومين انتاا عشان تقول رأيك، وخدي من كلام الفلسفة اللي مالوو لا أول ولا تالي..

والمشكلة الأكبر لمن أحد يقول رأيه ونفترض إنه جاب رأي خارج عن المألوف زي ما ذكرتي، تلاقي نظراتناا له كللللللها استحقاااااااار، كيف يفكر بهذي الطريقة الغبية، وياريت بس توقف على كداا..
لا!!
لازم الفلسفة الزايدة اللي قلتهاا قبل شويه تنقال له..

واللي يقهرك أكتر:

لمن نقول إننا نحترم الرأي والرأي الآخر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ومن يوم ما واحد يقول رأيه نطيح فيييييييه لين يسير كداا>> نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

في النهاية احناا عرب أحلى نااااس نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 25-10-2010, 05:06 PM   #68

عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™

BARBAROUSSA

الصورة الرمزية عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™

أخي هاي كلاس..
برضناا ف الكلام اللي ماله داعي!! =)

كيف حكمت عليه إنه مالي دااعي ؟ هههههههه ياخي انت غريب , اللي يعجبك له داعي واللي ما يعجبك ماله داعي

أنا لم أهتم بالعدد، وإلا لو كانت بالعدد فأنت والاخت فاقدة رأيين مقابل رأي واحد =)
يهمني فقط أن أقنع نفسي أن هناك من البشر من يستطيع فهمي، فقط لا أكثر.

ولا أنا إهتميت بالعدد ... لذلك قلت العبرة ليست بالعدد .. وحاول تفهمها

لكن بما أنها تتعلق بمدى فهم الناس للأمر، فأنا لا أهتم بما سيفهمه الناس، ( هذا ما يؤيد كلام الأخت فااقده , لمن قالتلك كلامها إن كلامك ينفهم لدى أغلب الناس بطريقة ما , ولدى القله , ( من هم على تفكيرك ينفهم بطريقتهم..) , لأانك تقول كلاام ما تدري الناس كيف تفهمه , ,, زي ما يقول المثل : ومن فمك أدينك ) بل بما أقوله أنا وأفسره أنا، لأني أعتقد نفسي -ولا أزكيها- تحدثت بلغة عربية، كون الشخص الذي يقرأ كلامي ويفهمه كما يريد، وعندما أوضح مقصدي ثم لا يريد إلا المعنى الذي فهمه هو، وأقول له أنا لا أقصد هذا الأمر ويعود ويصر على فهمه بالطريقة الخاطئة؛ فماذا باستطاعتي أن أقول؟!!
رجل تقول له هذه الشمس ولا يريد ما تقوله، ويريد أن يراها القمر ماذا أفعل له؟!!

إستنى اذا جا الليل وريه القمر ... ويقتنع يا بحر
لكن لينظر للأمر كما يشاء، ومن يريد المعنى فليرجع لمن قال وليس يفسر ويستنتج كما يشاء =)

فليرجع وهذا ما أطلبه أنا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بما إنك ما تبغى تبلغ أجل ليش تسيء لي قدام كل الخليقة إني ما أحترمك؟!

لاحظ إنك الآن خليتني انا المسيء ,, ياخي انت كيف ؟ تقول جملتك هذيك وتجي تقولي انت تسيء لي ,,, ياخي قبل شوي انت بنفسك تقول من الخطأ نعمل جميعا بالمثل : ضربني وبكى وسبقني واشتكى .. وتجي تطبقه أول واحد ... ياخي ما يصير كذا , كفاك تناقضا....

تبغى تسيبني أنا وضميري في شي اسمه رسائل خاصة يا غالي أرسلي عليها وسيبني أنا وضميري.

وانت يا كبتن جملتك ذيك كان تقولها في الخاص يا بطل !

لا وفوق هذا كله طلعتني أخرش وأرقع بطريقتي!!

تقوله شايف الكتابه اللي على الجدار يقول إيوه شايفها بس وين الجدار ..

عجيب أمرك يا هاي..

شكرا هذا من ذوقك

يا أخ هاي كلاس..

