InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلية الاعمال - رابغ > القسم العام لكلية الأعمال- رابغ ( قبل التخصص )
التسجيل مشاركات اليوم البحث

القسم العام لكلية الأعمال- رابغ ( قبل التخصص ) قسم خاص لِـ طلبة المستوى الثالث و الرابع

هل يعقل ان أحدد مسار حياتي الاكاديميه بناء على مغامرة "غيري"

القسم العام لكلية الأعمال- رابغ ( قبل التخصص )

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 20-09-2011, 09:10 AM
الصورة الرمزية High Position

High Position High Position غير متواجد حالياً

لولاالمشقة ساد الناس كلهم

التخصص: Human Resource
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الخامس
افتراضي هل يعقل ان أحدد مسار حياتي الاكاديميه بناء على مغامرة "غيري"

بعد السلام عليكم جميعااا ,
أخترت هذا العنوان بعد اللغط الكبير الذي حصل وبعد أن تلقيت اكثر من أتصال من أصدقائي الذين قضيت معهم سنتين في هذه الجامعه ,

وأنا تجنبت الخوض في هذا الموضوع لاحترامي وتقديري لقرارات اي شخص يتخذها في اي مجال , لكن بعد ان اتضح لي ان القرارات أتخذت بناء على "مغامرات" فاصبح لزاما علي ان اوضح بعض النقاط كما اوضحتها لبعض أصدقائي . النقاط سوف تكون على جزئين رئيسين وباختصار :

* أيعقل بعد سنيتن من دراسه جامعيه يكون لك مجال في اختيار مغامرات جديده !
*أيعقل أن تكون اختياراتك التي تمثل جزء كبير من شخصيتك من فكرك تنجرف خلف مغامره ام عاطفه !

سوف افصل في بعض النقاط وأنا والله لا أعني اشخاص بعينهم انما هي خواطر من شخص محب ربما يصيب في بعض الشي وربما لايصيب وانما هي نقاط تحمل في طياتها كثير من المحبه لجميع زملائي الطلبه :

في النقطه الاولى انا ذكرت المغامره بعد سنتين وانا سوف اعلق على مفردة المغامره كثيرا ! اذ هي نقطة الاختلاف في الموضوع , بصراحه في رأي انه يعقل ان يحول شخص من تخصص الى تخصص اخر وبالامكان ان يكون في السنه الثالثه , هذا جائز لكن متى ؟؟؟
يحدث عندما تستجد ظروف على الطالب لن يستطيع ان يكمل تفوقه ونجاحه في تخصصه الاول اذ لو استمر سوف يخسر كثيرا من معدله فا في هذه الحاله يضحي بالتخصص من اجل المعدل وهذه نقطه ممكن ان تكون في الحسبان . أما ان تتغير تخصصك بالسنه الثانيه وبناء على ماذا ؟؟ مغامره ! فعلا شي والله محير . انا اتمنى من اي شخص اختار التحويل ان يتيح لنفسه بضع ساعات ويجلس مع نفسه على انفراد اعني على انفراد ان يجلب فلان وفلان ويستمع ويقتنع كما ذكر بعض الالخوان اذن انت فقط تتلقى وتقتنع بافكار الغير ؟
انا اتمنى والله من الجميع من اراد ان يحول تخصصه الى اي تخصص كان ولا اعني ما حدث في القانون والموارد البشريه ؟ ياحبذا لو نصف ساعه ويجيب على هذه الاسئله :
1- لماذا اريد ان احول ؟ ماهو الدافع الحقيقي _( صديق - حب مغامره- اقتناع- انجراف خلف ..)
2- ماذا اتوقع ان احصل عليه من معلومات تفيدني في حياتي ولا اعني الوظيفه ؟
3-هل سوف تطورامكانياتي الفرديه وتزيد من ثقتي بنفسي ؟
4- هل دراستي للدراسات العليا سوف يكون مستوى الطموح لي بل واكثر من دراستي للمرحله الجاميعه؟
5- هل سوف تساعدني في حياتي العمليه ؟(الوظيفه)