نعم يا أخ بحر

لا تلعب في كلامي،

أحلف ؟ , ياخي ما لعبت في كلامك كفاك تدليساآ

أنا أبدا ما قلت إن عبارتي غلط ولا قلت إني أخطأت ولا قلت قد أرى عبارتي خطأ، بالعكس أنا قلت إني ما أخطيت عليك ولا أشوف نفسي غلطان، تشوفني غلطان روح اشتكيني يا أخي ولا تطولها وهياا قصيرة، والله الإدارة ما تقصر معاك وراح تعطيك حقك،

راجع نفس الرد السابق فقد أضفت تعديلا بعد ردك هذا, لترى مقدار تنااقضاتك

وع نفسي لو شفتها غلط راح أعتذر منك ، لأن من احترام النفس إني أعتذر للغير لمن أغلط عليهم، لكن إنك تركبني الغلط وتبغاني أعتذر، لو كلنا اعتذرنا على الأشياء الغلط واللي مهي غلط.. راح يروح طعم الاعتذار وما يصير له أي قيمة =)

ما ركبتك الغلط يا بطل , بس لا تكابر أهم شي .

للمرة المليون يا أخ هاي كلاس،

للمرة المليون و واحد هلا يا أخ بحر

عبارتي ما فيها أي اعتداء عليك وأقولها لك من الضمير اللي سبتني معاه، ولازم كل إنسان يعتدي عليك ما تخليه يا أخ هاي، وعشان كداا طلبت منك تبلغ على المشاركة إنهاا مخالفة، لكن ما تبغى تبلغ وتبغى أعتذر منك... ما يصير!!

ما قلتلك أعتذر لي يلا قوم اعتذر لي , قلتلك اسيبك لضميرك , وان كنت رأيت نفسك مخطئآ فلتعتذر ... هيا شفت الحين مين اللي يلف الكلام ويدلسه ؟

كون إنك إلا تبغى تخليني غلطان فيها، مو انتاا اللي تحكمني بالغلط!!
يعني مو معقولة تكون انتاا القاضي والجلاد!!
لازم تبلغ، وبعدين أنا غصبن عني أرضى بالشي اللي يقرروه سواء لياا أو علياا، ونفس الكلام ينطبق عليك.

ما شاء الله عليك .... شفتني وقفت عضويتك ولا نزلت لك مخالفه عشان تقولي جلاد ؟

على العموم:
أنا أعتذر منك احتراما لك، لكن مو لأني أشوف نفسي غلطان عليك بها، لأني ما أشوف إني غلطان فيها أبدا.

ما أبغاك تعتذر لي إحتراما لي فقط ,,, ماهو سبب إعتذارك ,, مافي شي اسمه اعتذر لك بس احتراما لك ,, في تنصرف هذي ؟ دام إنك شايف نفسك مو غلطان ليه تعتذر ؟

سبحانك اللهم وبحمدك، أشهد ألا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك؛؛

أنا في إنتضارك , بـ شغف نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™ ; 25-10-2010 الساعة 05:09 PM.
عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 25-10-2010, 05:27 PM   #69

بيو كيميائية ^_^

الصورة الرمزية بيو كيميائية ^_^

كلية: كلية العلوم
التخصص: Organic chemistry
نوع الدراسة: ماجستير
البلد: جــــدة

المحللين والناقدين السياسيين فينهم؟!! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ياريت ياريت ياريت أي أحد يقرأ الجملة اللي فوق يعلق عليها؟؟
وشرح الجملة دي ف الرد رقم 41.

أنا من زمان كنت مستغرب ليش قضية فلسطين مهي راضية تنحل؟! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لا هماا اللي راضيين يسيرواا أخوان ولا كل واحد فيهم راضي يصلح سيارته نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لكن دحين عرفت السبب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

موفقين يااارب؛؛
نحـن هنـا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

العـبارة واضحـة جـدًا

مـادري ليش هـذا النـقاش الطويل العريض

مـالي خلق أشرح الجمـلة <<تونـي جاية من الدوامـ

بس إذا حبيت في وقت لاحـق

بيو كيميائية ^_^ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 25-10-2010, 05:39 PM   #70

فاقدة أبوها

مشرفة مُتألقة سابقة

الصورة الرمزية فاقدة أبوها

التخصص: English ولله الحـمــــد والمنّــــــة
نوع الدراسة: تعليم عن بعد
المستوى: السادس

بما إنك تبغي تنتقدي لازم تجيبي الكلام اللي تبغي تنتقديه بالنص، وما تعدلي فيه لا كلمة ولا حرف على ولا تختصريه ولا أي شي، لأنك انتي تبغي تنتقدي عبارة معينة،
لازم تجيبيها كاملة وبالنص والسبب إن الإشكالية في فهم العبارة، كون إنك تعدلي العبارة وتختصريها والإشكال في فهم العبارة هذي مشكلة، أنا ما أعرف شي اسمه بغير قصد، أنا أعرف إنك قاعدة تنتقدي عبارة:
فيه مثل عندنا يقول أبو طبيع مايغير طبعه !
يعني أنا لما اجيب الجملة كاملة في ردين وفي المرة الأخيرة أختصرها تترك كل شيء وتمسك لي على اختصاري!
ماشفت لك رد على أسئلتي الأولى اللي طلبت فيها إجابة (واضحة ومختصرة) !
كله شرح في شرح والمصيبة إنه لما اجي اشرح تقول بلاش شرح وفلسفة!!
بس ابشر المرة هذي راح اقتبس جملتك كاااااملة في كل رد لي عشان ماتترك الموضوع وتمسك لي على اختصار لايودي ولايجيب!

طيب السؤال:
هل أنا قاعد أتكلم عن إنسان يستخدم آيات وأحاديث في حوار يخالف رأيه، وهذا الاستخدام يعد عدم احترام للطرف الآخر؟!!!!!
يا أختي خلاص ما عاد يحتاج أقعد كل شوية أعيد نفس الكلام، تبغي تغيري كلامي وتزعلي لمن أقلك لا تغيري كلامي إيش تبغيني أسوي أكثر من كذا؟!
أول مرة قلتلك ما أقصد هذا الكلام، وعدت وشرحت وقلتلك أنا أتفق معاكي إنه هذا الشي ما فيه أي حاجة.
أنا قاعد أتكلم عن إنسان دخل حوار تناقش وجاب أدلته، والطرف المقابل جاب أدلته، لكن في النهاية ما اقتنع لا الطرف الأول ولا الطرف الثاني، يقوم يطلع واحد فيهم بعد ما يتحاور، ما يخرج من الحوار بهدوء ويقول أنا أحترمك على رأيك لكن أختلف معاك،
لا!!
لازم يسوي فيها فلسفة ويسوي فيها إنه كل الحق وإنه الإنسان اللي مافي منه، ويبدأ يقول الأقوال اللي ذكرتها في السابق!
طيب ليش الفلسفة!
ما تبغى تتحاور توكل على الله، الله معاك، مو لازم تجي عشان تبين إنك تبغى تترك الحوار تقول تجيب أقول أنا على الحق، أنت صاحب هوى؟!!
طيب أنا برأيي اللي يسوي هذا الشي مع الشخص اللي يحاوره هذا يدل على إنه مافي أي احترام للشخص اللي يتحاور معاياا!!
لأنه كيف تجي وتقلي إنك تبغى تسيب الحوار لأنك على الحق وأنا الضال صاحب الهوى على باطل؟!
مين انتاا عشان تجي وتشوف نفسك بدي الطريقة؟!!!
هذا الشي اللي أنا أشوفه غلط..
ياأخي الكريم اذا كان طرفي الحوار - عقلاء- ومسلمين فالأجدر بالمخالف أن يغير رأيه ويعترف بخطأ رأيه ثم يتم إنهاء النقاش حينما يقدم له الآخر دليلاً من الكتاب أو السنّة وألا يتهم هذا المستدل بأن استدلاله جاء وسيلة لترك الحوار أو إغلاقه
لأننا لانعلم هل نية هذا المحاور ترك النقاش أو إثبات صحة رأيه فكيف نطلق التهم جزافاً أم أن الأدلة تروق لنا حينما تكون في صالحنا فقط!!!

كون إنك إلا تبغي تغيري كلامي وتفهميه إنه إساءة للقرآن والحديث أنا ما حقدر أدخل راسك بالقوة وأقلك لازم تفهميني بهذا الشي، لكن في المقابل ما راح أسمحلك تجي وتغيري كلامي على مفهومك وتقوليلي هذا قصدك وكيف تقول كذا في شيء أنا ما قلته!!

يعني لا تزعلي مني أختي:
في بداية الموضوع كنتي تقولي إن المقصد من كلامي إنه كل من استدل بآية أو حديث فهذا لا يحترم الطرف الآخر، في البداية؛ استغربت منك هذا الفهم وقلت يمكني على غلط في إني فهمتك، قمت كتبتلك:

لو أنا عملت هذي الطريقة راح أكون مختل عقليا لأني أنا كمان أستشهد دايما من القرآن وغيرها..
وحتى قلتيلي إنه كلامي مافيه أي تقييد، وإنه يتناقض مع رأيك وإني وإني وإني...