أنا قبل ان اكتب هذه الاسئله قرات بعض المشاركات واالردود وكنت اتمنى ان اجد مفرده غير مفردة (المغامره) (والصداقه)

لا اعلم والله انه شي جدا محير لكن انا فسرت هذا الموضوع بتفسير خاص لي ؟
اعلم انه حدث نوعا مطالبات لبعض الطلاب بفتح تخصصات ؟ وطالبو بتلك التخصصات التي كان القانون ليس له حظ من هذه المطلبات المهم , المنتدى انجرف خلفها كثيرا وايضا احدث نوعا من الحراك الجيد في الجامعه للاستجابه لهذه المطالب ؟ لكن هناك شباب كانو مقتنعين بالموارد كتخص لكن كانت كردة فعل عندما الغيت تخصصات في عام 1430 على دفع 10 في هي كانت بمثابة ردة فعل للبعض اذ هو تشبع من فكرة ان تخصصه لابد ان يتغير باي تخصص كان ؟

لكن في تلك الفتره انا كنت اقرا وابحث عن الموارد البشريه واانا لست هنا بصدد اعطاء محاضره جماليه عن الموارد البشريه لكن اتمنى من الجميع الاطلاع على المواقع العربيه والاجنبيه المعنيه في هذا المجال او استشارة خبراء الادراه والتطوير الذاتي عن هذا التخصص !

فا ها هو التحليل الذي رايته من هذا الانجراف الغريب خلف " مغامرات" فرديه اشبه بالذهاب للمجهول ؟

واريد ان اشير انا لا انتقص من تخصص القانون لكن ما اريده هو " القراءه والقراءه والقراءه" عن اي تخصص قبل الاقدام على التحويل : وقبل ذلك ان تكون لدينا قناعات هي التي تمثل شخصياتنا ؟

كم هو جميل ان تجلس في اي مكان وياتيك سؤال من أخ او أبن صديق ماهو تخصصك الجامعي ؟ ولماذ اخترته ؟ فماهي اجابتك ! هل تعتقد ان الاجابة بكلمة" مغامره" خيار جيد !!! لا اعتقد ذلك

* النقطه الثانيه : موضوع الصداقه , نعم انا مع وفاء الاصدقاء مع بعضهم البعض ومع المساعده لكي يصلو بالنهايه الى التفوق ,, لكن هناك حد فاصل بين مستقبلك ومستقبل صديقك ولكل منكما فكر خاص فيه .
أنا بصراحه اعتبر خسارة اخ مثل جمال معنا في تخصص الموارد البشريه خساره كبيره لكن , لاأستطيع ان اضع مستقبلي أو احمل اي شخص خياراتي لسبب بسيط . أنني عندما قررت ان انضم الى هذه الجامعه لم يكن لاي احد خيار في تحديد انضمامي من عندمه لذا الله يوفق الجميع والاخ جمال بصراحه شخص استفدنا منه كثيرا لكن يحق له اختيار ما يريده ونحن نتمنى له التوفيق

هذا ما اردت ايصاله واتمنى من الجميع ان يحكمو منطق العقل لا العاطفه في الامور المصيريه في مستقبل احادنا اذ هو ينظر الى مستقبله كونه امر مصيري بالنسبه له . اما اذا يعتبر موضوع دراسته الاكاديميه فقط هي ورقة تصدر من جامعه ما في دوله ما ,,
فيجب عليه مراجعة معنى المستقبل لديه!!!! ,

والشكر موصول لجميع من اتصل او استشارني في الموضوع وحتى لو لم اتفق معهم فثقتهم بي تجعلني اكتب ماهو مذكور في هذا المشاركه .