رديتي علياا إنه هذا الواضح من كلامي!
بالله عليك هل قلت لك بأنك يابحر أسأت للقرآن الكريم والحديث أما أنك أنت من تقوّلني مالم أقله!
واذا عن الإستدلال فقد أوضحت لك رأيي أعلاه,

مشيت معاكي إنتي والأخ هاي كلاس على نفس هذا المعنى وبدأت أشرح وأشرح وأشرح..

بعدين حولتي كلامك وسرتي تدخلي التقييد (ترك الحوار) مرة وتتركيه مرة، وزعلتي لمن قلتلك لا تغيري في كلامي ولا تختصريه!!

بحسب اللي تعلمته أنا من اللغة إنه في فرق بين حرف (أو) وحرف (و) إذا انتي ما تعرفي الفرق أنا إيش تبغيني أسويلك، أجي أعلمك لغتك؟!!!!

فرق لمن أجي وأقول:
رجل لم يعجبه الحوار أو يريد ترك الحوار(حرف أو)>> هنا ممكن يتركه وهواا عاجبه الحوار ووممكن يتركه وهواا مو عاجبه، هناا ممكن تجتمع الصفتين وممكن تكون صفة وحدة وبس

وبين:
رجل لم يعجبه الحوار ويريد ترك الحوار(حرف و)>>هناا لازم تجتمع الصفتين

لمن تغيري حرف انتي تغيري معنى كامل للجملة،
لمن تحذفي عبارة مررة مهمة وهياا سبب الخلاف، انتاا تغيري معنى كامل للجملة..

ضربت فيها مثال باللي يقتص قول الله من النص، راح يخلي المؤمنين في عذاب في الدنيا والآخرة، ولو يقعد يقراا الجملة ألف سنة بدون توابعها ما راح يفهم غير هذا المعنى!!
بالمناسبة مثالك غير مناسب لسياق الحديث!

وبالنسبة لـ :
رجل لم يعجبه الحوار ويريد تركه ويستدل من الكتاب أو السنة
رجل لم يعجبه الحوار أو يريد تركه ويستدل من الكتاب والسنة

أرى أنك لاتستطيع أن تفهم مايرمي إليه المحاور لأنه-كما أسلفت لك- لم تدخل لقلب الرجل لتعرف أي النيتين يريد !!
وبالتالي فاتهامك له بعدم احترام المحاور غير صحيح.

بالمناسبة:
إذا إنتي عرضتيها على أبعة من صاحباتك في العمل، فأنا عرضتها على فقيه، وقلي نفس المعنى اللي أنا أبغاه، وما أخفيكي شرحتله المعنى اللي انتي والأخ هاي كلاس مصرين عليه، لأني قلت يمكن ينفهم من الجملة فهمين، لكن مع الأسف قلي إنه ما تحتمل المعنى اللي انتواا تقولوه ولا حتى مجرد احتمال!
وفوق كذا، أنا كنت أقول لكم إنه فيها تقييد واحد اللي هواا "ترك الحوار"، لكن طلعلي هواا أربعة تقييدات في العبارة!! مو وحدة وبس!!
طيب ممكن نعرف من هو الفقيه!
اعتقد أنها يجب أن تعرض على عالم لغوي أولى!!

شكراا أختي؛؛
العفو أخي <ربما تكون هذه الجملة هامة ولو حذفتها سيتغير المعنى!

أعقتد إنه خلاص زودناهاا كثيييييييييييييييير على كلام فاضي لا يودي ولا يجيب، أنا شرحت وقلت كل اللي عندي، افهمواا الجملة زي ما يعجبكم، ما عاد راح أكرر الكلام، لأنه صار كله تكرار في تكرار،
راح أشوف إن كان جاا أحد يعقب عليها وكيف راح يفهمهاا..
أنا غلطت غلطة لكن إن شاء الله إنها ما عاد تتكرر مرة ثانية..
أعتذر من جميع من أساءهم النقاش ورأوا أن الموضوع تحول من ثقافة حوار إلى عبارة بحر!!
تحياتي للجميع؛؛
قد تكون قد أخطأت في طريقة صياغة جملتك وليس في شرحك,
لأنني كما أسلفت أظن فيك الخير.

وخلاص هذا آخر رد هنا واعتذر من أخي أمير القلوب لأنه طلب مني التهدئة لكن أعده بأنني لن أعود لهذا الموضوع مرة أخرى.

واعتذر من أختنا الإمبراطورة وان شاءالله مايتكرر ذا الكلام في بقية المواضيع.

توقيع فاقدة أبوها  

فاقدة أبوها غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

الكلمات الدلالية (Tags)
والحوار , نحن