,اريد ان أشكر شخص تشرفت بمعرفته وبصراحه هومن ما اكتسبته من دراستي الجامعيه في هذه الجامعه أخوي طارق (tariq_101شكرا جزيلاا

توقيع High Position  

أنطلقت ركاب حملة ( أنا وكافل اليتيم في الجنه كهاتين ) لننطلق معها ونسعد بحياتنا

">

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 20-09-2011, 09:21 AM   #2

حسان السراقبي

الصورة الرمزية حسان السراقبي

التخصص: تسويق
المستوى: متخرج
افتراضي رد: هل يعقل ان أحدد مسار حياتي الاكاديميه بناء على مغامرة "غيري"

من جد معاك حق في كلمة

أنا بصراحه زعلت وأخذت على خاطري لأني فجأة حسيت نفسي لوحدي , حتى بدأت أفكر أحول

بس بعدين قلت في نفسي , أنا طموحي متاح أمامي وخلاص اخترته واتيسر لي , فليش أحول , وايش حأستافد من التحويل؟

في النهاية كل واحد حيروح لمستقبلو وحياتو , وما حيبقى معك طول العمر

وخليت يالي صار يعطيني دافع أني أحاول أغطي مكان الناس يالي راحت , وربي يساعدني ويسهل لي أمري وأمر غيري

مشكور على موضوعك

وأتمنى من الجميع يكون عندهم نفس التفكير ونفس المنطق

تحياتي :)

الحمد لله تخرجت من جامعة الملك عبد العزيز في الفصل الثاني من عام 2013 م
(دفعة 2010)
درجة إمتياز مع مرتبة الشرف الأولى
كلية الأعمال - رابغ
مسار تسويق

الجروح تروح وترجع ... وكلّ عين لابد تدمع
والزمن قسمة و نصيب ... مثل مايعطيك..يوجع
والحياةأخذ و عطا ... ومثل ما تاخذ بتدفع
والكلام كلمة و جواب ... ومثل ما تتكلّم اسمع
أمس ولّى وصار ماضي ... وكلّ ماضي صعب يرجع
كلمة و خلها وسط بالك ... مُو أيّ ذهب تلقاه يلمع
لا ترفع الرآس.. وتقوول البشر تحتي!
ماتحتك إلا التراب اللي له بترجع

حسان السراقبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 20-09-2011, 11:15 AM   #3

يولاند2

جامعي

الصورة الرمزية يولاند2

التخصص: تسويق
المستوى: السادس

صراحه معاك حق في كل كلمه كتبتهاا لكن بتوفيق للجميع

يولاند2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 20-09-2011, 11:25 AM   #4

Omar.89

جامعي

التخصص: القانون
نوع الدراسة: تعليم عن بعد

جماظنيت الطلاب حولو عشان بعض الطلاب حولو

أكيد كل اللي حولو لهم اسباب

اللي يحس الشهاده افضل
اللي يبغى تخصص قانون

شكراً على الموضوع

رائع

Omar.89 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 20-09-2011, 03:01 PM   #5

hamad2115

جامعي

التخصص: إدارة الخدمات الصحية والمستشفيات

صدقت بكل كلمة قلتها يا High Position انا الحمد الله اخترت تخصصي بعد مابحثت وقريت عنه

توقيع hamad2115  

hamad2115 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 20-09-2011, 03:33 PM   #6

مستجد جدا

جامعي

التخصص: إدارة أعمال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
الإخوه والأخوات الكرام..
لا أعتقد أن في الموضوع مغامره تذكر فالإنتساب والتعليم عند بعد شبيهان ببعض إلى حد كبير فالإختلاف هو أن التعليم عن بعد يلزمك بجدول زمني معين.
كون أن بعض الإخوه والأخوات اطلقوا عليه مغامره فلا أعتقد انهم يقصدون المغامره بمعناها الحرفي ولكن لاعتبار انهم انتقلوا من مرحلة الرخاء و سلاسة الوقت إلى مرحلة التزام بالوقت و الدراسه من اول الترم إلى ساعة الاختبار والمتابعة أولا بأول على عكس الماضي كان البعض لا يعرف محتويات الكتب إلى قبل الاختبار بشهر أو حتي أقل.

كل من قام بالتحويل من انتساب إلى تعليم عن بعد أعتقد انه درس الموضوع من كل جوانبه ومن لم يقم بذلك فهو وحده سيتحمل نتيجة قرارة.

في الحقيقة تراودني فكره التحويل من أول ترم درسته في الجامعة لأني اعاني من مشكلة الوقت والإهمال في أحيان كثيرة وإن لم يكن هناك متابعة أولا بأول فستسرقني الأيام ولا انتبه إلا قبل الاختبار بفترة وجيزه يبدا معها مسألة الضغط النفسي والشد العصبي فكان لزاما علي التوجه إلى طريق آخر غير الإنتساب ولكن التردد ومستقبل التعليم عن بعد كان عائقا دون ذلك إلى أن اصدر القرار باعتماد التعليم عن بعد وإلغاء الإنتساب فكان كالقشه التي قصمت ظهر البعير. حينها قررت فعليا التحويل إلى التعليم عن بعد.

في الختام اسأل الله لي ولكم التوفيق
ودمتم بحفظ الله ورعايته.

التعديل الأخير تم بواسطة مستجد جدا ; 20-09-2011 الساعة 03:41 PM.
مستجد جدا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 20-09-2011, 03:34 PM   #7

bashoora

bushra

الصورة الرمزية bashoora

التخصص: كلية رابغ - تسويق
المستوى: السابع

انا مدري ليش مدين الموضوع اكبر من حجمة

bashoora غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 21-09-2011, 11:12 PM   #8

High Position

لولاالمشقة ساد الناس كلهم

الصورة الرمزية High Position

التخصص: Human Resource

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسان يا عرب مشاهدة المشاركة
من جد معاك حق في كلمة

أنا بصراحه زعلت وأخذت على خاطري لأني فجأة حسيت نفسي لوحدي , حتى بدأت أفكر أحول

بس بعدين قلت في نفسي , أنا طموحي متاح أمامي وخلاص اخترته واتيسر لي , فليش أحول , وايش حأستافد من التحويل؟

في النهاية كل واحد حيروح لمستقبلو وحياتو , وما حيبقى معك طول العمر

وخليت يالي صار يعطيني دافع أني أحاول أغطي مكان الناس يالي راحت , وربي يساعدني ويسهل لي أمري وأمر غيري

مشكور على موضوعك

وأتمنى من الجميع يكون عندهم نفس التفكير ونفس المنطق

تحياتي :)

أخوي حسان تشرفت بردك أخوي وأنت من الاشخاص الي شرف انه يكون بينا تعاون في السمستر الجاي
وزي ماقلت لك والله اني محتار من تفكير بعض الطلاب

High Position غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 21-09-2011, 11:59 PM   #9

Dr.N

جامعي

المستوى: الأول

انـــــــــا اعتقد

انو معظم اللي محولين

إلى التعليم عن بعد

للإستفادة من أوقاتهم

من خلال متابعة دراستهم أول بأول

من المدرس مباشرة

بدون اي وساطة

وأنا اغبطهم على هالفكرة اللي

أكيد تنقصنا احنا (أصحاب التعليم بالانتساب)

وفي الأول والأخير

أكيد راح ترجع لظروف كل طالب وطالبة

ومن ناحية الشهادة

اتوقع انو إذا ماكانت احسن

راح تكون في نفس درجة التعليم بالانتساب

ونتمنـــــى من الله
التــــــوفيق والسداد للجميع

مجرد وجهة نظر

توقيع Dr.N  

Dr.N غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 22-09-2011, 12:49 AM   #10

tariq_101

مشرف مُتألق سابق

الصورة الرمزية tariq_101

التخصص: إدارة الموارد البشرية
المستوى: متخرج

كلامك في محله أخوي عبدالعزيز..

كل شخص لازم يفكر في مستقبله قبل إتخاذ القرار .

والعفو أخوي.. والحمد لله الذي شرفني بصديق مثل شخصك الكريم ..

تحياتي لك ,,

tariq_101 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس